ياسين ألفريد يأمل في حصد جوائز شعرية أخرى

نال الشاعر الجزائري ياسين ألفريد مؤخرا جائزة الشارقة للشعر في دورتها الثالثة عن مجموعته الشعرية التي شارك بها عبر موقع المسابقة على الانترنت.

وعبر ياسين ابن منطقة جيجل عن سعادته  بنيله هذه الجائزة المهمة التي تدخل ضمن مشواره الأدبي البسيط على حد قوله . وقد جاء الإعلان عن فوز ياسين بهذه الجائز كما أشار إلى ذلك في اتصال مع ” النهار” على اثر تلقيه مكالمة هاتفية من إدارة الجائزة بشرته بالفوز الذي لم يكن ينتظره ، رغم أنه شارك في العديد من المسابقات المحلية و العربية .
وفي ما يخص عن نظرته للساحة الشعرية الأدبية في الجزائر باعتباره شاعر موهوب قال الشاعر خريج كلية الآداب ، أن الحركة الشعرية بالجزائر ، أخذت منعرجا أخر و أصبح الشباب يكتبون بصفة تلفت الانتباه من خلال تأثرهم ببعض الشعراء الكبار المعروفين ، واطلاعهم على ابرز أعمالهم. كما أرجع السبب في ذلك إلى سعة اطلاع الجيل الجديد على ما يكتبه العالم بفضل وسائل الاتصال الحديثة و الميسرة لبلوغ كل ما يكتبه عظماء الشعر في الوطن العربي على سبيل المثال .
وقد تمنى الفائزة بجائزة الشارقة للشعر أن تتاح له الفرص مستقبلا في الظفر بجوائز أخرى ، ونفس الشيء بالنسبة للشعراء الجزائريين، كما تمنى أن يخرج الشعر الجزائري من أشكال الركود التي تعتريه لبعض الأحيان.     


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة