وفاق سطيف يفكر في المرتبة الثانية وعينه على خريبقة

وفاق سطيف يفكر في المرتبة الثانية وعينه على خريبقة

يواجه وفاق سطيف عشية اليوم مستضيفه إتحاد العاصمة بملعب بولوغين في إطار الجولة 24 من بطولة الوطني الأول ،

في مقابلة تهم أبناء عين الفوارة الذي يبحثون عن ضمان المرتبة الثانية بعد أن تقلصت حظوظهم بنسبة كبيرة في نيل اللقب بعد خسارتهم الأخيرة أمام جمعية الخروب . و تحذو أشبال المدرب الفرنسي سيموندي عزيمة كبيرة لتحقيق نتيجة ايجابية عشية اليوم من أجل محو أثار الهزيمة الأخيرة من جهة ، ومن جهة أخرى استعادة الثقة قبل خمسة أيام من مواجهة خريبقة المغربي في إطار الدور الثاني من الكأس الإفريقية ، لاسيما و أن التشكيلة “السطايفية” ستعرف عودة معظم ركائز الفريق على غرار القائد بن شادي ووسط الميدان لموشية ، وسيستغل المدرب سيموندي هذا اللقاء من أجل تجريب الخطة التي سينتهجها في اللقاء الإفريقي القادم ، والذي يعول عليه كثيرا رفقاء معيزة من أجل تجاوز فارق هدفي الذهاب .

فراجي أساسيا، وبن شادي يعود
سيعرف لقاء الأمسية مشاركة الحارس فراجي كأساسي ، بعد أن طلب الحارس الأول للفريق حجاوي الإعفاء من هذه المباراة ، بسبب تأثره نفسيا في الأيام الأخيرة . و قد تم تحضير الحارس المستقدم خلال فترة التحويلات الشتوية الأخير فراجي للدخول هذه المرة أساسيا ، و في نفس السياق أكد الظهير الأيسر رياض بن شادي جاهزيته للقاء الأمسية ، حيث سيكون بنسبة كبيرة في التعداد الأساسي ، و هو ما يعطي الأمان أكثر لخط الدفاع بالنظر للاستماتة التي يظهرها في كل مباراة . ومن ثم اعداده للدخول بكامل امكانانته في مباراة خريبقة المنتظرة الأحد القادم.

لموشية يستنفذ و العيفاوي معاقب
يبدو أن التشكيلة المثلى لوفاق سطيف بدأت ترتسم مع اقتراب الموعد الإفريقي ، حيث سيعرف لقاء اليوم أمام إتحاد العاصمة عودة الوسط الدفاعي خالد لموشية بعد أن غاب عن لقاء الخروب الأخير بسبب العقوبة الآلية المسلطة عليه، و سيلعب إلى جانب زميله مومن مجددا بعد لقاء النصرية . في حين سنسجل غياب مدافع المحور العيفاوي بسبب عقوبة حرمانه من اللعب في لقاء واحد ، و هذه العقوبة تزامنت مع الإصابة التي يشكو منها على مستوى الفخذ ، والتي أجبرت طبيب الفريق منحه ثلاثة أيام راحة ، الأمر الذي يجعله يستأنف مجددا تدريباته مع المجموعة مباشرة بعد نهاية لقاء اليوم ، تحضيرا للقاء خريبقة الذي من المنتظر أن يعرف تواجد جميع تعداد الفريق في أحسن فورمة بعد عودة بن شادي والعيفاوي .

حاج عيسى تدرب و يغيب اليوم
عاد وسط الميدان الهجومي  لزهر حاج عيسى مجددا إلى جو التدريبات خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت صبيحة أمس ، لكن هذا لن يشفع له بالمشاركة في لقاء الأمسية بالنظر إلى نقص جاهزيته من الناحية البدنية ، بالإضافة إلى معاناته من نقص المنافسة منذ لقاء النصرية . و تأتي عودة “ابن بوعقال” إلى التدريبات أياما قليلة قبل مواجهة الفريق المغربي ، و بالتالي تحضيره لمشاركة زملائه في هذا اللقاء . و هو ما سيزيد من حظوظ التشكيلة “السطايفية” أمسية الأحد القادم في التأهل ، خاصة إذا أعاد لزهر تقديم نفس المردود الذي قدمه في لقاء الفيصلي الأردني بملعب 8 ماي في إطار المنافسة العربية .

يخلف الغائب الوحيد عن تربص العاصمة
شد تعداد الوفاق رحاله إلى العاصمة في الرحلة الجوية لأمسية البارحة بحضور جميع عناصر الفريق بمن فيهم المعاقب العيفاوي و المصاب حاج عيسى ، و هذا لإجراء تربص مغلق بمنطقة زرالدة السياحية تحضيرا للمواجهة الإفريقية الأحد المقبل أمام خريبقة . و سيعرف هذا التربص غياب لاعب واحد ويتعلق الأمر بالظهير الأيسر محمد يخلف بسبب تواجده في مرحلة إعادة التأهيل. و يعود قرار إقامة التربص بالعاصمة إلى المدرب سيموندي الذي طلب من الطاقم الإداري ذلك ، من أجل تجنيب اللاعبين ما تعرضوا له من ضغوطات حقيقية من قبل الأنصار خلال حصة الاستئناف لأمسية السبت الفارط التي أعقبت هزيمة الخروب ، على أن تكون العودة إلى  مدينة سطيف السبت القادم 24 ساعة قبل موعد المباراة .

سيموندي يمضي عقد عمل إلى جوان القادم
انتقل المدرب الفرنسي برنار سيموندي أمسية السبت إلى مقر مفتشية العمل على مستوى ولاية سطيف كإجراء قانوني من أجل تمديد بطاقة إقامته بالجزائر . و هو إجراء روتيني يقوم به عادة الأجانب المقيمين بالبلاد ، بعد أن انتهت مدة بطاقة الإقامة الأولى ، حيث أمضى على عقد تجديد لمدة 3 أشهر ، ما يعني أنه سيبقى على رأس العارضة الفنية للفريق إلى غاية نهاية الموسم ، بالرغم من أن بعض الأطراف أكدت في وقت سابق أن إدارة الرئيس سرار تفكرمليا في ابعاده بعد المشاكل التي لاتزال تحدث له مع ركائز التشكيلة التي تطالب بإقالته.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة