''‬هدفنا القضاء على قادة‮ ‬السلفية‮ ‬في‮ ‬عملية سيدي‮ ‬بوناب‮''

''‬هدفنا القضاء على قادة‮ ‬السلفية‮ ‬في‮ ‬عملية سيدي‮ ‬بوناب‮''

العملية خطط لها كبار المسؤولين وجنِدت لها أحدث الوسائل.

 أفاد دحو ولد قابلية وزير الداخلية والجماعات المحلية، أنمحاصرة قوات الأمن المشتركة لهؤلاء الإرهابيين، كانت من أجل وضع حد نهائي لنشاط الجماعة الإسلامية ببومرداس، البويرة وتيزي وزو، وقال الوزير في تصريح رسمي يعتبر الأول من نوعه خص بهالنهار، بعد مرور ثمانية أيام كاملة عن محاصرة قوات الأمن المشتركة لأعضاء وقياديين بارزين في ما يعرف باسمالجماعة السلفية للدعوة والقتالبمثلث الموت في منطقة الوسط، أن العملية لن تتوقف في الوقت الراهن ولازالت مستمرة إلى غاية القضاء على أكبر عدد من البقايا المرتدة”.

كشف دحو ولد قابلية، وزير الداخلية والجماعات المحلية، في اتصال معالنهار؛ أن محاصرة قوات الأمن المشتركة للجماعات الإرهابية التي تكثف نشاطها بمثلث الموت  الذي يشمل كل من ولايةبومرداس، البويرة وتيزي وزو، قد خطط لها كبار المسؤولين في الجيش والأمن منذ عدة أشهر، بحيث تم التريث إلى حين تواجد عدد هام من قادة التنظيم بالمنطقة، لمباشرة العملية التي شهدت استعمال أحدث الوسائل الحربية واللوجيستيكية، في حين أوكلت مهمة تأطيرها وتسييرها لعدد من الضباط والإطارات العسكرية التي تتمتع بتجربة وخبرة كبيرة في مجال محاربة الإرهاب.

وقال المسؤول الأول عن قطاع الداخلية، أنه بحسب التخطيط الذي سبق الهجوم، فضلا عن العتاد الحربي المسخر للعملية التي ينتظر منها الكثير، فإنّه من المرتقب تحقيق نتائج جد إيجابية ويعول عليها في توجيه ضربة موجعة لتنظيم الجماعة الإرهابية، والتي ستضاف إلى الحصيلة الإيجابية التي ميزت السنة الجارية، من خلال القضاء على عدد هام من أمراء التنظيم الإرهابي.  

إلى جانب ذلك، أفاد الوزير بأن محاصرة قوات الأمن المشتركة منذ فجر الخميس الماضي، جاءت في أوانها والغرض منها القضاء على كبار الرؤوس المدبرة للعمليات الإرهابية الشنيعة، وأضاف أن المحاصرة هذه لم ولن تتوقف إلا بعد الخروج بنتائج تكون في مستوى التخطيط الجيد والمحكم لكبار المسؤولين في الجيش والأمن قبل تنفيذ الهجوم، خاصّة وأنّ آخر المعلومات المتوفرة لدى المسؤول الأول عن الأمن الداخلي، تشير إلى أن عملية المحاصرة لعناصر الجماعة المسلحة قد أتت بأولى نتائجها، ومازال ينتظر منها تحقيق المزيد من النتائج الأخرى في الأيام المقبلة. ومازالت قوات الأمن المشتركة تواصل حصارها على عدد كبير من قيادات الجماعة السلفية للدعوة والقتال منذ الخميس الماضي، كانوا بصدد عقد اجتماع، لتفعيل نشاط كتائبي وسرايا الوسط، وهو حصار تم شنه على إثر معلومات قدمها أحد التائبين المقربين من أميركتيبة الفتح” ”أبو ضرارببومرداس في الحدود بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو، يشرف عليه أمير الجماعة الوطنيعبد المالك دروكدالالمكنىأبو مصعب عبد الودود”.


التعليقات (44)

  • صالح

    اللهم وفق جيشنا الشعبي الوطني للقضاء على دروركال و زبانيته المجرمين هؤلاء دمروا بلادنا مناطق طلبعية ساحرة كتلك الغابات جعلوها مرتعا للجريمة يارب أعد السلم و احمي بلادنا

  • عبد الله الجزائري المسلم

    اللهم أبد شأفتهم و أرح العباد من شرورهم فإنهم قد عاثوا في الأرض فسادا و أهلكوا الحرث و النسل. هؤولاء الأغرار جهّال لا يعلمون من الدين شيئا و هم أداة بيد الصهيونية العالمية تستعملهم لضرب الدول المسلمة من الداخل. اللهم انصر المجاهدين من أفراد الجيش و الأمن و ثبتهم و املأ قلوبهم بالايمان و الشجاعة. آمين.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة”

  • ابراهيم اسليم ولاية المسيلة

    ان شاء الله وراهم الى اخر ارهابي المجد والخلود لشهداء الواجب الوطني تحيا الجزائر

  • omar doudah

    كلما ارتفع عدد الارهابيين المقضى عليهم زاد شفاء الغليل لدي. اللهم ارزق عناصر الجيش بالصبر لانهم مجاهدون في سبيل امن الجزائريين و في سبيل ان تنام الجزائر هانئة و تصحو صحوة تدارك التاخر بسبب ما اسفرت عنه العشرية السوداء.. منذ ان انقطعت شبكة الهاتف النقال في منطقتنا بسبب الاجراء الذي اتخذه الجيش و انا هانئ و انتظر فقط ما سيعلن من نتائج العملية العسكرية املا ان تكون حصيلة كبيرة من المقضى عليهم في كتائب الخوارج.. كونو حريصين على المنافذ و ان احتجتم الى مشاركين في العملية نحن هنا نشارككم حربكم ضد الخنازير

  • مهدي -طالب حقوق-قسنطينة

    عشت يا نهار ..إنها الجريدة الوحيدة التي تنبؤنا بشؤون الإرهاب في الجزائر..الشعب كله على كلمة واحدة ..لعنة الله على فلول الإرهاب..لو كان بمقدوري لكنت إلى جانب قوات الجيش اقتلع رؤوسكم في شتى أقطار جحوركم النتنة..

  • moi algerien

    a mine ya rab el 3alamine

  • مهدي-طالب حقوق - قسنطينة

    مجموعة من الفئران، تقتات من المزابل ..
    تعبد ما تشاء ، إله وهمي ليس بالذي نعبده..يحرضهم على القتل و النهب و الترهيب،
    يحل لهم ما يشاؤون..
    هذا ما يراه البعض “قاعدة في المغرب الإسلامي”

  • مهدي - طالب حقوق- قسنطينة

    لا تغرنّكم قصيعات العلف التي تتلقفونها من “مراخيس” الدعم و الإسناد ،و لا أراها تزيد سوى……….
    إن كنتَ إرهابيا..فاسمع ما أكتب لأن حروفي تسمع ولا تقرأ..
    لماذا فضلت الظلمة على النور؟ لماذا اخترت الجحر بدل أن تكون حراً ؟لماذا اخترت السبيل الأصعب،ما هذا بالإسلام في شيء..إنه عصر العلوم ،الكل يسير أو على الأقل ينظر إلى الأمام ، إلاّ الخوارج تتصارع كالكلاب على الأقتاب..
    أشكرك يا نهار،على هذا المتنفس..
    تحية خالصة لأفراد الجيش..نحيا سعداء أو نلقى الله شهداء ..

  • علي الدولة محاربة فكر الخوارج ليس فقط في الجبال بل عليها تفكيك الادمغة المفخخة بالتوعية . الدينية الشبكة العنكبوتية والمنتديات اصبحت ملاد للترويج الفكر التك****ري

  • واحد من الناس

    كم أتمنى أن يسمعني و أن يفهمني الجميع… مع دعواتي بالنجاح و التو****ق لكل قوات الأمن، أرى أنه يجب التفكير من الآن و وفقا لما يراه السياسيون في صيغة لمحاكمة المدعو عباسي مدني كمسؤول أول عن عمليات القتل و التدمير في الجزائر و كذلك علي بلحاج كمحرض على ذلك.
    في مرحلة أخرى يجب على …. أن يضع قدميه على الأرض بتصحيح أهم أسباب الأزمة و على رأسها في رأيي إشكالية “سوء توزيع الثروة” أي لا دولة إسلامية و لا هم يحزنون، كما يجب عليه تجنب “استغباء الجزائريين” بالخطب الغبية ذات الأفكار الفارغة من معظم الأطراف و التي جعلت شبابنا يتفنن في عصيانها و التمرد على القوانين التي تضعها السلطة…
    يا سلطة، من “الناس” من يفكر بألف مرة أسرع من أهم مستشاريك… و أن “الناس” يتمنون العيش تحت الحكم الراشد لأنهم ينبذون الحكم الراكد بكل أنواعه، لذلك أعملي يا سلطة على الوئام مع شعبك و التصالح معه باحترام كرامة كل فرد منه على أن يسل سيف الحجاج ليقطع رأس كل من تسبب أو قد يتسبب في عرقلة “تطور” البلاد و العباد سواء بأفعاله أو بماله أو ب****سه أو بحمسه أو بأفلانه أو بتاريخه أو بـ …
    ها قد بلغت، اللهم فاشهد.

  • لا تعجبوا من مشاركاتي المتكررة ، لأن لي أخا عسكريا كادت تغتاله أيادي الدمويين دبحا غير بعيد عن بيتنا ،في الليلة الأولى من إجازته..
    إلا أنه نجا بعد أن لاذ بالفرار ، و تفاجأنا لمَ لمْ يطلقوا النار عليه ..أجابنا أخي لاحقا..كنت أعلم أنهم لن يفعلوا خوفا من سماع الجيش لصوت إطلاق النار..جبناء..،كان ذلك سببا كا****ا لرحيلنا عن مسقط رأسي ولاية جيجل العذراء..

  • salam

    allah yewefeg l'armée algerienne wa yehanina men ilirhabe , on a passé des moments très difficiles, j'habitais un village entre tizi ouzou et boumerdes, on a tout vu, il y avait des jours, quand on va à l'école le matin on trouvait des têtes d'hommes jetées dans la rue, des corps sans têtes, c'est terrible,

  • mohodi

    الله لا تربح المجرم بلحاج و زريعته الخامجة و الله يحفظ الجيش و الريس

  • إبن الشهيد

    في الجزائر ملايين من الشبان جاهزون للتظحية في سبيل هذا الوطن والقضاء على هذه الجراثيم الدخيلة. تحية لكل أبنائنا في جيشنا العريق.

  • djamel

    أرجوا من جيشتا ان ينتقل الى الأرهاب لأداري بعد غابات سيدي علي بو ناب

  • abu aljazairi

    taheya al jazaire allah akbar

  • mahfoudh

    ربي معاكم يا ابناء الجيش الجزائري

  • samir

    je dit une chose qui rest fix quelque soit le changement des algerienne , el makwah lejmar mayaaraf enar ok

  • ابن الكاهنة

    جاءكم الشباب الفتي الباسل من جيشنا ليقطعوا دابركم النتن ويقطع لكم تذكرة سفر الى جهنم ايها الارهابيون الخوارج الملاعين.
    لاتخشوهم ياجيشنا ماهم الا كقطيع المعز الذي يعشق تسلق المرتفعات انزلوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد وارحموهم برصاصكم وقنابلكم, نحن في امس الحاجة الى خبر يخبرنا بمقتل الجرثومة رودكال وجماتعه ,اللهم وفق جيشنا احفاد ابطال الثورة التحريرية وقادتهم الى النصر دون خسائر

  • دحلب

    هذه الاعمل شيطاتية التي يعملوه الاشرار وفي النهاية النصر حليف الجيش الوطني
    الجزائري

  • Algerienne

    Bon courage à nos braves soldats pour le dur travail qu'ils effectuent afin de nous assurer la sécurité nécessaire.Et mort à ces chiens errants dans la nature qui veulent empoisonner la vie des Algeriens. Que Dieu protège nos valeureux militaires inchallah..

  • salmi

    تحيا الجزائر
    تحيا الدفاع الذاتي و تحيا المقاومين و الحرس البلدي و الامن و الدرك و الجيش و القوات الخاصة و ليسقط الارهاب

  • مسلم

    الإسلام لا يدعو للقتل و التنكيل بالشعوب بل هو دين السلام والوئام والعفو فمن هدا الدي أعطاهم هده الفتوى وهل هو حقا مسلم سني أم يهوديا أم نصراني أو حتى شيعي .
    يجب على الأمة الجزائرية أن تعتبر من الأمم السالفة و بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أي أن يكون كل واحد منا أمة إسلامية ويكون مسلما مسالما يحب لأخيه ما يحب لنفسه حتى نقتدي ببعضنا البعض ويعم السلام في البلاد والعباد لأن دين الإسلامي مو دين الوسطية والإعتدال أما هؤلاء المتعصبين فهم الخوارج حقا الهم فاهدهم الئ الطريق المستقيم.يارب……..

  • mouta gaadine

    VIVE ANP ET TOUS LES CORE QUI TRAVALLE POUR NOTRE PEYE ALGERIE. ET VIVE LES RETRAITE DE ANP QUI SANS POVRE ST MALAD. VIVE CHOUHADA. VIVE LALGERIE.

  • عبدالاله

    تحيا الجزائر تحيا الجيش الوطني لن اسامح الارهاب والمتسسببين ****ه لن اسامح الشرير علي بلحاج و الخبيث عباس مدني تحيا الجزائر والله يرحم ضحايا الارهاب المجد والخلود لشهدائنا الابرار

  • ibnat aljazayar

    rabi yahfad ljich nnnta3na .

  • بليوس20

    كل من خطط للقضاء على الجماعات الارهابية واستئصالها الى الابد عليه ان بخطط مرة اخرى واخيرة للقضاء على جماعات الافساد والمفسدين المتحكمة في ثروات البلاد وخاصة البترول والغاز والذهب قضاءا مبرما..؟؟ لأن الفساد والرشوة واكل اموال الشعب بالباطل وسرقة ماله بطرق ماكرة وخبيثة..؟؟ لا تقدم البلد الى الامام بل قد ينهار كلية لا قدر الله وحينها يفرح الارهابيون القدماء والجدد…؟؟؟

  • wahab24

    لعن الله كل من حمل السلاح ضد وطنه وشعبه المسلم الله منصر قوات الامن المشتركة علي هذه الشرذمة

  • فضيل مرباح

    الحمد لله ، أسأل الله أن يثبت أقدام أفراد جيشنا الشعبي الوطني و رجال الشرطة الاحرار و القضاء على أقصى عدد ممكن من المجرمين الذين يبيعود ذمتهم لاعداء بلادنا ، أتتذكرون أيام التسعينات التي شاع ****ها الخراب و أصبح الهمجيون يتكلمون مكان العلماء و المثق****ن ، بل لم يقف الامر الى هذا الحد بل تطاولت أيديهم الوسخة الى قتل
    و زهق الدماء الطاهرة لهؤلاء العلماء و ما شابههم ، أذكر يوم توفي الشهيد عز الدين مجوبي أمام مرأى الاحباب و أمام أعتى صرح في الجزائر ( المسرح الوطني ) ، أقول أعتى لان الثقافة مخ الشعوب و بالثقافة يعرف المرأ دينه و تثبت العائلة و يعرف الحياء
    و لا يستهان به ، أما مخالفاتهم و للاسف سوء أخلاق و خلط اليابس بالني و الاخضر بالاصفر
    و البر بالبحر ، أقول تحبا الجزائر ، تحيا الجزائر ، تحيا الجزائر لان الام أو الاب يمضغك و لا يبلعك ، هذا المثل الجزائري و أما العدو ****لعقك لعق الافاعي و ينفث ****ك سما لن تموت أمامه بل يجعلك تلتفظ أنفاسك أمام أحبائك و لا يستطيع أحدكم مساعدتك أو فعل شئ لك ، لان العدو ليس من أهلك و أن هؤلاء الخونة الذين سولت لهم أنفسهم قتل اخوانهم
    و التآمرعلى هذه الزهرة التي تسمى الجزائر لن يغفر أبدا و أن بأسهم أشد بأسا من بأس العدو الذي نعرفه و بالتالي فانه من الضروري القضاء عليهم حتى آخر رمق ، فلتحيا الجزائر و ليحيا أبناء الجزائر المخلصين و شكرا على صبركم في قراءة مقالي هذا و الى اللقاء القريب ان شاء الله

  • حسبنا الله ونعم الوكيل

  • alahouma onsor el el jayech el watani el chaabi w hafadhou mine ayadi el ghadr

  • personne

    salam ,il vien dra le jour mes ami .alah ya3tihome asbar khawatna les miniter

  • ahmed

    bonne courage l'anp j'espere des bonnes resultats dans les jours qui viennent j'espere bien que l'algerie bientot trouvera la securité vive l'algerie et ces martyres toujour vive l'islam

  • omar

    قريت كل التدخلات تع الإخوة الكرام .الحمد لله كلهم راهم ضد الهمجية تع الخنزير أحفاد الصهاينة .الإرهاب هزم فالجزائر فكريا و عقائديا ولن تقوم له قائمة . أما القطان لي قعدوا سنقضي عليهم إنشاء الله

  • lina

    اللهم احمي زوجي هو رجل امن قي تيزي وزو و هو غائب عني الان يا رب استر الجزائر

  • majiza tari

    تحية اجلال لجيشنا احفاد شهداء نوفمبر لانكم رجال تواجهون العدو وجه لوجه هذا العدو الذي اباح قتل العزل خاصة النساء و الاطفال فهل هذا من الاسلام او من ديانة اخرى

  • سليمة وراسنا مرفوع

    هذه العمليات العسكرية ستكلل ان شاء الله بنجاح لان الشعب الجزائري رافع يديه الى السماء يطلب العون من الله ان ينصر جيشنا و كل قوة الامن وان يحفظهم و ان يمدهم بجنود من عنده ليكسروا شوكة الارهاب الهمجي الذي ليس له هم الا تحطيم الوطن و سلب الحريات …العزة لمن اعز وطنه والموت لمن اراد غير ذلك… تحيا الجزائر.

  • RADOUANE

    BRAVO A NOTRE ARMEE DIEU EST AVEC VOUS SIMPLEMENT Y'A UNE CHOSE QUE JE NE COMPREND PAS POURQUOI CE CHIEN DE ALI BELHADJ EST5 LIBRE IL SE REND LA OU IL VEUT MEME DANS LES MOSQUES POUR ENCORE ENDOCTRINE NOS JEUNES GLOIRE A NOS SOLDATS ET VIVE L'ALGERIE

  • المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

  • mariouss

    ربي يهدي ما خلق الناس تلعب فوق القمر و الجهله الاغبياء يقتلون في اخوتهم باسم الدين كون كانوا يعرفوه الدبن راهم يحاربوا في اليهود يا المرتزقه .تحيا الامن الوطني و الجيش الشعبيvive l'algerie

  • ya rabi wahhad dzair ou khallouna men el 9ital binatna,meme f el djbel kayen li rahou tamma 3la ghaflatin mi amrihi

  • mouslim

    idha aradat al jazair a salam fa labouda min mouhakamat ali belhaj wa abasi madani li anahoum asabab al wahid fi hadhihi al azma wa mina al mafroudh an touktae rouousouhoum tahia al jazaier

  • قرفي محمد الصديق

    الله يكون معاهم

  • KKKK

    VIVE ARME ALGERIEN

أخبار الجزائر

حديث الشبكة