‬أنا في‮ ‬خدمة الجزائر كمستشار للرئيس والذين‮ ‬يستغلون اسمي‮ ‬أنا بريء منهم‮

‬أنا في‮ ‬خدمة الجزائر كمستشار للرئيس والذين‮ ‬يستغلون اسمي‮ ‬أنا بريء منهم‮

تربّينا على مبادئ الوفاء وليس هناك ما يغيّر أخلاقنا اليوم أو غدا

تحدث السعيد بوتفليقة، شقيق رئيس الجمهورية ومستشاره، لأحد أصدقائه عما يشعر به من انزعاج أمام المحاولات المتكررة لإقحام اسمه في مشروع حزب سياسي مجهول الهوية أو حتى محاولة استغلال اسمه لخلق البلبلة داخل حزب جبهة التحرير الوطني الذي يعيش منذ أشهر حالة من الصراعات الداخلية.ولحد الساعة يرفض السعيد بوتفليقة التحدث مع وسائل الإعلام وهو يعتبر مجرد الحديث معها إعطاء صفة شرعية لمزاعم تعيينه على رأس أحد الأحزاب المجهرية، لكن أحد أصدقائه تحدث لـالنهاروكشف عن مواقفرجل الظلالذي لا يتكلم مع الصحف الجزائرية والذي يرفض أيضا التواجد في الصالونات السياسية.يقول صديق السعيد بوتفليقة في لقاء معالنهارإن شقيق ومستشار رئيس الجمهورية لا ينوي خلق حزب سياسي عاجلا أم آجلا، وأنه مقتنع بالمنصب الذي يشغله وأن ما يروّج له من أقاويل وتصريحات بخصوص عزمه على الإطاحة بالأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحالي والإستيلاء على المنصب ما هي إلا مجرد إشاعات الغرض منها خلق البلبلة لا أكثر ولا أقل”. وأبدى السعيد بوتفليقة،يضيف هذا المصدرغضبا من اللجوء المتكرر لبعض الشخصيات النكرة في استعمال اسمه لتحقيق مكاسب سياسية أو تجارية على حساب سمعة ومكانة رئيس الجمهورية وقال أنهبريء من كل ما يروّج بشأن اتصالاته مع شخصيات سياسيةوأضافيقول محدثناأنه كأستاذ جامعيمقتنع بمهامه كمستشار رئيس الجمهورية وهو يعمل لأن يوفق رئيس الجمهورية في مهامه الأساسية لصالح الجزائر”.وينسب هذا الصديق للسعيد بوتفليقة قوله له قبل يومين أن مثل هذه المزاعم لا أساس له بدليل أن الرئيس بوتفليقة، وهو الرئيس الشرفي لجبهة التحرير الوطني أبلغ الأمين العام للحزب عبد العزيز بلخادم بأنهراضٍ كلية عن مستوى أدائه في قيادة الحزب العتيد، وأن ما يحدث حاليا من انشقاقات داخل جبهة التحرير الوطني من طرف حركة تطلق على نفسها اسمالتصحيحيةمن أجل إبعاد عبد العزيز بلخادملا تمثل الرئيس ولا شقيقه بأي حال من الأحوال وهم منها أبرياء”.وينقل هذا الصديق عن السعيد بوتفليقة قولا مأثورا عن رئيس الجمهورية كان أوصى به أفراد عائلته وليس فقط مستشاره السعيد فقط بضرورةالإبتعاد عن السياسة وبالاهتمام بالمهام الموكلة لهم، وأنه عملا بوصيته فإن السعيد بوتفليقةمقتنع بالمهمة الموكلة له حاليا وشغله لمنصب مستشار للرئيس الذي لا ينوي التخلي عنه”.إلى جانب ذلك، وبخصوص عزم مستشار الرئيس بوتفليقة، إعلان ترشحه للاستحقاقات الرئاسية لعام 2014 حتى يخلف شقيقه عبد العزيز في رئاسة الجمهورية نسب المتحدث لمستشار الرئيس قولهليست للسعيد بوتفليقة وحتى لأي من أشقائه أطماع في الحكم، وأن شغلهم الشاغل في الوقت الحالي هو استعادة الجزائر لمكانتها في المحافل الدولية وخدمة رئيس الجمهورية لتحقيق هذا الغرض”. يذكر أن عائلة رئيس الجمهورية منذ أيام الوالد الراحل أحمد بوتفليقة، فإن العائلة عرفت  بنضالها السياسي  في القضايا الأساسية للجزائر حيث كان  الراحل أحمد بوتفليقة  يشغل منصبا هاما بالودادية الجزائرية في وجدة والتي كانت تشرف على تنظيم مناضلي الحركة الوطنية الجزائرية وهو التقليد الذي سار عليه عبد العزيز بوتفليقة منذ الإستقلال .                     


التعليقات (19)

  • سالم

    ليس المهم من يحكم المهم ان يكون نظيف وعادل
    هذا كل شيئ

  • النسر

    هو خير من غيرو

  • KADA

    LAISSEZ Mr LE PRÉSIDENT TRANQUILLE POUR QU'IL PUISSE DONNER PLUS A NOTRE CHÈRE ALGÉRIE QUE NOUS AIMONS ET QUI APPARTIENT A TOUS.SOYEZ ALGÉRIENS ! N'ÉCOUTEZ PAS LES TRAITRES…ISRAËL EST PARTOUT. MERCI CHERS CONCITOYENS

  • عاشق الدين - بريكة - ولابو الاوراس

    ربي يحفظكم انت و فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و كل افراد العائلة و اريد ان اقول شئ لسيادتكم الحترمة بان لا تثقو حتى في واحد من المنافقين الموجودين بالجزائر اذا اردمم تاسيس حزب فلا يوجد اي مانع فقط لا تثق في المنافقين و اذا اسستم حزبا فانا ساكون و اهلي اول من ينخرطون ****ه لانا عائلة بوتفليقة رجال ناضلو و حاربو الاستعمار الفرنسي و هم معروفون جيد من قبل و ليس من اليوم توجد بعض الاحزاب لا تعرف حتى من استعمرنا و لا يعرفون عن الجزائر حتى شئ و يزعمون بانهم زعماء لما كانت سنين الارهاب الاعمى لم نراهم و اليوم يزعمون بانهم زعماء اذا اخي قم و كون حزبكم لان المشعل سيبقى في ايديكم و نحن معكم و ما وثائق الوكليكس الا قطرة في بحور العالم و تحياتي الخالصة لقائدنا فخامة الرئيس السيد عبدالعزيز بوتقليقة و كل افراد العائلة الكريمة تفحصو ايها الاخوة الجزائريين في و ثائق الوكليكس ماذا بفعلو رئساء و ملوك و امراء العرب الخونة يعيش السيد عبد العزيز بوتليقة و جميع عائلته الكريمة وكذلك الى سمو امير دولة قطر والعائلة الحاكمة والشعب القطري الشقيق و فقط نعم و فقط و فففقققط. السلام.

  • الياس

    السلام عليكم من الطبيعي ان تنتشر مث هذه الاقاويل بين الناس لذلك يجب ان يكون هناك مؤسسسة اعلامية تتحدث باسم الرئاسة والجيش والحكومة مهمتها القضاء على الفوضى والبلبلة التي تولد في المقاهي فالناس ان لم يجدو من يخبرهم الصدق سيصدقون كلما يقال وينشر دون تمييز ربي يكون في عون ارئيس والمستشار وباقي قادة الدولة الكبار

  • badreddine

    mes respects monsieur said

  • عاشق الدين - بريكة - ولابة الاةراس

    ماذا كنتم تنتظرون من حكام العرب المنافقين ماعدى سمو امير دولة القطر الشقيق الذي تحمل الاهوال من طرف الذين يدعون انفسهم بزعماء العرب أتمنى لحزب الله أن ينتصر على اسرائيل و أمريكا لأن حزب الله و انا من حزب الله هو الذي رفع رأس العرب والمسلمين .
    ماذا فعلتم يا حكام العرب يا خونة لعنكم الله . اننا كلنا قطر و شعب قطر امراء قطر عاش سمو امير دولة قطر و الشعب العربي القطري و عاش فخامة السيد رئيس الجمهورية الجزائرية و الشعب الجزائري فقط و فقط نعم وو ووفففففققطططط المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و السلام .

  • maamar73

    ما أحلى التواضع و ما أحلى القناعة اللهم أحفظ الجزائر و أستر أبناءها الشرفاء
    و أبعد عنهم أولاد الحرام و الظُلام يارب أمين.

  • sami

    ichallah nous sommes tous pour l'algerie said la jeunnes

  • zahra

    alah yasslah el hal..

  • ابن الواحة

    لم يعجب اللصوص مابلغته الجزائر من أمن بفصل
    الله ثم بوتفليقة (وبس)بعدعشرية حمراء سوداء
    كان ضحيتها الابرياء لأمتصاص مابقي من الريع.

  • ابو العباس

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نوافقك الرأي يا عاشق الدين و كما يقال
    الموفق من وفقه الله. ربي يوفق الجميع لما يحبه الله و يرضاه. آميـــــــن.ما تنساوش الدعاء لصلاح البلاد يا أولاد الجزائر. أنعم أولاد الجزائر. غدا راهي الجمعة و راهي توجد ****ها ساعة مستجابة فلا تنسوا الدعاء للبلاد و ان يحفظ أبانا عبد العزيز بوتفليقة.و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  • فارس

    لماذا لا يصرح هو بنفسه أمام الصحافة سواء الوطنية أو الدولية المرئية أو المسموعة ، لدحض هذه الإشاعات .

  • toufik

    vive Bouteflika et l'Algerie

  • boukharouba abdelazizs

    ce ne sont qoue des diffamations pour destabiliser le pays comparer les annees 88) 90 a celles des annees 2000 2010 wal hadith kyass…

  • Youcef

    لكي يكون الحاكم عادلا يجب أن يخاف الله
    ………………….
    قال عمر بن ال******ب رضي الله عنه :” واللـــه لو أن شاة عثرت بأرض العراق لكنت مسؤولا عنها ولخشيت أن يحاسبني الله عليها يوم القيامة”.

  • لي صحيح صحيح مع ربي ما يهمو حتى واحد انتم رجال الخفاء الله يهديكم للحق

  • KAMEL

    Un article qui remet les choses a leurs places et bonne mise au point de Mr Said bouteflika que n'a t on pas entendus depuis un certain temps el hamdoullah aujourd'hui les choses sont claires comme l'eau que dieu vous préserve vous et votre famille et longue vie a notre président. Que dieu préserve notre pays et les hommes qui ce battent pour donner a nos enfants une autre ALGERIE comme celle a laquelle nous aspirons .

  • منوني نورالدين

    ممارسته للسياسية لا ينفي نشأته على مبادئ الوفاء.
    كلّ ما نقلته الصح****ة المحترمة عن من يقول أنّه صديق للسيد المستشار سعيد بوتفليقة، معقول تهضمه كلّ العقول التي تصدع وتستجيب للحق، خاصّة قوله “تربّينا على مبادئ الوفاء وليس هناك ما يغيّر أخلاقنا اليوم أو غدا” ويك****نا الخلق العظيم للسيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. لكن شيئاً وحداً وحيداً يحزّ في نفسي، ألا وهو بقاء الشخص الذي تسبّب في هذه الزوبعة الإعلامية حرّاً طليقاً ينشط باسمه واسم السيد عبد العزيز بوتفليقة وأخيه منذ مطلع الأل****ة،…………

أخبار الجزائر

حديث الشبكة