‮حتى وإن لم أشارك في‮ ‬المونديال سيبقى حلمي‮ ‬الإلتحاق بالخضر‬

‮حتى وإن لم أشارك في‮ ‬المونديال سيبقى حلمي‮ ‬الإلتحاق بالخضر‬

يؤكد جمال بلقاسم أو بالأحرى ميكاييل فابر، حارس كليرمون فوت الفرنسي أنه لايزال ينتظر اتصالا رسميا من الاتحادية الجزائرية بعد أن جهز كامل وثائقه الرسمية قصد الإلتحاق بالمنتخب الجزائري، ونفى أن يكون مهتما بـ''الخضر'' لغرض المشاركة في المونديال ورفع أسهمه في سوق التحويلات مؤكدا في نفس الوقت رغبته الكبيرة في حمل ألوان منتخب بلاده.

 هل من جديد بخصوص دعوتك إلى المنتخب الجزائري؟

لا يوجد أي جديد، فإلى حد الآن لم يصلني أي اتصال رغم أن هناك عديدا من أصدقائي وكذلك صحفيين يتصلوني بي ليخبروني أني من بين اهتمامات المنتخب الوطني، في الحقيقة لدي علم بذلك ولكن لا يوجد أي شيء رسمي فمنذ أن عاينني مدرب الحراس في المرة السابقة لم يعد ليتصل بي أو يتحدث معي لذلك فإنه لا يوجد أي جديد حول هذا الموضوع.

 ألست قلقا من تأخر اتصال روراوة أو سعدان بك؟

لست قلقا أبدا، حتى وإن لم يتصل بي هذه المرة ولم أشارك في نهائيات كأس العالم فهذا لا يشكل لي أي مشكل بل بالعكس المهم أن يأتي ذلك اليوم الذي يشاهدني فيه والدي أحمل الأوان الجزائرية وأحقق حلمه وحلمي.

 البعض أرجع رغبتك في الإلتحاق بـ”الخضر” إلى كأس العالم ورفع أسهمك في سوق التحويلات؟ 

هذا الكلام لا أساس من الصحة، فقد سبق وأن أكدت لك أنه حتى وإن لم أشارك في كأس العالم مع ”الخضر” هذا العام فإني لن أرفض المنتخب الجزائري مستقبلا وسأبقى أتطلع إلى حمل قميص منتخب بلدي الأصلي.

 وهل أنت قادر على فرض نفسك في تشكيلة ”الخضر” في حال وجهت لك الدعوة للمشاركة في المونديال؟

أكيد بإمكاني فرض نفسي وهذا لا يعني أني أقلل من شأن بقية الحراس ولكني واثق من إمكاناتي وقدراتي، فقد سبق لي وأن فرضت نفسي في فريقي كليرمون فوت وأصبحت الحارس الأساسي في النادي.

 احتمال عودة الحارس شاوشي واردة جدا وسيكون منافسك الأول على اعتبار أنه أحسن حارس في الجزائر إلى حد الآن؟

إذا وجهت لي الدعوة علي أولا التعود على أجواء المنتخب الجزائري وأعلم جيدا أني لن أكون الحارس الأول من أول مباراة لي مع ”الخضر” وأنا على دراية أن المنافسة ستكون كبيرة مع بقية حراس المنتخب الذين سبق لهم وأن تعبوا من أجل افتكاك مكانة أساسية في المنتخب، والحارس شاوشي له إمكانيات كبيرة بدليل أنه ساهم في تأهل الجزائر إلى نهائيات كأس العالم على حساب المنتخب المصري وتألق كثيرا في كأس إفريقيا الأخيرة خاصة في مباراة كوت ديفوار التي كان فيها بطلا.

 وبخصوص ناديك الحالي، ألا تنوي تغيير الأجواء في نهاية الموسم؟

لم أفكر في ذلك إلى حد الآن، الموسم لم ينته بعد، أركز كثيرا مع فريقي حتى ننهي الموسم في ترتيب أفضل وتفادي السقوط وبعدها سنرى إن كنت سأغير الأجواء الموسم القادم رغم أني مرتاح جدا في فريقي.

 تألقت في المباراة الأخيرة وساهمت بشكل كبير في الفوز؟

هذا كله بفضل العمل المتواصل ورغبتي الكبيرة في الالتحاق بالمنتخب الوطني الجزائري والدفاع عن ألوان بلدي الأصلي وإسعاد والدي.

 ما رأيك في مجموعة الجزائر في كأس العالم؟

إنها مجموعة صعبة خاصة في ظل تواجد المنتخب الانجليزي الذي يعمل على التتويج بالكأس هذه المرة لتبق البطاقة الثانية بين بقية المنتخبات ولكني في رأيي المنتخب الجزائر قادر على إحداث المفاجأة في جنوب إفريقيا لو يلعب بنفس الروح والرغبة التي واجه بها المنتخب الايفواري في نهائيات كأس إفريقيا. 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة