إعــــلانات

وفاة 8 أشخاص جراء التقلبات الجوية على المستوى الوطني

وفاة 8 أشخاص جراء التقلبات الجوية على المستوى الوطني

أعلنت مصالح الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة 8 أشخاص، جراء التقلبات الجوية عبر التراب الوطني.

وتم صبيحة اليوم في حدود الساعة 07 و 15 دقيقة العثور وإنتشال جثتي شخصين. كانا على متن شاحنة، جرفتهما مياه واد بوكرية في ولاية تيارت يوم أمس، تم العثور عليهما على بعد حوالي 04 كلم من مكان فقدانهما .

وبولاية سعيدة، باشرت مصالح الحماية المدنية لولاية سعيدة مهامها منذ بداية تساقط الامطار بداية بعمليات تعرف. ومعاينة استطلاع عبر شوارع المدينة وبلديات و دوائر الولاية. و كذا مراقبة حالة الطرق حيث تم اجلاء 9اشخاص من مناطق مختلفة كانو محاصرين.  فيما تسجيل حالة و فاة و إصابة آخر أثر تعرضهما لحادث مرور بمنطقة مريغية بلدية هونت دائرة سيدي بوبكر  .

كما تم العثور على جثة الطفل13سنة الذي جرفته السيول بعد عملية تمشيط واسعة .

طالع أيضا:

سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 إلى 8 أكتوبر، 4350 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن. وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين. وشملت التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور. والحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وفيما يخص تدخلات الحماية المدنية خلال احتفالات المولد النبوي الشريف،  باستعمال مختلف المفرقعات، فسجلت المصلحة بالعاصمة 9 حرائق. على غرار حريقين بمحلات تجارية بكل من بلدية دالي إبراهيم وبراقي، حريقين لشقتين  بالمحمدية و حريق شقة في سيدي عبد الله.  إضافة إلى 4 حرائق أعشاب يابسة بكل بلدية بابا حسن، جسر قسنطينة، العاشور  المحمدية.

كما سجلت الحماية المدنية المدنية خلال احتفالات المولد النبوي الشريف،  إصابة امرأة بجروح على مستوى الأذن. وتم تكفل بها في عين المكان وتحويلها الى المستشفى باينام.

أما في ولاية عنابة، فقد تم تسجيل اصابة طفل على مستوى العين تم نقله الى المستشفى المحلى من قبل إسعافات الحماية المدينة.

المولد النبوي الشريف.. إليسا “آمل أن تحمل هذه المناسبة السلام للأوطان العربية”.

وفي سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ270 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات. حيث خلفت هذه الأخيرة وفاة15  أشخاص وإصابة 286 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة. وتم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية.

وفي سياق متصل، كانت الحماية المدنية والمستشفيات تسجل حالات كثيرة لإصابات متنوعة وأخرى خطيرة بسبب سوء استعمال المفرقعات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/8blrA
إعــــلانات
إعــــلانات