وكالات الأنباء العالمية : مصر تفسد احتفالات الجزائر وتؤجل الحسم لموقعة القاهرة

وكالات الأنباء العالمية : مصر تفسد احتفالات الجزائر وتؤجل الحسم لموقعة القاهرة

أشادت وكالات

الأنباء العالمية بالفوز الذي حققه الفراعنة على منتخب زامبيا في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم بهدف “حسني عبدربه” وهو الفوز الذي منح الفراعنة فرصة ذهبية في التأهل للمونديال .

فقد علقت مجلة ” سوكر واي ” الإنجليزية على فوز الفراعنة قائلةً ” مصر تبقي على أمالها في التأهل على حساب زامبيا ” مضيفة ” المنتخب المصري حافظ على فرصته في التأهل بفوز ثمين وذو قمية كبيرة بهدف للمتألق “حسني عبدربه” وهو ما سيشكل ضغطاً رهيباً على المنتخب الجزائري ” .

وقالت صحيفة ” ذا جارديان ” البريطانية” أن الطريق الأن أصبح ممهداً لمباراة الحياة أو الموت بين الجزائر ومصر وذلك بعد فوز أحفاد الفراعنة التاريخي على زامبيا بهدف نظيف في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات النهائية ” .

وأضافت الصحيفة الإنجليزية العريقة ” الفريق المصرى عانى كثيراً في شوط المباراة الأول ولكنه أحكم قبضته على المباراة في الشوط الثاني وتسبب في هجمات خطيرة على مرمى أصحاب الأرض، حتى استطاع “عبد ربه” أن يحرز هدفاً رائع للمصريين ليحسم الفوز ويهدي فريقه ثلاثة نقاط غالية ” .

ويبدو أن فوز الفراعنة ألقى بصدى كبير على الصحافة الإنجليزية، حيث قال موقع “جول الإنجليزي ” ” مصر تؤجل الحسم للرمق الأخير وانتظروا مباراة مثيرة في نهاية الجولة “.

وذكر الموقع، أن الفراعنة عانوا كثيراً ولكنهم تمكنوا من الحصول على نقاط المباراة الثلاثة وأصبحوا على مقربة من التأهل إلى كأس العالم وواصلوا زحفهم نحو “جوهانسبرغ” بهدف صاروخي”لعبدربه” حطم قلوب الزامبيين وأعطى الأمل للفراعنة .

وأضاف الموقع العالمي “زامبيا صاحبها سوء حظ كبير في المباراة وتفوق على ضيفه كما تفوق على الجزائر من قبل ولكن الهدف المصري أثبت أنهم تسببوا في هزيمتهم عندما أهدروا فرص كثيرة في المباراة “.

وأشاد الموقع الإنجليزي بمجهودات الحارس المصري العملاق “عصام الحضري” والتصديات الحاسمة التي قام بها كما أشارت إلى أن اداء الفراعنة أصبح أكثر فاعلية بعد دخول أحمد رؤوف ” .

واختتم تقرير المباراة ” الفوز الغالي مهد الطريق لمباراة أخيرة مثيرة بين الفراعنة والجزائر في نوفمبر القادم بعدما أصبحت الفرص متساوية ” .

أما شبكة ” بي بي سي ” فعنونت ” الفراعنة نجحوا في تأمين فوز في غاية الأهمية بفضل صاروخ عبدربه ” .

ووجد فوز الفراعنة صدى كبير في الصحافة الأمريكية حيث قالت صحيفة ” أمريكا اليوم ” المصريين كانوا عاجزين عن الوصول إلى المرمى حتى أن جاء معوض بتمريرة سحرية لعبدربه  كي يهدو الفوز للمنتخب المصري فوزاً ذهبياً يؤجل الحسم إلى موقعة القاهرة ” .

ومن أمريكا وإنجلترا إلى وكالات الأنباء الفرنسية حيث قالت وكالة الأنباء الفرنسية ” الفراعنة يستعيدون الأمل والفرصة أصبحت في أيديهم إذا أرادو التأهل إلى كأس العالم ” .

وإلى الصحافة الأسبانية حيث إهتمت صحيفة ” ماركا ” واسعة الإنتشار بفوز نجوم مصر فقالت ” هدف غالمي لعبدربه يؤجل حسم الأمور لليوم الأخير ” .

ونختتم التقرير من الصحافة الإيطالية وتحديداًَ صحيفة ” لاريبابليكا ” حيث وافقت ” ماركا ” الأسبانية في نفس الرأي وقالت أن الفضل في فوز مصر يعود إلى هدف عبدربه الذي ساهم في تكافؤ الفرص بين مصر والجزائر في المجموعة المعقدة وتأجيل الإعلان عن بطل المجموعة إلى أخر مباراة والتي ستكون مثل المباريات الفاصلة في تصفيات القارة الأوروبية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة