وفاق سطيف 3 – الوحدة السعودي 1

وفاق سطيف 3 – الوحدة السعودي 1

حجز وفاق سطف بطل العرب مكانا له في دور المجموعات، إثر فوزه على نادي الوحدة السعودي في إياب الدور التصفوي الثاني مساء أمس الإثنين ، وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، علما أن مباراة الذهاب التي لعبت في السعودية كانت قد انتهت بالتعادل بهدف في كل شبكة.

أصداء من سطيف

حضور متواضع للأنصار
عرفت المباراة التي جمعت وفاق سطيف بنادي الوحدة السعودي حضور قليل لأنصار النسر الأسود عكس ما جرت عليه العادة في مباريات رابطة أبطال العرب، وأرجع المتتبعون ذلك إلى الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق يوم الخميس المنصرم أمام مولودية الجزائر في نهائي كأس السوبر.
لاعبو الوفاق دخلوا إلى الميدان قبل الزوار
دخل لاعبو الوفاق إلى أرضية الميدان قبل خمسون دقيقة من الصافرة الأولى، وهذا رغبة منهم في امتصاص غضب الأنصار الذين تأثروا بهزيمة فريقهم في كأس السوبر، فيما دخل لاعبو الوحدة قبل 25 دقيقة بغية الإنقاص من الضغط الكبير الذي فرض عليهم من قبل أنصار الوفاق المعروفين بحبهم الكبير لفريقهم.
التذاكر بيعت بـ300 و500 دينارا :
حدد مسئولو ملعب 8 ماي 45 ثمن الدخول إلى المدرجات المفتوحة، فيما حددت ثمن المدرجات المغلقة بـ500 دينارا، ما قد يكون وراء عزوف أنصار الكحلة عن المباراة لاسيما في ظل الأجواء الباردة التي تعرفها مدينة عين الفوارة خلال هذه الفترة.
مسيرون سابقون اشتروا تذاكر للأنصار
قام عدد من مسيري ومسئولي وفاق سطيف السابقين بمبادرة لاقت استحسان الجميع، حيث أنهم اقتنوا عددا كبيرا من التذاكر قدر بـ250 تذكرة، من أجل تمكين أنصار الفريق ممن لا تسمح له إمكانياته بالدخول على الملعب والوقوف إلى جانب التشكيلة التي كانت في أمس الحاجة إلى أنصارها  أمس.
حجاوي دخل كأساسي
عكس ما سبق له وأن صرح به، كان الحارس سمير حجاوي أمس ضمن التشكيلة الأساسية التي قرر المدرب نور الدين سعدي إقحامها منذ بداية المباراة، بعد غيابه عن نهائي كأس السوبر إثر تشابكه مع زميله أديكو الذي دخل أساسيا هو الآخر.
اختفاء مظاهر ماقبل المباراة :
لم تكن المباراة التي جمعت وفاق سطيف بنادي الوحدة السعودي مثل بقية المباريات الأخرى التي لعبها الوفاق في عقر داره، حيث اختفت مظاهر الاحتفالات التي كان يصنعها الأنصار، ومرت المباراة وكأنها لا حدث رغم أن النسر الأسود كان يلعب مصيره في المنافسة العربية.
مبادرة السعوديين
قام الوفد السعودي بمبادرة جيدة، بغية توطيد الصداقة بين الشعبين السعودي والجزائري، وإبعاد الأندية من الصراعات التي تدفعها إليها بعض الأطراف، حيث دخلوا إلى أرضية الميدان حاملين العلمين الجزائري والسعودي و تتوسطهما راية للحرمين الشريفين.

صايب لا يعارض تسريح حيماني للوحدة السعودي 

كشفت مصادر مقربة من موسى صايب مدرب شبيبة القبائل أن هذا الأخير لا يبدي أي معارضة اتجاه تسريح مهاجمه نبيل حيماني لنادي الوحدة السعودي الذي طلب خدماته مؤخرا. وأكدت نفس المصادر أن مدرب الشبيبة أشار لمقربيه أنه لن يقف في وجه مهاجمه، خاصة وان عرض السعوديين مهم للغاية بالنسبة له، وهذا رغم أن الشبيبة سوف تخسر أحدج أهم هدافيها في حال تأكد رحيله والتحاقه بالبطولة السعودية. من جهة أخرى، تنقل وفد نادي الوحدة السعودي مساء أمس إلى العاصمة، بعد أن لعبوا مباراة الإياب لحساب رابطة أبطال العرب ضد وفاق سطيف، وهذا حتى يتسنى لهم الاجتماع بمسؤولي شبيبة القبائل من أجل الحصول على ورقة تسريح حيماني .

بعد توقف الاتصالات مع محجوب و شرادي: بادو الزكي يمنح موافقته لتدريب الوفاق
قالت مصادر من بيت وفاق سطيف أن الرئيس سرار افتك موافقة المدرب المغربي بادو الزكي للإشراف على حظوظ الفريق خلفا للمدرب نور الدين سعدي . و أضافت نفس المصادر أن بادو الزكي قد يحضر إلى عاصمة الهضاب خلال هذا الأسبوع لإنهاء المفاوضات مع سرار و بداية العمل في اقرب وقت ممكن . وجاء اتصال الرئيس سرار بالحارس السابق للمنتخب المغربي بعد تعثر المفاوضات مع المدرب التونسي مراد المحجوب الذي لم يق الترحيب من طرف المكتب المسير للوفاق على خلفية مطالبه المالية الكبيرة ، و كذا توقف الاتصالات مع المدرب رشيد شرادي بسبب رفض اغلب أعضاء الوفاق للاختيار المحلي .
يذكر أن بادو زكي سبق له و أن درب المنتخب المغربي ووصل معه إلى الدور نهائي من منافسو كاس إفريقيا للأمم بتونس سنة 2004 و كان في طريقه لتدريب فريق مولودية الجزائر الموسم الماضي في الفترة التي سبقت تنصيب الايطالي انريكو فابرو.

 

التعليقات (0)

الإستفتاء

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة