ولاية المدية تستفيد من غلاف مالي إضافي بقيمة 63 مليار دج

ولاية المدية تستفيد من غلاف مالي إضافي بقيمة 63 مليار دج

استفادت ولاية المدية

من غلاف مالي إضافي بقيمة 63 مليار دج لحساب الفصل الرابع من هذه السنة سيوجه لإتمام وبعث العديد من المشاريع التابعة لقطاعات التعمير والتربية و الري حسبما استفيد من مصالح الولاية.

و قد خصص في إطار هذا البرنامج التكميلي غلاف مالي بقيمة 44 مليار دج لفائدة قطاع التعمير لإتمام أشغال تهيئة ثلاثة أقطاب حضرية في كل من قصر البخاري و شلالة العذاورة وعزيز حسب نفس المصدر.

وأوضح هذا الاخير أن تهيئة هذه الأقطاب التي تضم مجموعة كبيرة من الهياكل الاجتماعية التربوية و الثقافية و الخدماتية و سكنات ستساهم بعد إتمامها في تخفيف الضغط على النسيج الحضري القديم بالمناطق المستهدفة بهذه المشاريع و توفير إطار معيشي ملائم للسكان مستقبلا.

يذكر أن ولاية المدية شرعت منذ 2006 في تجسيد مخطط يقضي بتهيئة أقطاب  حضرية جديدة على مستوى 15 مدينة كبيرة الهدف منه استبدال التجمعات الحضرية القديمة  التي لم يعد معظمها يتوفر على ظروف العيش اللائقة بسبب انتشار العمران بشكل فوضوي  و النزوح الريفي الهام.

و أفاد ذات المصدر أن الجزء المتبقي من الغلاف المالي سيخصص لإنجاز أشغال الربط بشبكة التموين بالمياه الشروب لفائدة 60 ألف نسمة تعدها مدينة بني سليمان التي تواجه اضطرابات دورية في مجال التزود بالمياه.

كما ستخصص مبالغ مالية لإتمام إنجاز خمسة مرافق تربوية بطور التعليم المتوسط و60 حجرة دراسية تطلبت إعادة تقييم تكاليفها الأولية.  

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة