وفد من المنتخبين الفرنسيين يشرع في زيارة لمخيم 27 فبراير بتندوف

وفد من المنتخبين الفرنسيين يشرع في زيارة لمخيم 27 فبراير بتندوف

شرع اليوم الأربعاء وفد فرنسي يتشكل من 125 منتخب محلي في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف والتي من المتوقع ان تدوم أربعة أيام حيث وقف على مرافق مدرسة 27 فبراير بالمخيم الذي يحمل نفس الاسم .

وتتزامن زيارة الوفد الفرنسي مع وصول قافلة إنسانية مقدمة من طرف الشعب الفرنسي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين تشمل 10 حاويات تحتوي على كميات من الأدوية والتجهيزات الطبية والألبسة والكتب وكذا أجهزة للإعلام الألي والتي ستسلم رسميا للحكومة الصحراوية غدا الخميس.

و صرحت السيدة ريجين فلموند رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية بأن “هذه الزيارة ستسمح بإطلاع عن كثب على حقيقة ومعاناة الشعب الصحراوي بمخيمات اللجوء” مشيرة الى أن حضور الوفد الفرنسي من شأنه أن “يساعد على نقل صورة حقيقية عن وضعية هؤلاء اللاجئين الصحراويين والتي تعكس صمودهم أمام الظروف المزرية التي يعيشونها في هذه المناطق المعزولة” .  وأكدت السيدة فلموند بأن حضورها بالمخيمات الصحراوية جعلها تتأكد من أن الصحراويين لا يزالون رغم هذه المدة الطويلة في مخيمات اللجوء محافظين على هويتهم وتقاليدهم العريقة. كما عبرت عن “دهشتها للمكانة المرموقة التي تحتلها المرأة الصحراوية في المجتمع والتي ستعطي درسا حقيقيا للعالم في مجال حقوق الإنسان” . 

وأوضحت بأن هذه المبادرة ستساهم في “الإطلاع على الوضعية الإنسانية للصحراويين داخل المخيمات من أجل نقلها إلى المجتمع المدني الفرنسي بهدف الضغط على الحكومة الفرنسية لتفسير وجهة نظرها تجاه النزاع الصحراوي-المغربي”. 

و قالت بأن “العالم عليه تفهم وضعية الصحراويين وعلى فرنسا التي تتبنى الديمقراطية وحقوق الإنسان أن تدرك أهمية الاستقلال بالنسبة لشعب يدافع عنها منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن للإشارة فقد وقف الوفد الفرنسي على مختلف مرافق المدرسة و اطلع على ما تبدعه أنامل لصحراويين داخل المخيمات. وقد التقى أعضاء الوفد مع مدير المدرسة الذي عبر عن امتنانه لهذه الزيارة الثانية بعد تلك التي قام بها الوفد إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في فيفري الماضي للتضامن مع الشعب الصحراوي ومن منتظر أن ينظم الوزير الأول الصحراوي السيد عبد القادر طالب عمر مائدة إفطار على شرف الوفد بمخيم النخيلة قبل حضور سهرة فنية ستحييها فرق  صحراوية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة