وفد من المجلس الأعلى للتوثيق الفرنسي في زيارة للجزائر

وفد من المجلس الأعلى للتوثيق الفرنسي في زيارة للجزائر

يقوم وفد من المجلس الأعلى للتوثيق الفرنسي ابتداء من اليوم الأربعاء بزيارة عمل إلى الجزائر تدوم أربعة أيام بدعوة من الغرفة الوطنية للموثقين وتنفيذا لبروتوكول التعاون المهني بين هيئتي التوثيق الجزائري والفرنسي وأوضح بيان لوزارة العدل أن هذه الزيارة تندرج في إطار تبادل التجارب والخبرات وتطوير التعاون بين هيئتي التوثيق للبلدين.

ويتكون الوفد الزائر الذي يقوده رئيس المجلس الأعلى للتوثيق الفرنسي من شخصيات سامية في مجال التوثيق وممثلي قطاع العدالة ورئيس الصندوق المركزي لضمان الموثقين وصندوق الودائع والكفالات.

وحسب المصدر ذاته فان الوفد الفرنسي سيتم استقباله بوزارة العدل وبمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة وبمركز البحوث القانونية والقضائية وكذا بمجلس قضاء الجزائر وبالغرفة الوطنية للموثقين.

وستتوج الزيارة بالتوقيع مساء يوم غد الخميس على بروتوكول إضافي لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الهيئتين بباريس في الفاتح من جوان 2004 .

وذكر بيان الوزارة أن هذا البروتوكول يهدف إلى وضع برنامج عمل مرتبط بمختلف ميادين النشاط التوثيقي خصوصا في مجال التأمين على المسؤولية المدنية وجامعة التوثيق ومشروع مركز البحوث التوثيقية وعلى هذا الأساس فانه سيتم تنصيب أفواج عمل مختلطة تتولى إعداد مشاريع نصوص في المجالات المذكورة ليتم عرضها على وزارة العدل بغرض المصادقة عليها.

 


التعليقات (1)

  • خالد العمده موثق بالشهر العقارى والتوثيق المصرى

    منذ عام 1946منذ ان تم انشاء الشهر العقارى والتوثيق المصرى ونحن نعانى كموثقين من التهميش والاطهاض من الحكومه المصريه وخاصة وزارة العدل فنحن نمارس عملنا بدون اى ضمانات او حصانه وهذا متعمد من الحكومه المصريه لتسهيل استيلاء افرادها على اراضى الدوله وتسجيلها بالتوثيق المصرى وكذلك تزوير الانتخابات من خلال التوكيلات ونظرا لعدم تطوير التوثيق المصرى توقف تسجيل العقارات فالتعامل فى العقارات يتم عرفيا بدون التسجيل مما ادى لان يفقد التوثيق دوره الاقتصادى لذلك فهى رساله الى جهات التوثيق الدوليه الاتحاد الدولى للتوثيق والمجلس الاعلى للتوثيق الفرنسى بتقديم يد العون والمساعده للموثقين المصريين للخروج من الكبوه التىنعيشها

أخبار الجزائر

حديث الشبكة