وكالة سياحية متهمة بالنصب على 14 ضحية وسلبهم مليار سنتيم

وكالة سياحية متهمة بالنصب على 14 ضحية وسلبهم مليار سنتيم

أوهمتهم برحلات صيفية إلى مصر بواسطة إعلانات في قنوات وطنية

رفضت هيئة محكمة سيدي امحمد، أمس، طلب المحامين الإفراج عن صاحبة وكالة للسياحة والأسفار «سيتي لايت فواياج» وموظفين آخرين.

بحكم أن إحدى المتهمتين حامل في الشهر الرابع، حيث تم تأجيل مناقشة الملف المؤسس فيه 14 ضحية .

راحوا ضحية نصب واحتيال المتهمين في عملية إيهامهم برحلات صيفية إلى شرم الشيخ بمصر مقابل مبالغ مالية قاربت المليار سنتيم.

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها «النهار»، فإن قاضي التحقيق أمر بإيداع ثلاثة متهمين، ويتعلق الأمر بكل من المدعويين «ل.راضية»، «أ.ويزة» و«ط.سيدعلي» .

على رأسهم صاحبة الوكالة السياحية «سيتي لايت فواياج» الكائن مقرها بالڤولف برفقة المكلفة بالقسم التجاري ومساعدهم بتهمة النصب والاحتيال وخيانة الأمانة باللجوء إلى الجمهور.

وهذا بعد الشكوى التي حركها ما يقارب 14 ضحية وقعوا في فخ المتهمين بعد إيهامهم برحلات صيفية إلى مدينة شرم الشيخ السياحية بمصر .

مقابل تخفيضات أجرتها الوكالة بعد شراكتها مع مؤسسة «مصر للطيران»، هذه الأخيرة منحت للوكالة 4 رحلات في الصيف، لتتم ثلاث رحلات بطريقة عادية.

إلا أن المشكل وقع في الرحلة الرابعة والأخيرة، والتي تفاجأ من خلالها زبائن الوكالة الذين كانوا مبرمجين للسفر إلى مصر بانعدام وجود تذاكر سفر بأسمائهم.

ولا حجز بالفنادق على الرغم من دفعهم الأقساط المترتبة عليهم وتكاليف سفرهم، حيث بلغت قيمة المبالغ المختلسة من قبل الوكالة 964 مليون سنتيم.

في حين كانت صاحبة الوكالة خلال تلك الفترة حسب ذات المصدر المورد للمعلومة، متواجدة بمصر من أجل التحضير لاستقبال الزبائن.

جدير بالذكر أن الوكالة السياحية سبق أن قامت بالإعلان والإشهار عن التخفيضات التي أجرتها لفائدة السياح للسفر إلى مصر عن طريق قنوات وطنية وجرائد.

مما جلب العديد من الزبائن من بينهم الضحايا في قضية الحال بينهم موظفون برفقة عائلاتهم. وأمام هذه المعطيات، فإن القضية تمت إحالتها على محكمة الجنح.

بعد إجراءات التحقيق الذي تميز باعتراف المكلفة بالقسم التجاري بأن الأموال كانت تضخ برصيدها، ليتم تأجيل محاكمة المتهمين إلى غاية 9 أفريل بطلب من دفاع أحد المتهمين.

مع رفض التماس هيئة الدفاع الإفراج عن المتهمين المتواجدين رهن الحبس المؤقت بحكم أن إحدى المتهمتين حامل في الشهر الرابع.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة