يلتقيان اليوم في الدور نصف النهائي … الأرجنتين والبرازيل تنقلان معركتهما إلى بكين

يلتقيان اليوم في الدور نصف النهائي … الأرجنتين والبرازيل تنقلان معركتهما إلى بكين

سيتم الكشف عن طرفي المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين، عندما تتواجه الأرجنتين مع البرازيل على ملعب “العمال” في العاصمة الصينية، وبلجيكا مع نيجيريا في شانغهاي، اليوم  في الدور نصف النهائي.
فالأرجنتين حاملة ذهبية أولمبياد أثينا 2004، وغريمتها التقليدية البرازيل الساعية إلى ذهبيتها الأولى، نقلتا معركتهما إلى بكين بعدما قدما عروضهما أمام جمهور شنيانغ وشانغهاي، لكن من دون أن يقنعا في المحطة الماضية عندما حقق كل منهما فوزاً صعباً في الدور ربع النهائي، “التانغو” على هولندا 2ـ1 بعد التمديد، و”السامبا” على الكاميرون 2ـ٠ بعد التمديد أيضاً.
ورغم مواجهاتهما المستمرة في البطولة القارية والتصفيات المؤهلة إلى المونديال، إلا أن الأرجنتين والبرازيل لم يتواجها بعيداً عن الساحة اللاتينية في حدث عالمي مثل كأس العالم أو الألعاب الأولمبية، إذا استثنينا كأس العالم للشباب. وتعود آخر منازلة بينهما إلى مونديال إيطاليا 1990 الذي شهد مباراة لا تنسى في الدور الثاني، حيث سيطر المنتخب الأصفر وخرج “منتخب مارادونا” فائزاً بهدف كلاوديو كانينجيا.
وستحمل مباراتهما مواجهة خاصة بين نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، وزميله السابق قائد البرازيل رونالدينيو، تصب الأفضلية فيها حتى الآن للأول الذي كان وراء بلوغ بلاده هذا الدور المتقدم، وخصوصاً بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى هولندا وتمهيده الثاني لانخيل دي ماريا، في الوقت الذي لا يزال يعاني فيه “روني” جزئياً لإيجاد مستواه السابق الذي خوله الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة