ولد قابلية : سيتم التوصل إلى وضع ” ميثاق بريان ” في آخر مارس

 

أفاد الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية المكلف بالجماعات المحلية  دحو ولد قابلية أمس أن الأمور أخذت مجراها العادي في بريان و أنه سوف يتم التوصل إلى وضع “ميثاق بريان” في أواخر شهر مارس.

و قال السيد ولد قابلية في تصريح أدلى به على هامش حفل أقيم على شرف العاملات في سلك الأمن الوطني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة أن “أسبوع التفاهم بين أعيان بريان يتم على ما يرام و الأمور عادية و سيتم التوصل إلى وضع ميثاق بريان في أواخر شهر مارس”.

وكانت المواجهات التي اندلعت في 16 ماي بين شباب من بريان بولاية غرداية قد خلفت قتيلين وأضرارا مادية معتبرة.

و من جهة أخرى و فيما يخص القطاع الذي يتكفل به بالنيابة بصفة وزير الموارد المائية قال السيد ولد قابلية أن وزارة الموارد المائية منكبة على إعداد حصيلة المشاريع ذات الأهمية القصوى بالنسبة لبرنامج رئيس الجمهورية على غرار مشروع مستغانم المتعلق بتحويل المياه.

و أضاف وزير الموارد المائية بالنيابة أن مشروع سد تاشيحفت ببجاية يعد كذلك من المشاريع الكبرى و هو يتوفر على قنوات التحويل و مركب التطهير و التصفية وتم إعداد خزانات المياه بالنسبة لمنطقة أقبو وتزلاغن و ستتم زيارته الأحد المقبل.

  كما أشار الوزير لمشروع آخر و هو تزويد منطقة تمنراست بالمياه الصالحة للشرب من حقل عين صالح مضيفا أن الأمور تسير على ما يرام في هذا الشأن.

و أشار الوزير في ذات السياق انه سيقوم بزيارة لولاية تمنراست للاطلاع على مدى تقدم الأشغال المتعلقة بالخزان الكبير للمياه الذي يتوفر على 500 الف متر مكعب. كما أضاف أن هناك 24 سدا ممتلئة بالمياه بنسبة 100 بالمائة.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة