إعــــلانات

وهران.. إنشاء مصنع ذكي لفرز النفايات

بقلم ع.ع
وهران.. إنشاء مصنع ذكي لفرز النفايات

ترأس السعيد سعيود، والي ولاية وهران، اجتماع عمل ‏مع إطارات من وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة ‏العمرانية، ووفد من خبراء من الاتحاد الأوروبي .

وحسب بيان للولاية، اللقاء جاء ‏في إطار التوأمة بين وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و ‏التهيئة العمرانية و الاتحاد الأوروبي. وبحضور الأمين العام ‏للولاية، رؤساء دوائر : وهران، بئر الجير، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لوهران. بئر الجير والسانيا،مدراء الهيئة التنفيذية، اطارات الولاية.
وحسب ذات المصدر، تناول الإجتماع مناقشة وتقييم عمل اللجنة التي سبق وتمّ تشكيلها منذ شهر جويلية الماضي. بخصوص نمط تسيير ومعالجة النفايات المنزلية بالبلديات. وتمّ تقديم عرض حول برنامج نموذجي لتسيير النفايات لمدينة وهران.
حيث قدمت مديرة البيئة عرضا حول مراكز الردم التقني للنفايات بوهران ،الى جانب الإطار القانوني والتنظيمي لتسيير النفايات. وتناول العرض أرقاما حول انتاج النفايات المنزلية بمجمّع وهران (وهران،السانيا،بئر الجير).
وأشار بيان الولاية أن الهدف الرئيسي لهذه المهمة هو إنشاء مشروع نموذجي في مجال تسيير النفايات. وفقا لمقاربة التعاون المشترك بين البلديات (intercommunalité) وذلك بدعم من خبراء هذه الدول.
حيث تمّ الاتفاق على برنامج عمل يتضمن اطلاق حملات تحسيسية حول أهمية فرز النفايات عبر مختلف الوسائط الاعلامية والمؤسسات التربوية، الجامعة،الادارات، المستشفيات، بالإضافة ّ إلى الاتفاق على ايجاد أرضية مناسبة لانشاء مصنع ذكي مجهز بكافة الإمكانيات لفرز النفايات وضرورة التنسيق مابين البلديات الثلاث (وهران، بئر الجير والسانيا).
كما أوضح ذات المصدر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ اتفاقية شراكة حول برنامج التوأمة بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والاتحاد الأوروبي الموسوم بـ “دعم تعزيز التنمية_المحلية / ARDeL” والذي يهدف إلى دعم وتحديث مختلف هياكل وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وتعزيز قدراتها وزيادة جاذبية الجماعات وتحسين مواردها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/u7Ek5
إعــــلانات
إعــــلانات