‮حتى لو نخسر أمام المغرب فلن أستقيل‮ ‬حتى أُطرد

‮حتى لو نخسر أمام المغرب فلن أستقيل‮ ‬حتى أُطرد

“لا وجود لأي تدعيم.. سأحتفظ بالطاقم الحالي لأن المدربين الأجانب لا يحترمون المدرب العربي”

 

“لقاء المغرب في 5 جويلية أو ملعب معشوشب اصطناعيا… ولقاء تونس سيجرى في موعده”

 

 

 

أكد الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة أنه لن يتهرب من مسؤولياته أو يرحل عن المنتخب في حال ما إذا تعثر في الخرجة الهامة التي تنتظر التشكيلة الوطنية في نهاية شهر مارس القادم أمام المنتخب المغربي، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2012 المقررة بالغابون وغينيا الإستوائية، مشيرا في نفس السياق -في الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمركب ملعب 5 جويلية الأولمبي- إلى أنه سيظل إلى جانب المنتخب الذي يسعى إلى تجسيد أهدافه معه، لكن في المقابل أوضح أن بقاءه من عدمه مع كتيبة “الخضر” مرهون فقط بالقرار الذي ستتخذه هيئة روراوة باعتباره متحمسا كثيرا لإكمال مسيرته مع محاربي الصحراء إلى غاية نهاية عقده.

 

وبخصوص الكلام الكثير الذي قيل في الآونة الأخيرة والذي شغل الشارع الرياضي الجزائري وكذا متتبعي الكرة الجزائرية حول هوية الملعب الذي سيحتضن الرهانات المقبلة للخضر، على غرار الاختبار الودي أمام تونس وكذا المواجهة الرسمية أمام المغرب، أوضح بن شيخة أنه بعد معاينته لبعض الملاعب وكذا المرافق المحيطة لها تبين أنه يستحيل اللعب بميدان تشاكر الذي وصف أرضيته بالكارثية، بالرغم من تأكيده على رغبة أشباله في استضافة المغرب بالبليدة، فيما برر بن شيخة استبعاد ملعب قسنطينة من حساباته لعدم توفر المدينة على فنادق مؤهلة، والتي تعتمد لدى الفيفا (ذات خمس نجوم)، وبناء على هذه المعطيات كشف بن شيخة أنه أمام خيارين، إما انتظار جاهزية ملعب 5 جويلية الأولمبي أو اللجوء إلى أحد الملاعب المعشوشبة اصطناعيا، حيث قال في هذا الصدد: “يبقى لنا خياران، إما انتظار تجهيز ملعب 5 جويلية الذي يبقى قريبا لاستقبال منافسينا، أو اللجوء إلى أحد الملاعب المعشوشبة اصطناعيا”.

 

 

 

“لن أستنجد بأي مدرب وسأحتفظ بشعيب، كاوة وبلحاجي”

 

وفضل ضيف الندوة أن يزيل اللبس والغموض الذي اكتنف قضية تدعيم العارضة الفنية للمنتخب، سيما بعد تداول بعض الأسماء الأجنبية، حيث أوضح بن شيخة قائلا: “لقد قررت الإحتفاظ بنفس الطاقم الفني في المنتخب ولن أدعمه بأي مدرب، سواء كان أجنبيا أو محليا، سأكمل مشواري مع الخضر رفقة محمد شعيب وعبد النور كاوة وبلحاجي والمحضر البدني بشنتي إلى جانب بريكسي سليم المتخصص في تحليل الأشرطة والفيديوهات”، وأضاف بخصوص بعض المدربين الأجانب الذين صرح بعضهم باهتمام “الفاف” بخدماتهم: “لا أنكر أننا اتصلنا بداميانو وخليلوزوفيتش وسمعت البعض الآخر يؤكد تلقيه عرضا من الفاف، لكن بعد تفكير عميق اتخذت قرارا نهائيا وهو الإحتفاظ بالطاقم الفني الحالي وأنا مسؤول على هذا القرار”.

 

 

 

“المدربون الأجانب يكرهوننا ويحبّون التخلاط”

 

وفي سياق متصل، أبدى المدرب السابق للنادي الإفريقي التونسي استياءه من خرجات بعض المدربين الأجانب الذين لا يحترمون أخلاقيات مهمنة التدريب، على حد قوله، بدليل دخول البعض في المساوامات لقبول فكرة تدريب “الخضر” بالرغم من نفي “الفاف” اتصالها بهم “أؤكد لكم أن المدربين الأجانب لا يحترمون بتاتا المدرب العربي حينما يشرف على خدمات أي منتخب.. انظروا مثلا ما يحدث معي فبالرغم من أن الكثيير منهم يدركون عقدي مع المنتخب وكذا وضعيتهم مع النوادي أو المنتخبات التي يدربونها إلا أنه في كل مرة أسمع عن مدربين يعرضون خدماتهم على الخضر، وهذا يتنافى مع أخلاقيات الرياضة والتدريب”، وذهب بن شيخة في كلامه إلى أبعد من ذلك عندما قال: “لو كان أي مدرب أجنبي تولى شؤون الخضر أو أي منتخب عربي فالواضح أننا لا نتوقع حدوث ما يحدث لنا كمدربين”.

 

 

 

“لقاء تونس سيلعب في موعده وأرسلنا دعوة لمنتخبه المحلي لتحضير الشان بالجزائر”

 

أكد بن شيخة أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها تونس الشقيقة على ضوء الأحداث الأخيرة، إلا أن هذا لن يؤثر على الاختبار الودي المقرر في التاسع فيفري القادم “لقاء تونس سيلعب في موعده وهذا في صالح المنتخبين” قال المدرب الوطني. بالمقابل وأمام الظرف العصيب الذي تمر به تونس في الأيام الأخيرة فقد كشف لنا بن شيخة أن الفاف أرسلت دعوة لنظيرتها التونسية بنية تحضير منتخبها لكأس أمم إفريقيا بالجزائر وتوفير لها كل الظروف والمتطلبات.

 

 

 

“لا أفكر في المغرب حاليا لأنني لا أريد أن أمارس الضغط عليهم”

 

وبالرغم من أهمية الرهان الذي ينتظرهم أمام المغرب وقيمة نقاطه في تعزيز حظوظ الفائز فيما تبقى من مشوار التصفيات الإفريقية، إلا أن بن شيخة يرى أن التفكير في لقاء 27 مارس القادم سابق لأوانه “حاليا لا أريد التفكير في لقاء المغرب ولا أريد أن أمارس الضغط عليهم، في الوقت الراهن لدي عدة أشياء يجب التحضير لها على غرار كأس إفريقيا للأمم بالسودان وكذا الاختبار الودي أمام تونس”.

 

 

 

“لم استدع شاوشي لأسباب فنية ولم أغلق الأبواب في وجهه”

 

برر بن شيخة عدم استنجاده بالحارس السطايفي فوزي شاوشي في المنتخب الأول بأسباب فنية وليس انضباطية كما تم تداوله، أين أن عودته مرتبطة حسب محدثنا بعودته الى مستواه المعهود، نافيا في نفس الوقت أن تكون هناك قضية اسمها الفاف مع حارس السطايفي الذي قال بن شيخة بخصوصه أن أبواب المنتخب لا تزال مفتوحة له، شأنه شان بقية العناصر التي كانت خارج كتيبته في وقت سابق.

 

 

 

“براهيمي يرفض المنتخب ولن نجلب لاعبين لا يلعبون في نواديهم”

 

وعما إذا كان ينوي الاستنجاد ببعض العناصر الجديدة في الرهانات المقبلة سيما بعدما كثر الحديث عن طافر وبراهيمي في الآونة الأخيرة، فقد رد بن شيخة قائلا “كما قلت لكم، أي لاعب مستعد للانضمام إلى منتخب بلاده مرحبا به سيما إذا فرض وجوده مع النادي الذي يلعب له، أما بخصوص براهيمي فإن روراوة تحدث معه في الفترة الأخيرة غير أن هذا الأخير رفض العرض وغير متحمس للانضمام إلى المنتخب، أما طافر فليس من أولوياتي حاليا باعتباره لا يلعب بانتظام مع ناديه الحالي وهو الشأن أيضا بالنسبة لبقية العناصر الأخرى”، وقال بن شيخة أن أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لكل اللاعبين وهذا سواء بالنسبة للعناصر التي تم استبعادها مؤخرا أو التي تبقى مرشحة للانضمام الى كتيبته في الفترة المقبلة، حيث أعطى مثالا بإمكانية عودة غزال وعبدون وبلحاج إذا عادوا إلى مستواهم.

 

 

 

“زياني أحسن الإختيار وأنا راضٍ عن يبدة، مصباح، بودبوز وبوڤرة”

 

وعن مردود أشباله في الدوريات الأوروبية وكذا اقتراب عودة بعض المصابين إلى المنافسة، أكد الناخب الوطني أنه لمس عدة مؤشرات ايجابية في كتيبته في الآونة الأخيرة، حيث أبدى ارتياحه من إمضاء زياني في النادي التركي الذي قال بشأنه أنه اختيار صائب له وللمنتخب أيضا، في انتظار توصل جبور إلى إيجاد الفريق الذي يلعب له هذا الأسبوع، وبدا الرجل القوي في العارضة الفنية للخضر مرتاحا بتألق بعض العناصر مع نواديهم على غرار مصباح ويبدة في الكاليتشو وبودبوز مع سوشو الفرنسي، عنتر مع بوخوم وبوڤرة ومهدي مصطفى ولحسن.. وعلى خلاف هذه الفئة فقد تأسف المتحدث عن الوضعية السيئة التي يمر بها حليش مع ناديه فولهام بسبب تهميشه المتواصل وتمنى أن يستعيد مكانته قبل رهان المغرب.

 

 

 

“قديورة يعود تدريجيا.. وقريبا سنسترجع شاذلي، مطمور وقادير”

 

أبدى بن شيخة ارتياحه الكبير بعد أن لمس عودة وسط ميدان ولفرهامبتون الانجليزي عدلان قديورة إلى أجواء التدريبات تدريجيا، حيث كشف أن هذا الأخير دخل في مرحلة الركض والاندماج مع المجموعة، وهو ما يعني أنه سيكون جاهزا للرهانات المقبلة، لكن المدرب الوطني في المقابل أوضح أنه يأمل أيضا أن يسترجع خدمات مطمور وشاذلي وقادير في أقرب وقت ممكن، مبديا في نفس الوقت عدم قلقه من هذا الجانب.


التعليقات (23)

  • mourad

    rouh allah la trabhak

  • madjid

    matrouhch 3ladjel chehria meliha semina ou cha ba ou zidelha e tehwasse ou chouhra ou zide ouzide

  • karim

    c'est bisard , meme en cas de defaite il ne demissionne pas mais l'équipe nationale ce n'ai pas a lui , est ce que c'est lui qui décide de rester ou pas???deja une gifle en centreafrique 2 buts a 0 et il parle c'est un oprtuniste il prépare sa deusiéme défaite contre le MAROC , on te demande que tu dégage de l'équipe nationale parce que t'as pas la taille de l'équipe nationale , aucune expérience internationale , inconnu en algérie , l'équipe nationale est mondialiste et un entrainneur dont le cv est ZERO nul, ON TE DEMANDE DE PARTIR TU MERITES MEME PAS UN PETIT CLUB ? il ya mieux que toi JAMEL MENAD mais ce n'ai pas ta faute ? C'EST RAOURAOUA LE RESPONSABLE QUI T' AS MIS DANS CE POSTE . POURQUOI USM ALGER a AMENER HERVE , RENARD et RAOURAOUA NE VEUT PAS , RAOUARAOUA comme BEN ALI il veut l'équipe nationale pour lui et il veut realiser d'autres projets personnels a , l'intermidiare de l'équipe nationale, on demande de baycoter l'équipe nationale de ne pas aller voir les matchs de l'équipe nationale 

  • feriel

    يعني سي بن شيخة همه الوحيد اأن يبقي هو ولا يهم الربح أو الحسارة وسي روراوة اصرف المال على مصالحه الشخسية اوخلا الفريق يروح للواد

  • كريم العلمة

    وهل رايت او سمعت ان مسؤولا في الجزائر استقال بسبب عدم نجاحه في مهمته او ان الامر اكبر منه يا سي بن شيخة انت لا تختلف عن البقية العقلية هي العقلية العرب جميعهم يحبون الطرد او الهرب وانت واحد منهم وقبلك كان سعدان الذي يعاني الان من البطالة .رئيس الاتحاد الانجليزي قدم استقالته مباشرة بعد اخفاقه في تنظيم كأس العالم 2018.احترم نفسه واحترم دولته واحترم الجماهير الانجليزية.هذا هو الفارق بيننا وبين الغرب المتحضر.

  • hadj

    il veut etre comme BEN Ali ou quoi

  • raul de Sétif

    tu as raison monsieur Karim je suis convaincu complètement de tts vos idées
    merci ya3atik saha ben chikha wallah ne mérite même pas un club d'amateurs et Raouraoua a lui donner une équipe nationale
    il ne savais même pas comment déclarer
    la preuve c l'émission de VIP de jazeerasport wallah c grave

  • حسام

    …. يارحمتك يا سعدان… ..

  • العر بية ا لحرة

    كلنا معك يا جنرال. الخضرا ديري حالة و الباقي علينا. بالتوفيق ان شاء الله.

  • hacene

    monsieur benchikha tu te prend pour qui toi et raouaraoua vous jouer de l ' avenir de l EN comme vous voulez
    Si en perd devant le maroc le peuple a son dernier mot a dire

  • kader

    BEN CHEIKHA KHORTI COMME SAADANE

  • دحمان زياني

    مرحبا بلأخوة الأفاضل : ربي أوفقك يا بن شيخة ونطلب من الاعلاميين أعلاه هدي الضغوط بزاف أعليه خلوه يخدم بن لبلادي مهما كان أحسن من واحد أجنبي وما تنساوش بلي بن شيخة راه معندوش بزاف خلوه يخدم يالحمالديكم وما ننساوش سعدان راك مزال في القلب وتحيا الجزائر ربحة ولا خاسرة دايما معها يسرى وش يسرى والسلام عليكم

  • كمال

    وين راك يا الشيخ سعدان

  • محمد بولحجل - عين أغبال

    “سعدان” حاشاه، ولا ندري لماذا يواصل البعض الإساءة إليه! “سعدان” لم يجر يوما وراء الفريق الوطني، بل العكس هو الصحيح. يعلم كل المنصفون في هذا البلد أنه كلما كان الفريق الوطني يمر بأزمة حادة وعند انسداد كل الأبواب والآفاق، وحينما يعجز كل المدربين المحليين والأجانب يتم اللجوء إلى “ر. سعدان”، وشهادة لله أنه كان في كل مرة ينجح في إخراج الكرة الجزائرية من عنق الزجاجة. المشكلة تكمن في ذوي الذاكرة الضعيفة الذين يتنكرون لكل الخدمات التي قدمها “ر. سعدان” للفريق الوطني، كما تكمن المشكلة في “بعض أصحاب القرار”… التي تلجأ في كل مرةإلى كل الوسائل القذرة من أجل تأليب “بعض أشباه المناصرين” ضد “ر.سعدان” قصد الدفع به إلى تقديم الاستقالة. وهاهو “سعدان” قدم استقالته منذ مدة، فأين هو الفريق الوطني؟ لا شك في أن الفترة القادمة ستكون وبالاً على الفريق الوطني وعلى كل الذين أرغموا “سعدان” على الرحيل، وها قد أتي من ينعتونه بـ”الجنرال” وكأننا في ثكنة عسكرية، وسيتضح للمرة الألف أن هذا الجنرال لم يرتق إلى حتى رتبة “كابران”، فهل يعود بعض الذين أساءوا إلى الشيخ إلى رشدهم الآن ولو بعد فوات الأوان؟ على كل نتمنى ذلك.

  • karim

    mais c'est qui le perdant c'est sure l'équipe nationale et l'honneur de l'algérie et benchikha le gagnant de salaire 230 millions de dinars par mois ; franchement je n'ai jamais vu un responsable algérien en particulier et arabe en générale quelques soient leurs activités a , reconnu sa faiblesse et il a quitté son poste , regarde par exemple BEN ALI le président de tunisie fait sortit comme un chien, un lache, regarde SAADANE malgré le bon parcours au lieu qu'il sort la tete haute , il se fait rejeter a la fin , et bien BENCHIKHA veut profiter l'occasion de toucher le salaire 230 MILLIONS de dinars l'argent du peuple , et bien il va sortir comme u.., l'entrainneur le meilleur du monde JOSE MORINHO a refusé d'entrainer LE PORTUGALE son pays natale et le REAL MADRID , il a déclarer qu'il ne peut pas assumer et BENCHIKHA veut etre rejeter…..aucune dignité et quelle lacheté  

  • رقاني

    الله يعاونك يابن شيخة ولكن علاه ماتفكر في ابناء الجنوب الجزائري واش ماعندهم الحق في هذا الفريق فهمنا الله يخليك.

  • dino

    sobhane ellah..galek 3iche tchouf

  • mourad

    pour moi il faut boycoter l equipe national on a rien a gagner en la suivant vous avez lu ce qu i, a dit benchikha il vaut pas quiter son poste quelqu il soit le resultat

  • sid

    سعدان مثال يقتدى به. كان يعمل بكل قلبه و عندما لم يستطيع اكمال مهمته بسبب الضغوط استقال.

  • ؤؤؤ

    بن شيحه راجال او سعدان دالكم شان يسي كدار كيما راك مسامي روحك روح تقلع زيتون او خلي رجال يخدمو

  • nasim

    vous etes fort …

  • walid

    لي يسمع اقول راح توصلنا لنهائيات كاس ؟؟؟؟؟؟

  • karim

    je comprends pas on a une équipe nationale avec des joueurs bien formés dans les écoles françaises surtout et champion du monde a l'age de 17 ans avec l'équipe nationale de france comme YABDA HASSAN , MORAD MEGUENI , JAMEL ABDOUN , on oubliant pas les autres comme ZIANI , BOUGHERRA, …. on une génération formidable , il manque un coatch gagnant , victorieux, comme CLAUDE LEROY ? PHELIPPE TROUSSIER, par exemple , alors monsieur RAOURAOUA nous a amener une personne comme BENCHIKHA inconnu dans le monde du foot meme au niveau algérien , je me rapple il été rejeter par le CR BELOUZDAD les années 90 , si on gagne pas quelques choses avec cette belle génération alors on gagne quand ???? mais c'est pas la faute de .. de BENCHIKHA mais la faute de RAOURAOUA qui a désigner ? la tradition dans le foot c'est mettre un grand coatch européen avec un jeune adjoint comme Par exemple JAMEL MENAD et aprés trois ou quatre année il peut le passer la main , par exemple en allemagne c'est comme ça , on va ou ??? BENCHIKHA ne mérite meme pas une équipe de 3eme division , c'est dommage personne ne pense a l'intéret générale et a l'algérie, que des oportuniste qui pensent a leurs intérets personnels, regarde par exemple l'entrainneur de l'équipe de france LAURENT BLANC a déclarer s'il ne qualifier pas l'équipe a la coupe d'europe il demissionne , LAURENT BLANC ? champion du monde avec ZIDANE en 1998 , champion d'europe , a jouer aussi a MANCHESTER et BARCELONNA et BENCHIKHA c'est qui ???????????????????????????????????? ne connu rien du foot….

أخبار الجزائر

حديث الشبكة