‮كــل مـن لــم‮ ‬يســدّد ديــون‮ كنــاب بنــك سيُبــاع مسكنــه فــي‮ ‬المــزاد‬

‮كــل مـن لــم‮ ‬يســدّد ديــون‮ كنــاب بنــك سيُبــاع مسكنــه فــي‮ ‬المــزاد‬

الإنذارات وتبليغات المحضرين القضائيين لم تمكِن من استرجاع القروض

 

كشف، جمال بسعة، رئيس مدير عام الصندوق الوطني للتوفير والإحتياطكناب بنك، عن شروع مصالحه بصفة رسمية في إرسال إنذارات إلى كل الأشخاص الذين رفضوا تسديد الديون المترتبة عليهم بعد انقضاء الآجال القانونية المحددة.

و أفاد المسؤول الأول عن الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط،كناب بنكفي تصريح خص بهالنهار، على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها شركةآليانس للتأميناتبفندق السوفيتال بالجزائر، أنه بعد تسجيل رفض العديد من زبائن المؤسسة تسديد الديون المترتبة عليهم، رغم الإنذارات التي وجهت  لهم في الآونة الأخيرة، شرعت مصالح المؤسسة في تسخيرمحضرين قضائيينللقيام بمهمة تبليغهم بإجراءات دفع الديون وفي آجال قصيرة. وكشف، جمال بسعة، عن أن كل الرافضين لتسديد الديون المترتبة عليهم رغم الإنذارات التي وجِهت لهم ورغم تسخير محضرين قضائيين لتوجيه تبليغات من أجل إلزامهم بعمليات التسديد، ستشرع مصالحه في رفع دعاوى قضائية ضد 5 بالمائة من إجمالي زبائن البنك، حيث من المرتقب أن يتم استرجاع السكن ليعاد بيعه في المزاد العلني حتى تتمكنكناب بنكمن استعادة أموالها.وفي هذا الشأن، أوضح المتحدث، بأن استرجاع سكنات الزبائن الرافضين لتسديد الديون المترتبة عليهم، كان بناء على تقديم هؤلاء الزبائن ضمن ملف القرض الذي كانوا قد استفادوا منه لوثائق خاصة برهن سكنات كضمان لهم في استرجاع الأموال التي منِحت لهم في شكل قروض، وذلك عند عجزهم وبشكل نهائي عن تسديد الديون المترتبة عليهم. أما بخصوص مخطط عمل الصندوق الوطني للتوفير والإحتياطكناب بنكالخاص بالسنة القادمة، فقد أكد المتحدث بأنه سيعرض على أعضاء مجلس الإدارة في الأيام القليلة القادمة للمصادقة عليه قبل الشروع في تطبيقه


التعليقات (4)

  • أقتلتونا باالفوائد المرتفعة

  • احمد

    شد مد القرض مات

  • zazou

    Il ya des gens qui ont brûlés leurs neurones pour faire des études et enfin pour acheter des logements par le biais de la cnepe et s’endetter à vie et des gens qui brûle des pneus et arrive à se procurer un logement quelle chance…..

  • محمد

    نحن جماعة مسيرين لمقاهي إليكترونية بتلمسان .
    مشكلتنا أنه في تلمسان و دوائرها ، مصالح مديرية التجارة عكرت صفو مزاجنا و لهذا ننوي غلق محلاتنا لا لشيئ إلإ للتعسف الإداري.
    فنحن نزاول النشاط منذ سنوات 2000 حينها كان افعتماد Agreement غير مطلوب. لاكن اليوم طبقو علينا القانون بإجراء عكسي حيث جعلو لنا محاضر و قدمت للمحاكم.
    لم يخبرونا بأنه يلزمنا التقدم لمصالحهم لأجل تسوية الوضعية. جاء القرار التعسفي كالصاعقة علينا . كان الأولى إخبارنا كتابيا و إلا غرامات مالية لقباضات البلديات. لما اللجوء لإجراء العدالة ?

أخبار الجزائر

حديث الشبكة