‮‬أبي‮ ‬جزائري‮ ‬وأمي‮ ‬فرنسية لكن قلبي‮ ‬يميل إلى الخضر‬

‮‬أبي‮ ‬جزائري‮ ‬وأمي‮ ‬فرنسية لكن قلبي‮ ‬يميل إلى الخضر‬

يتحدث النجم الواعد لنادي بولون الفرنسي، لورو كريم اقوازي، في هذا الحوار لموقع ''دي زاد فوت''، عن الكثير من الأمور التي تخص مشواره مع فريقه الحالي إلى جانب أصوله وأهدافه وطموحاته في المستقبل كما تحدث عن استعداده للانضمام إلى كتيبة المدرب سعدان في تلقيه أي دعوة مستقبلا.

أهلا بك كريم، هل يمكنك أن تقدم نفسك للجمهور الرياضي ؟

اسمي الكامل لورو كريم أقوازي، 26 سنة، ولدت بمنطقة انجرس وتكونت في مركز ماتز والآن ألعب في فريق بولونيه.

كيف التحقت ببولون الفرنسي ؟

بداية ممارستي لكرة القدم كانت مع فريق انجرس أين قضيت الفترة الأولى قبل أن أنتقل إلى ماتز ووبيسانكون قبل أن أعود مرة أخرى الى ماتز أين قضيت فيه 5 مواسم كاملة قبل أن أغادره الموسم الفارط إلى بولونيه.

 وصلتنا أصداء كثيرة بخصوص تألقك مع فريقك الحالي بدليل أنك فزت بجائزتي أحسن لاعب في الفريق ما تعليقك على هذا ؟

بالطبع، لكن لا تنسى أنني عشت فترة صعبة للغاية مع بداية الموسم الكروي الجديد بعدما عانيت من عدة إصابات حالت دون فرض وجودي في التشكيلة الأساسية، لكني تمكنت من تجاوز هذه الفترة مع بداية السنة الحالية أين أحسست بتحسن كبير وهو ما جعلني أعود بقوة في المواجهات الفارطة.

 نعود للحديث عن المنتخب الجزائري، هل تظنه هدفك في الوقت الراهن ؟

بالطبع والدليل على ذلك أنني كنت على اتصال دائم مع الصحافة الجزائرية منذ سنتين على عكس الطاقم الفني للمنتخب الذي لا يوجد بيننا أي اتصال بالرغم من أنني أعتبر نفسي في خدمة المنتخب إذا ما احتاجني الفريق في أية مناسبة، ولو أن المنتخب حاليا يضم لاعبين يستحقون تمثيل الجزائر في المونديال القادم سيما بعد المجهودات الجبارة التي قاموا بها طيلة الفترة السابقة ويجب احترام هذا التعداد الذي سيكون بحاجة إلى التشجيع والوقوف الى جانبه  وأنا مستعد للانضمام الى المنتخب في الفترة المقبلة سيما بعد مونديال جنوب إفريقيا لأن التشكيلة الحالية من حقها المشاركة في هذا الموعد العالمي.

 الأكيد أنك تابعت مشوار ”الخضر” في الفرة السابقة ؟

بالطبع، لقد تابعت مشوار ”الخضر” باهتمام بالغ على المباشر سيما على قناة ”كنال الجيري” بالرغم من أنني ضيعت لقاء أو لقاءين فقط، وتأكدت أن المنتخب يملك لاعبين في المستوى ويتمتعون بمهارات كبيرة سيما على مستوى الدفاع، كما انبهرت كثيرا بالأجواء التي يصنعها أنصار ”الخضر” الذين يستحقون العلامة الكاملة.

 هل لديك بعض الاتصالات مع بعض لاعبي ”الخضر” في الوقت الراهن؟

في السابق كانت لي اتصالات مع العمري شاذلي واسماعيل بوزيد.

 العمري شاذلي استدعى مؤخرا إلى المنتخب، فما هو رأيك ؟

شاذلي أعرفه جيدا طالما أننا تكونا معا في مركز ماتز إضافة إلى أنني سبق وأن تحدثت مع صايفي ومنصوري عندما خضنا إحدى مواجهات البطولة ولا يخفى عليك إن قلت لك بأنني سعيد جدا بملاقاة هؤلاء اللاعبين.

 هل يمكنك أن تحدثني عن جذورك وأصولك؟

أبي جزائري ولد بمنطقة تيزي وزو وأمي فرنسية وأحوز على جنسية فرنسية جزائرية منذ 5 سنوات مضت.

 هل تتابع أخبار البطولة الجزائرية ؟

ليس كثيرا حيث أتابع نتائج فريق شبيبة القبائل عبر الأنترنت أو عبر ”فرانس فوتبال”.

 الأكيد  أنك ترغب في زيارة الجزائر في المستقبل ؟

لم يسبق وأن زرت الجزائر ولكني متعلق كثيرا بأصولي وأرض أجدادي.

 هل كريم يفكر في تغيير الأجواء في الموسم المقبل ؟

في الوقت الراهن لم أفكر كثيرا في هذا الموضوع وانتظر إلى غاية نهاية الموسم لأحدد وجهتي والمهم أنني أريد اللعب في القسم الوطني الأول.

كلمة أخيرة ؟

أنا جد سعيد بهذه المبادرة التي سمحت لي بتقديم نفسي للجمهور الرياضي وأتمنى التوفيق للمنتخب الجزائري في المونديال القادم وحظ موفق لكل اللاعبين الذين يستحقون تمثيل منتخبهم.  


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة