‬حلمي‮ ‬تقديم عمل‮ ‬يفيد الجزائريين مع عثمان عريوات ‬مشكلة الفن في‮ ‬الجزائر تكمن في‮ ‬الجدية‮

‬حلمي‮ ‬تقديم عمل‮ ‬يفيد الجزائريين مع عثمان عريوات  ‬مشكلة الفن في‮ ‬الجزائر تكمن في‮ ‬الجدية‮

على الحكام أخذ العبرة من تونس لأنه لا يوجد شيء خالد

بتلقائية كبيرة وصراحة تحدث معنا الفنان الكوميدي صالح أوڤروت، عن واقع الفن في الجزائر والمشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها هذا القطاع، بسبب قلة مسؤولية بعض المشرفين عليه، كما تحدث صويلح عن أحلامه والفنانين الذين يتمنى العمل معهم، خاصة عثمان عريوات الذي شارك معه في فيلمكرنافال في دشرة“.

 

 

النهار“: أين هو الفنان صويلح فمعظم الممثلين والمنتجين ينتظرون الجديد للبدء في العمل؟

صالح: أنا كذلك مثلهم؛ رغم أنني التقيت مع زميلي لخضر بوخرص وتحدثنا مطولا على عمل من المفروض أن يجمعنا مع بعض في القريب، لكن لا يوجد أي شيء ملموس، مازلنا ننتظر الضوء الأخضر من المسؤولين مثلنا مثل كل المنتجين، رغم أن الوقت قصير من أجل البدء في العمل لشهر رمضان، لكي لا تحصل الكارثة مثل السنة الماضية، ويتقدم وزير الإتصال بالإعتذار للجمهور.

 

الجمهور يحب أعمالك كثيرا وسكاتشانك مع كمال بوعكاز، هل فكرتما في إعادة التجربة؟

كمال أكثر من أخي وبدأنا مع بعض، وأتمنى أن نشارك كلنا في عمل واحد، مثلا مع عثمان عريوات الذي مازلت أحلم بتقديم عمل معه يفيد المجتمع الجزائري ويضاف إلينا حميد عاشوري ويجتمع  خماسي الفكاهة في الجزائر، وأكيد يكون العمل في المستوى.

 

في رأيك أين يكمن مشكل الفن في الجزائر، كل واحد يرمي المسؤولية على الآخر؟

المسؤولية تكمن في الجدية، أظن أنه لا يوجد، كلنا نريد أن نشارك في الأعمال دون التفكير في المستقبل، العمل جاد يفرض نفسه عند الجمهور، وهي مسألة قناعات شخصية، لأنه إذا اقتنع الشخص بتقديم عمل واحد في السنة، ويكون في المستوى نخرج من هذه الأزمة التي وقعنا بأنفسنا فيها.

ربما البعض يقول أنّ مشكلتنا السيناريو صحيح، لأنه إذا كانت الكتابة جيدة والموضوع من الواقع المعاش، تجد الجمهور يهتم به دون أن تطلب منه، لكننا في الحاضر، نجد كل المواضيع تتشابه مثل الزواج الطلاق البطالة.. الجمهور يريد أن تقدم له أشياء جيدة وأظن أننا نفتقد فعلا المبدع الراحل جمال فزاز الذي خدم الفن الجزائري بكل إخلاص..كما أنّني الآن، هناك أشخاص ليسوا في أماكنهم، ربما لا يحبون هذا العالم ووجدوا أنفسها مضطرة للقيام به، لهذا مردودها ليس في المستوى، يجب أن يكون هناك إصلاح في كل القطاعات مثل الرياضة والمنظومة التربوية ومجالات أخرى. يجب أن يكون هناك سلوك حضاري في كل القطاعات لنخرج من هذه الأزمة التي نعاني منها منذ فترة طويلة، رغم الإمكانات المتوفرة في الجزائر.

وهل الفنان صويلح في مكانه.. أين تجد نفسك أكثر بعيدا عن الفن؟

أحب كل ما هو اتصال مع الناس، أحب الفن وأظن أنني أستحق مكانة عند الجمهور، كما أنّني كنت أتمنى أن أكون إماما لأنني أحب كل ما فيه كلام وتوجيه ومحادثات مع الغير. الفنان عنده سلعة في رأسه يجب أن يوصلها للجمهور والمهم أن تكون الطريقة سليمة لكي تصل كما يجب، لتؤدي وظيفتها على أحسن وجه.

أكيد تتابع الأحداث التي حصلت في تونس، ما هو الدور الذي يمكن للفنان القيام به لمساعدة شعبه وبلده؟

طبعا ما حصل  في تونس الشقيق آلمنا جميعا، لكن أظن أن الشعب التونسي  شعب متحضر ومثقف وبإمكانه الخروج من الأزمة في أقرب وقت، لكنه وجه رسالة إلى حكام العالم الظالمين، وهي أنه سيأتي اليوم الذي ينتفض فيه الشعب بوسائل بسيطة جدا، مثلما حصل مع الشاب محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه ليتغير النظام في تونس.

سبق للجزائر وعرفت مثل هذه الأحداث، عانت طويلا، لكننا الحمد الله عرف حكامنا كيف يخرجوا البلاد من الأزمة الخطيرة التي كنا نتخبط فيها والكرة اليوم في ملعبنا، يجب علينا أن نحسن التصرف، ليساعد كل منّا الآخر لأن الله سبحانه وتعالى أعطانا البترول والطبييعة والشباب، وعلينا أن نشمر على ذراعنا، لنكون خير خلف لخير سلف. لا يوجد شيء خالد في العالم وعلى الإنسان أن يفكر في الغد وموعده مع الله.

 


التعليقات (10)

  • hamid

    اللي فاتو الطعام يقول شبعت يا سي أوقروت .. والي فاتو الكلام يقول سمعت .. وراه الفن في بلادنا يا سي محمد…

  • Nassim

    wal'Allah la 3andek el 7a9 a 1000%, zid 3la hada l'ENTV li ma yekhedmou ma ikhalou nass tekhdem Allah la traba7om

  • kamel

    ya si salah ma tahlefch be allah fi skatchet allah machilouba (ataki allah ya salah)

  • علي سعيد عثماني عاشق التمثيل

    السلام عليكم اخنا كلنا رانا حابين نقدموا للجزائر ولو شي قليل يا الاستاذ صالح اوقروت وان شاء الله يكون لنا واش رانا حابين في المستقبل القريب عبر صفحات النهار وشكرا لكم

  • قــــــــــــــــــدور

    أضن أن الحوار… معضمه مقتبس من حصة دزاير شو …..

  • ahmed

    othma ariouet et le roi de la commidie en algerie il devrai etre ministre pour la culture

  • hocine

    Salah est un artiste de haut niveau et il est proche du peuple algérien . Bonne courage Swilah

  • adel

    والله ما كاين كيما الفنانين اللي مثلوا في كرنفال في دشرة نتماناو نزيدوا نشوفوهم مادامهم في الحياة وربي يزيد في عمرهم

  • ahmed

    صويلح فنان محبوب من طرف الجمهور ياريت انشفوك في اعمال كثيره تحكي على هموم الشباب اتمنى لك التوفيق انشاء الله

  • دحدوح

    [/ الفن رسالة ينبغي ان يوسلها الفنان الى الى المساهد او المستمع بكل اخلاص ]

أخبار الجزائر

حديث الشبكة