''‬أرجوك‮ ‬يا زاهر لا تضربنا مجددا في‮ ‬القاهرة‮…''!‬

''‬أرجوك‮ ‬يا زاهر لا تضربنا مجددا في‮ ‬القاهرة‮…''!‬

يواصل رئيس‮ ''‬الفاف‮'' ‬محمد روراوة العبث بكرامة الجزائريين،‮ ‬فبعد تصالحه

مع زاهر دون أخذ أي اعتبار لما تعرضنا إليه، من شتمٍ للشهداء وللجزائر ورموزها، لا لشيء سوى للحصول على مقعد في ”الفيفا” بدعم من مصر.

ها هو يعود ويطلق تصريحات أكثر استفزازية خلال إطلالته الإعلامية أول أمس الخميس عبر قناة ”الحياة” المصرية التي كانت من القنوات التي فتحت المجال لشتم الجزائر، حيث ظهر هذه المرة وطالب المصريين بطريقة مذلة وكأنه يستجدي عطفهم، بعدم التعرض مرة أخرى للجزائر في أي لقاء قادم تلعبه النوادي الجزائرية في مصر.

وكان كلام هذا الأخير في سياق هجوم غير مباشر على نظيره من الإتحاد المصري سمير زاهر، غير أن ذلك كان بلهجة مازحة من قبله، في محاولة منه لتلطيف الأجواء، غير أن الطريقة التي طالب بها هذا الأمر كانت باستجداء زاهر، وهي الخطوة التي تؤكد على أن ما أطلق عليه اسم ”المصالحة” جاءت من قبله ودون استشارة الشعب الجزائري الذي أبدى سخطه الشديد على خرجته هذه، والتي أكدت للعيان أن رئيس ”الفاف” مستعد لفعل أي شيء للوصول إلى هيئة بلاتير، وقد جدد روراوة تأكيده على أن المصالحة كانت ضرورية   كما زعم- على الرغم من تأكيده على أن الجرح مازال عميقا من خلال الأزمة العاصفة التي كانت تميز العلاقة بين الجزائر ومصر والتي امتدت إلى كل الجوانب دون استثناء.

”لا يــــوجد أي خلاف شخصي مع زاهر بل خلافي معــــه كرئيـــس للإتحـــــاد”

على صعيد موازي، فند روراوة في سؤال لصحفي من قناة ”الحياة” أن تكون المشكلة الكبيرة التي حدثت بين الجزائر ومصر مرادها بالأساس خلاف شخصي بينه وبين نظيره في الاتحاد المصري سمير زاهر، قائلا في هذا الشأن ”مشكلتي مع زاهر ليست شخصية، وإنما كرئيس اتحاد لم يتصرف جيدا”، قبل أن يقاطعه سمير زاهر الذي أكد أنه لا فائدة ترجى من العودة إلى الوراء والحديث عن الأخطاء التي ارتكبت بل أن الأهم هو المضي قدما نحو المستقبل ونحو الأفضل للشعبين الشقيقين   كما قال- وهو التصريح الذي يؤكد أن هذا الأخير جد سعيد بافتكاكه لمصالحة مجانية دون الإقدام على الإعتذار الذي كان شرطه الأساسي ونجح في مبتغاه.


التعليقات (45)

  • جزائري فالدم

    عجبني واحد الموضوع حاب ننحطو هنا يعبر على كل اللي كنت حاب نقولو قبل أن أقول ما أردت ان أقولهأنوه في البداية إلى أن الأمر وجهة نظر شخصيةولا أدعي أنني أمثل ****ها غيريأو أنها الحق الذي لا باطل دونهحتى لا يغتنمها فرصة كل من يحب قول ما يعرف وما لا يعرف ويرد علي بمنطق أنني قلت أن” عزير ابن الله ' أو ” إن الله ثالث ثلاثة “والعياذ بالله …….فعلها روراوة اليوم … ووضع يده في يد المعتوه زاهر ؟فعلاها روراوة بعدما رفض وسطات كبيرةكان دائما ما يردها بمنطق” أنه غير مخول بتمثيل الشعب الجزائري ولا يستطيع اتخاذ قرار بدله في هذا الشأن “لكن الحاج روراوة وضع يده في يد المعتوه زاهربطريقة يقول لسان حاله ****ها أن الموقف بات يستلزم الصلح مع زاهر
    لأمر استجد؟فماذا تغير الآن حتى يضع يده في يد هذا المعتوه ؟وبعيدا عن الاجابة التي لا تهم بقدر ما يهم الشيء الذي فعله روراوة
    يجب أن يعلم أنه كما كان غير مخول بتمثيل الشعب الجزائري في هذا الأمر مازال وسيظل غير مخول بذلك وما فعله يمثله هو فقط دون أن يلزم غيره
    …………………
    هذا المعتوه الذي لولا حماقته لما تجرأت كلاب مسعورةمن أمثال عبدو لعنة الله عليه عدد ما أظلم عليه الليل وطلع عليه النهار
    على التطاول عليناوعلى شهيدينا وحيينا وأخضرنا ويابسنا …..ولنتخيل للحظة أن هذا المعتوه تحمل مسؤوليته كنصف رجلحتى لا أقول رجل وقال أن الذي حدث اعتداء من قلةوهو يتأسف على ذلكبدل أن يصدر بإنكاره إلى مهزلة التمثيلية وما صاحبها من أفلام ساذجةكالكاتشب وضرب رفقاء حليش لأنفسهم .ثم بالله عليك يا روراوةهذا الصلح هو بين من ومن ؟
    ………………….

  • حفيظ

    والله احسن تعبير
    لا تضربنا مرة اخرى يا سيدي زاهر
    كرهنا من خرجات الجبن التي تجلب العار للجزائريين المعرو****ن بالرجولة

  • يا الحاج روراوة احملك الامانة التي تركوها لنا شهداء الثورة الجزائري الذين شتموا من طرف الخونة في مصر عملاء اسرائيل الا يك****ك الصلح معهم ذهبت اكثر من ذالك ان تطلب منهم عدم ظربنا مرة اخرى وكانهم ابطال في رمي الحجارة مثل اسيادهم الفلسطنين انا ابن شهيد حسبي الله ونعم الوكيل ****ك اهاكذا يرخس امامك دم الشهداء من اجل منصب في ال****فا

  • سلمىالجزائرية

    روروة أنت مطروووووووووووووووووووووددددد
    يكفي تلعبا بمشاعر و كرامة الجزائرين
    ………………….

  • احمد من مصر

    يا جماعه ياريت نهدا شويه وبعدين الصلح خير يا ولاد عمي واجدع سلام وتحيه من جمهورية مصر العربيه لارض الجزائر الأبيه

  • handjour

    je demande au journal ennahar d'ouvrir une page speciale pétetions et de demander des comptes;et des explications a REOUAROUA le voir sur la chaine qui nous a traiter de batards de voyoux de baltaggia c'est inpardonnable les chahids insulter moi je me permet de dire a ce messieur vous etes qui ? qui vous a permis ce geste ESSOLH au nom de qui? sauf si vous etes ???? mon education ne permis de de traiter les gens de cette façon malgre que vous le merittez SVP ENNAHAR PRENEZ LES CHOSES AU SERIEUX ET MERCI VIVE L'ALGERIE AVEC FIERTE

  • lakhdar

    c le temps a raouraoua de dimissione svp en na pas besoin de traitre c honte a monsieur le president dintervenira

  • al saym

    إذالقد كان السيد محند شريف حناشي محقا حين قال أن روراوة طلب منه بيع الماتش للفراعنةوالأن فقط عرفنا أنه ليس هناك كوفي كوجيا.تصريحات وبيانات .وإنما هناك شيء واحد وهو عضو في الإتحادية.عيب ما هكذا يفعل الجزائريين.

  • kadour

    لا صلح مع المصريين الى ليوم الدين

  • إبن الشهيد

    روراوة يمثل جيل جديد من …. وليس له أي صلة مع الشعب الجزائري, حتما سينال جزائه يوما ما لأن الشهداء أحياء,

  • محمد

    هوهاوة ما يقدرش يذل الشعب الجزائري ما يذل الا نفسه وهاذه المصالحة ما تخصه الا وحده حرمنا من النوم في هاذيك اليلة الله ينتقم منو ومن امثالو.

  • AZZEDINE

    RAOURAOUA PREND TES BAGUAGE ET DEGUAGE

  • سراج

    الحمد لله ياروراوة قصدي الحاج روراوة كيرضا عنك سمير زاهم قصدي زاهر بدون زهور وتأكد بأن كل الشعب الجزائري بريء من صيغة قرار الصلح الذي قمت به بمفردك ونسيت وتناسيت كرامة الشهداء والعلم الجزائري الذي دنسه شراذمة من مصر

  • فاتح

    اقول لسي روراوة بأن الشعب الجزائري لم يفوضك للتصالح من سي زاهر واقول بأن مصلحتك الشخصية طغت على مصلحة البلاد لإاقول أن تصالحت أنت فنحن لانتصالح حتى يعتذروا أمام الملأ وفي قنوات التي كانت تسب الشهداء ورموز الجزائر وشعبها الأبي

  • فاطمة الجزائرية

    المشكلة لم تكن أبدا بين الشعبيبن الشقيقين الجزائري والمصري
    ومن سب شهداءنا الأبرار لايمثل مطلقا الشعب المصري الشقيق
    فاعفو العفو يقول اله تعالى ” فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره ”
    كما يقول أبو بكر رضي الله عنه” بلغنا أن الله يأمر مناديا يوم القيامة ****نادي :من كان له عند الله شيء فليقم ****قوم أهل العفو ****كافئهم إليه بما كان من عفوهم عن الناس”

  • hamma17000

    لاحولة ولا قوة إلا بالله
    بعد كل هذا ياروراوة ……..

  • mohamed

    raouraoua tu es vraiment un baltagui . tu as souillé le sang de nos martyres. d'abord, qu'es tu pour représenter le peuple algérien.L'ALGERIE vaut très…..très chère.lâche, tu l'as vendu que d'une voix FIFA

  • عمر

    السلام عليكم والله ياجماعة روراوة عارف ان البصاط سوف يسحب من تحته كل روؤساء الاندية راهم غاضبين عليه خاصة في الاونة الاخيرة لهذا روراوة راه يدور علي منصب جديد والله لايهمه لا الانبطاح ولا كرامة الجزائرين والمصالحة مع زاهر تخصهما لوحدهما اما نحن لا مصالحة مع من سبوا شهدائنا الابرار

  • ali bellala

    يا سي روراوة لقد اوصلة الكرة من الهواية الى الهاوية ،و من الاحتراف الى الانحراف ، و اصبحة ترى نفسك من الكبار ، عضو في الفدرالية العالمية ، و الكنفدرالية الافريقية ، و العربية و لك ان تعلم ان وصولك الى هده المكانة مجرد ضربة حظ ، كهدف عننر يحي في ام درمان ، لقد استفدة كثيرا من الغاء اصلاحات الوزير يحي قيدوم و ابعاده من الحكومة ، و اصبحة لاتحاديتك اكثر سلطة من الوزارة ، و لكن مهما كانت سلطتك فهي محدودة امام سلطة الشعب فالصلح مع المصريين لن يكن الا عن طريق الشعب و ممثله الشرعي المتمثل في الغرفتين .

  • أحمد

    بإسم الشعب الجزائري نطالب السيد روراوة بالإستقالـة حالا من رئاسة الإتحادية فهذا غير مشرف إطلاقا لشهدائنا الأبرار. نعم نـحن مع المصالحة لأن شعب مصر شقيق لنا لكن لن نسمح بأن تتم إلا بعدما يكون هناك إعتذار نزيه و صريح من أطراف أصحاب الفتنة و على رأسهم السيد زاهـر و أمثاله من الإعلاميين و غيرهم الذين لا يساوون شيء في نظر أغلبية الشعب المصري المغلوب على أمره.إنني أطالب و أكرر من منبر هذه الجريدة أن تقفوا وقفة واحدة في وجه هذا الخائن لمبادئنا على حساب مصلحته الشخصية.

  • يحي.أ

    أيها الناس اسمعوا و اقتربوا ان روراوة قد باع كرامة الجزائريين مقابل مصلحة شخصية.يا روراوة ألست جزائري .أولست ذاك الأمازيغي العربي الجزائري الذي لا يخون بلاده.انك قد تخليت عن رجوليتك .انك اعظم جبان رأيته .انك خائن ضحكت عليه .اتعرف اني اخاطبك كوني ولد في 15من عمري انه عيب و عار عليك ….

  • hamla

    لا أفهم ماذا تريدون ؟

    الصلح خير ودعوني أقول لكم أن العالم يعرف من تسبب في هذه الفتنة فهل نلوم الشعبين وكل الناس شاهدة من سب الجزائر وشهائها إذا ضعوهم في خانة وعاملو البقية بي مايرضي الله

  • يحي.أ

    اني لفي ال15 من عمري .ان جدي لشهيد .أخاطبك يا روراوة انك لدست على مشاعري و الجزائريين .اني لن ولا أسمح للخونة المصريين باهانة الشهداء و الرموز .يا روراوة أين تلك الشهامة و الرجولة التي تركوها لنا ووصونا عليها أجدادنا.يا روراوة أتعرف ان تكلم طفل ماذا يعني .ياروراوة انه من المستحيل تقبل هذا الصلح الذي يخدمك.ان الجزائريين لهم كرامة.رغم انك تخليت عنها.عيب عليك عيب .أظن أنك لست جزائري .من أين أتيت.حسبنا الله ونعم الوكيل عليك .حسبنا الله…..

  • 3ayachi

    كيف توصالح وانت خير مقتنع بيزاهر هو لضرب الحافله في مصر يسيد روراوا انسه كلمت مصر لوكنته راجل

  • اكسيل

    ……. لروراوة…مصر مزال نتلقاو ونتفاهموا والفاهم يفهم

  • سلام.

  • karim

    ……………t'as oser de déclarer sur une chaine qu'elle nous insulter et nos chohadas, je demande a tout les algériens de baycotter l'équipe nationale et demande la tete de RAOURAOUA sa demission , on a pas besoin d'un traitre qui change la dignité d'un peuple par une siége au fifa

  • benyakoub jamel ain sefra

    je m'dresse a ces hypocrites comme cette femmelette de GHANDOUR et ces coequipiers de ABDOU MUSTAPHA ET MADHAT CHALABI ET AMRO ADIB Et hidjasi.Il faut que vous sachiez que le peuple algeriens ne vous pardonne JAMAIS JAMAIS JAMAIS

  • nadjahfaiza

    سلام و بعد
    رجاءا يا جريدة النهار أنشري

    الدول تحكمها مصالح و نحن في الجزائر تحكمنا العواطف
    هل كان أمثال هؤلاء يمسوننا بسوء لو كان للجزائر عضو في ال****فا
    و عل كانت العقوبة تكون مخففة بذلك الشكل
    هم جبناءوعلى كل من يحب الخير لبلده أن يكون غيورا عليها و على رموزها و ان يكون بعيد النظر و يضع بلده في المكانة التي تستحقها
    لم يسلم روراوة كغيره من الجزائريين من الشتم في أصله و عرضه و لكنه غلب مصلحة الوطن على المصلحة الشخصية
    و هذا ما يجب ان تفعليه يا …. في دعمه لانه يمثل الجزائر و لن ينافسك أحد في وطنيتك
    فالجزائر أولا و الجزائر ثانيا و الجزائر أخيرا
    أما رموزنا و شهدائنا فهم عند ربهم فرحين
    و لن يضرهم نباح الكلاب (استثني كل مصري شريف)اما ****ما يخص المسامحةفأقول المثل الشعبي الجزائري
    الجرح يبرأ يا صبرا و تبرأ معاه الضميدة
    و كلمة العار تبقى ولو بعد مدة جديدة

  • سلمى الجزائرية

    ههههه إلى احمد من مصرلالالالا للمصالحة مع شعب غدار مثل مصر لقد غدرتم بالفلسطنيت و بعتم القضية الفلسطنية للأمريكا و إسرائيل بدم بارد لالالالالالالالالالالا لمصر لالالالا للمصالحة مع من سب الشهداء الأبرار

  • nassim

    بعد مسبو الشوهدا

  • bachir

    Anta DJAYAH YA rAOURAOA HASBOUNA ALLAAH WA NIHMA ALWAKIL FIK

  • عبد الرحمان

    ….. أن معها في المصالحة الى متى ونحن في عداء مع المصريين هذا راي أنت حر في نشره حت أني اعرف أنكم لن تنشروه …..

  • لطفي.يحي

    روراوة قد عمل عمل صهيوني يجب طرده من بلادنا ونزع منه الجنسية والطلب من مصر اعطاءه الجنسية المصرية (الاسرائلية)لانه باع كرامته …………..

  • يحي.أ

    يسااااادّد والكوووورة في مصر…ماذا فعلت يا روراوة .لقد دست على شرفك… لقد دمّرت ما بناه أجدادك من شهامة و رجولة …لقد بعت ذمّك مقابل مصلحة شخصية …انّك لأعظم جبان على الكون …صالحت بني امون ..عفوا فرعون الذين أساءوا للجزائريين وشهداءنا والرّموز …لقد نسيت وصيّة أجدادنا …الكرامة الشهامة الرّجولة الأرض الشعب العرب …من تكون حتّى تمثّل الجزائر..لقد دمّرت الأمل لقد أصبحنا لاشئ ..لاشئ ..لاشئ …

  • يحي.أ

    اني في 15 من عمري .انّ جدّي لشهيد…أخاطبك يا روراوة انّني كجزائري لن ولا أسمح لك و المصريين بالاهانة واللّعب بمشاعر ورموز الجزائر ..انّك قد تخلّيت عن رجوليتك ..ورحت تلهث و تلعثم وتتوسّل مقابل منصب في ال****فا ..ماذا جنيت وراء هذا -الدّولارات..-الانتقادات ..لا لا محبّة المصرائيليين..أكيد..انك لدمّرت ما بناه أجدادك ..أين هي الشهامة ..أين هي الهمّة.. التي تركوها أجدادن ..بح راك ودّرتها يا روراوة …حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله…

  • المصرى

    عيب عليكم يا اخوانى الجزائريين الصلح خير واحنا من كرم اخلاقنا ديما احنا اللى بنيجى على نفسنا من اجل العروبة بس كل يهون علشا البلاد العربية

  • tebib

    يا جماعة اعلاش تقلقوا فى ارواحكم هذه مصالحة بين رجلينى لا تلزمنا نحن الجزائرين فل يتصالح حتى مع ابليس ان اراد فهو حر لكن نحن الشعب نعرفوا هصلاحنا المثل الشعبى ………….

  • yahia walid+s

    انت ياروروة انت بيعت الجزائر وكانت الموفجئة عندما كانت المبارت قلت عندي موفاجئة 37جزائري كان يسنة …..فأن أصبحت مصري………..

  • وليد

    بقول المثل /القافلة تمر و الكلاب تهرف ، لكن الكلاب هرفت و نحن لم نمر ، يجب الانتباه الى كرتنا التي أصبحت في خطر ، من خلال التسيير ، أو انتقاء المدربين الغير أكفاء ، أو اللاعبين أمثال غزال ، لذا أنقل لكم طلب الشارع باستدعاء ماجر و اعطائه الصلاحيات كحل مؤقت ، و التفكير في البدائل من خلال فتح مدرسة خاصة للتكوين و انتقاء المواهب و ليس المعارف.

  • اشرف من مصر

    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل شخص يحارب وحدة الشعوب الاسلاميه اعتقد ان الشهداء نفسهم يريدون وحدة الصف الاسلامى ربنا يهديكم

  • djamel

    salut nahar tout les autres journeaux ont refuser de publier parsque je suis contre la conciliation avec les hypocrites egyptiens et aussi fier d'etre fils de chahid je n'aime pas voir nos chouhadas insultes pars des conard egyptiens ras de yahoud et notre drapeau dans les mains des voyoux entrain de se brule ou etes vs mes freres algeriens de cette attaque contre notre patrie et pour raouraoua ça nous interesse pas d'etre ou pas l'ami zaher c'est son probleme et en plus in nous represente pas ni au sport ni a la politique au sport c'est nos joueurs et ala politique e'est notre president bouteflika rahima allah chouhadaa el houria et edla allah houmat el yahoud anchour ya nahar

  • Krimo

    كل شيئ كان محسوب مابين روراوة و زاهر و الشعب المسكين راح فالرجلين

  • SAID.K

    والله قرات كل التعليقات و اعجبني تعليق الاخت
    )NADJAH FAIZA(
    يعطيك الصحة و عاودو اقراوه يا جزائريين
    سلام و بعد
    رجاءا يا جريدة النهار أنشري

    الدول تحكمها مصالح و نحن في الجزائر تحكمنا العواطف
    هل كان أمثال هؤلاء يمسوننا بسوء لو كان للجزائر عضو في ال****فا
    و هل كانت العقوبة تكون مخففة بذلك الشكل
    هم جبناءوعلى كل من يحب الخير لبلده أن يكون غيورا عليها و على رموزها و ان يكون بعيد النظر و يضع بلده في المكانة التي تستحقها
    لم يسلم روراوة كغيره من الجزائريين من الشتم في أصله و عرضه و لكنه غلب مصلحة الوطن على المصلحة الشخصية
    ….. في دعمه لانه يمثل الجزائر .
    فالجزائر أولا و الجزائر ثانيا و الجزائر أخيرا
    أما رموزنا و شهدائنا فهم عند ربهم فرحين
    و لن يضرهم نباح الكلاب (استثني كل مصري شريف)اما ****ما يخص المسامحة فأقول المثل الشعبي الجزائري
    الجرح يبرأ يا صبرا و تبرأ معاه الضميدة
    و كلمة العار تبقى ولو بعد مدة جديدة
    تحيا الجزائــــــــــــــــــــــــر

  • كمال

    روح اشطح بعيد …ورقصهم ياروراوة..هههههههههه

أخبار الجزائر

حديث الشبكة