ويكيليكس: البشير اختلس تسعة مليارات دولار من العائدات النفطية

ويكيليكس: البشير اختلس تسعة مليارات دولار من العائدات النفطية

 افادت مذكرة دبلوماسية سرية امريكية كشفها موقع ويكيليكس الالكتروني  اليوم السبت ان الرئيس السوداني عمر البشير اختلس مبلغا يصل الى تسعة مليارات دولار من عائدات بلاده النفطية وان هذه الاموال اودعت في مصارف بريطانية ونقلت المذكرة هذه المعلومات عن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو.

ورأى المدعي بحسب ما نقلت عنه المذكرة ان الرئيس السوداني اختلس مبالغ قد تصل قيمتها الى تسعة مليارات دولار، مشيرا الى ان الكشف عن هذه الممارسات “قد يقلب الرأي العام السوداني ضده”وقال ان ذلك “يمكن ان يغير نظرة الرأي العام اليه كقائد ليصبح لصا”واوضحت الوثيقة ان مجموعة لويدز المصرفية البريطانية ربما تعرف ما حل بهذه الاموال ونفى هذا المصرف ان يكون مرتبطا باي شكل مع الرئيس السوداني.

وقالت ناطقة باسمه “ليس هناك اي دليل يشير الى علاقة بين +لويدز بانكينغ غروب+ والبشير”. واضافت ان “سياسة المجموعة تقضي بتطبيقها البنود القانونية والتنظيمية التي تخضع لها”.

واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في نزاع دارفور غرب السودان، وقد اضيفت اليها هذه السنة تهمة الابادة.

وادت الحرب الاهلية التي اندلعت عام 2003 في دارفور الى سقوط 300 الف قتيل ونزوح 2,7 مليون شخص بحسب الامم المتحدة.


التعليقات (9)

  • المسيردي

    ومن يصدق هذه الحماقات لو كانت هذا الخبر صحيحا لما سبق احد الامريكان الى نشره والتشهير به لانهم اول من يريدون زعزعة استقرار السودان وتقسيمه وسترون في المستقبل القريب ان كل اخبار هذا الموقع سوف تكون عن العرب وحكامهم وكان حكام الغرب ملائكة هم اكبر اللصوص واكبر المجرمين

  • محمد

    لا يوجد شيء إسمه ويكيليكس وكل هذه خطط من الغرب لتشتيت صفوف العرب فاحذروا يا عرب لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين

  • الزبير

    ويكيليكس معناه تأبط شرا بالعربية وهده الخدعة جاءت لصرف أنظار العرب عن القضيتين العراقية و الفلسطينية و بقاءهم كالنار تأكل بعضها بعضا إن هدا الموقع كدب في كدب

  • محمد العربي

    وعلاش ما قالوش شحال دا حسني مبارك ولا اولادو …ياو فاقو….

  • youbel

    و****ما تفيد العرب هذه المعلومات من ويكيليكس ؟؟ انها ممارسة من زمان وتخدم الغرب بالدرجة الاولى؟؟ والدليل انها مودعة ببريطاني وما ادراك ما بريطانيا الشيطان الاصغر؟؟ والشيطان الاكبر قد التهم العراق بمالها وما ملكت ولم يذكرها ويكيليكس؟؟

  • 1

    1

  • 1

    1

  • 1

    1

  • 1

    1

أخبار الجزائر

حديث الشبكة