وفد برلماني جزائري يشارك في فعاليات الأيام التضامنية مع انتفاضة الإستقلال الصحرواي

وفد برلماني جزائري يشارك في فعاليات الأيام التضامنية مع انتفاضة الإستقلال الصحرواي

يقوم وفد برلماني

من المجلس الشعبي الوطني بزيارة إلى مخيمات اللاجئين والأراضي الصحراوية المحررة للمشاركة في فعاليات “الأيام التضامنية مع انتفاضة الإستقلال بالمناطق المحتلة و المعتقلين السياسيين” المقرراجراؤها أيام 4 و5 و6 نوفمبر الجاري حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجلس الشعبي الوطني.

ويتزامن تنظيم هذه الأيام التضامنية مع حملة متصاعدة من الاعتقالات والقمع طالت الكثيرين في المدن المحتلة من الصحراء الغربية خلال الأسابيع الأخيرة.

وينتظر أن تشكل مشاركة الوفد البرلماني الجزائري في هذه الأيام التضامنية “فرصة لشجب هذه الممارسات غير الإنسانية ولتقديم دعم معنوي لانتفاضة الاستقلال وللقضية الوطنية الصحراوية بشكل عام وللمعتقلين السياسيين على وجه أخص”. 

كما ستكون في نفس الوقت “منبرا للتعبير” باسم برلماني المجلس الشعبي الوطني عن موقف الجزائر الداعي إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره وإنشاء دولته المستقلة.

ويذكر أن زيارة وفد برلمانيي المجلس الشعبي الوطني ستمتد على مرحلتين تتضمن الأولى زيارة مخيمات اللاجئين أين سيكون لهم لقاء مع أعضاء في المجلس الشعبي الوطني الصحراوي وكذا مع ممثلين عن السلطة المركزية في حين تتضمن المرحلة الثانية التنقل إلى “بئرلحلو” للمشاركة في وقفة الاستقلال التي ستقام في نفس المكان الذي أعلنت فيه الجمهورية العربية الصحراوية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة