‬الجزائر استعادت مكانتها الإفريقية والعالمية وجاهزة لرفع التحدي‮ ‬أمام نجوم كوت ديفوار

‬الجزائر استعادت مكانتها الإفريقية والعالمية وجاهزة لرفع التحدي‮ ‬أمام نجوم كوت ديفوار

يؤكد مدافع المنتخب الوطني

، عنتر يحيى، في حوار خص به قراء يومية “النهار”، أنه جاهز للمشاركة في المباراة التي ستجمع “الخضر” بفيلة كوديفوار، وهذا عقب تعافيه من الاصابة التي كان يعاني منها بشكل نهائي، مبديا تفاؤله في نفس الوقت باجتياز عقبة المنتخب الايفواري والتأهل للدور ربع النهائي باعتبار الجزائر أصبحت تملك منتخبا قادرا على رفع التحديات أمام أقوى المنتخبات الافريقية والعالمية.

بداية، كيف وجدت الأجواء بمدينة كابيندا ؟

تبدو مدينة هادئة وجميلة مقارنة بالعاصمة الانغولية لواندا، أين كنا نقيم وسط الحركة والضجيج اليومي.

تفصلنا ساعات قليلة فقط عن مباراة الدور ربع النهائي، ما رأيك في المواجهة؟

أظن أننا سنلاقي منتخبا محترما يتميز بإمكانات كبيرة جدا ويكفي أنه يضم مجموعة من اللاعبين المحترفين ذوي الكفاءات العالية ويسجل مشاركته المنتظمة في نهائيات كأس أمم إفريقيا ولا تقل نتائجه عن التأهل للدورين ربع ونصف النهائي.

هذا يعني أن مهمة “الخضر” ستكون صعبة نوعا ما ؟

في الحقيقة المباراة ستكوم صعبة للفريقين، فاعترافي بقوة المنتخب الايفواري لا يعني أننا سندخل المباراة بعقلية انهزامية بل أن المنطق الذي تعودنا عليه أننا نلعب من أجل الفوز وتحقيق النتائج الايجابية مهما كانت هوية وقوة المنتخب المنافس.

كوت ديفوار من بين المنتخبات المرشحة لنيل لقب الدورة، ألا تعتقد أن الجزائر قادرة على إيقاف طموح الفيلة في الدور ربع النهائي ؟

ليكن في علمك أن المنتخب الجزائري استعاد مكانته الحقيقية سواء على المستوى الإفريقي أو العالمي، بدليل أنه حاضر في نهائيات كأس أمم افريقيا الحالية وسيكون حاضرا في نهائيات كأس العالم القادمة.

وماذا عن جاهزيتك للمشاركة في هذا اللقاء هذه المباراة ؟

أنا على أتم الاستعداد للمشاركة في هذا اللقاء باعتباري تعافيت بشكل نهائي من الاصابة التي كنت أعاني منها، بل أن مشاركتي كانت مؤكدة في المباراة التي لعبناها ضد المنتخب الانغولي إلا أنني لم أتلق الضوء الأخضر للمشاركة في هذا اللقاء ولكن حاليا أنا أنتظر فقط الإشارة من المدرب الوطني رابح سعدان.

هل أنت متفائل بالتأهل لنصف النهائي ؟

أنا متفائل بالتأهل حتى للدور النهائي لأنني كما قلت لك وأكررها لدينا منتخب لا يمكن أن نستحي به وعلينا مواصلة رفع الراية الوطنية من مباراة لأخرى.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة