وكالات سياحية ومقاهي أنترنيت تحتال على جزائريين طالبي «فيزا» شنغن

وكالات سياحية ومقاهي أنترنيت تحتال على جزائريين طالبي «فيزا» شنغن

مجهولون عبر «الفايسبوك» و«انستغرام» يشترطون حجز المواعيد مقابل مبالغ مالية 

مركز «تي آل آس» كونتاكت يوضّح: «المواعيد مجانية .. وعلى الضحايا الإبلاغ على المحتالين»

حذّرت القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر المواطنين الراغبين في إيداع ملفات تأشيرة «شنغن» فرنسا، من الوقوع ضحية احتيال لأشخاص كاذبين بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الوكالات السياحية ومقاهي الأنترنيت، والذين يدعّون بأنهم يملكون علاقات مع مسؤولين بقنصلية فرنسا بالجزائر وكذا مركز «تي أل أس» كونتاكت الخاص بإيداع ملفات تأشيرة «شنغن».

أوضح مركز «تي آل أس» كونتاكت الخاص بإيداع ملفات تأشيرة شنغن «فرنسا» عبر موقعه الإلكتروني، بأن هناك أشخاص مجهولون ينشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب بعض الوكالات السياحية وكذا مقاهي الأنترنيت ويدّعون بأنه بإمكانهم الحصول على موعد مسبق لإيداع ملف التأشيرة على مستوى المركز، في وقت وجيز، مقابل مبلغ مالي، ويدّعي هؤلاء أنهم يملكون علاقات خاصة مع قنصلية فرنسا بالجزائر وكذا مركز «تي آل آس» كونتاكت.

وحذّر المركز، الراغبين في الحصول على موعد لإيداع التأشيرة من الانصياع وراء تلك الأكاذيب، خاصة وأنه يمكن الحصول على موعد لإيداع تأشيرة «شنغن» عن طريق التسجيل والدخول إلى موقع  «تي آل آس» كونتاكت» من دون دفع أية تكاليف إضافية.

وأضاف مركز «تي آل أس» كونتاكت، بأنه على الأشخاص الذين وقعوا ضحية محاولات الاحتيال التّقدم بشكوى والإبلاغ فورا عن طريق إرسال المعلومات إلى البريد الإلكتروني لقنصلية فرنسا بالجزائر على العنوان التالي [email protected] .

وشدد ذات المصدر على أن المواعيد مجانية ويكفي الاتصال بمركز «تي آل آس كونتاكت». 

من جهة أخرى، أكد المصدر بأنه يجب اختيار وتحديد نوع التأشيرة «سواء سياحية أو غيرها» التي يرغب طالبها عبر الموقع بالتحديد، مشيرا إلى أن قنصلية فرنسا بالجزائر وجّهت تعليمات إلى مركز «تي آل آس كونتاكت»، برفض استقبال كل شخص لم يبرّر نوع التأشيرة التي قام بطلبها، أيا كانت التكاليف أو المسافة البعيدة التي قطعها طالب التأشيرة، مشددا على أن القنصلية يمكنها أن تقوم بعمليات مراقبة أو طلب إلغاء موعد التأشيرة الذي تم حجزه، كما شددت القنصلية على أنه يجب احترام الإجراء المتعلق بمكان الإقامة خلال طلب موعد إيداع الملف على مستوى المركز.

وكانت السفارة الفرنسية بالجزائر قد أكدت في وقت سابق بأنه بإمكان الأشخاص الذين تحصلوا على موعد لدى مركز «تي.أل.أس كونتاكت» من أجل الحصول على تأشيرة «شنغن» بالجزائر العاصمة ويريدون تعجيل مواعيدهم لأسباب «قاهرة» يمكنهم التقدم بطلب عبر بريد إلكتروني.  

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة