‮‬الجزائر فريق منظم وقوي،‮ ‬لكننا لن سنكون خصما عنيدا لهم

‮‬الجزائر فريق منظم وقوي،‮ ‬لكننا لن سنكون خصما عنيدا لهم

 

أهلا ديارا، معك صحيفة “النهار” الجزائرية…

عفوا أجريت العديد من الحوارات من قبل، أين كنت أنت؟

كنت أجري حوارا مع سيسوكو هل تسمح لنا بمحاورتك الآن؟

تفضل أنا تحت تصرفك.

بما أنني جزائري من البديهي أن أسألك عن رأيك حول منتخبنا؟

من شك أن المنتخب الجزائري منتخب محترم ولديه العديد من الإمكانات البشرية التي سمحت له أن يكون من بين أحسن الخمسة منتخبات الإفريقية حاليا، بحكم تأهله إلى المونديال وانتزاع تأشرة التأهل من المنتخب المصري العنيد، الذي رفض الاستسلام حتى الدقيقة الأخيرة أين انتهى اللقاء في الأخير بفوز المنتخب الجزائري في السودان.

هل هذا يعني أنكم تخشون المنتخب الجزائري؟

لا، بالطبع لا، فنحن لا نحشى أي منتخب، لكن في كرة القدم يجب أن تعترف لمنتخبات القوية، فكل من يواجه البرازيل في كأس العالم لا يمكن أن ينكر قوتها، نفس الشيء حاليا فإن الجزائر قوية جدا ولا يمكننا أن ننكر ذلك، يا أخي كل شيء يوحي أن منتخبكم سيقول كلمته في كأس إفريقيا، بحكم أنه يمتلك العديد من اللاعبين الكبار الذين كونوا مجموعة متحدة.

وكيف تتوقع أن تكون المواجهة الجزائرية المالية في الجولة الثانية؟

من دون شك أنها ستكون صعبة للغاية، لكننا بدورنا لن نكون خصما سهل المنال، بل سنفكر في شيء واحد وهو المرور للدور الثاني من خلال الفوز أولا على منتخب أنغولا رغم صعوبة المأمورية، فبصراحة مجموعتنا صعبة ضمت أربعة منتخبات قوية، وكل شيء ممكن فيها، لهذا يجب الحذر من الجميع حتى من منتخب مالاوي الذي تعادل مع مصر وغانا مؤخرا.

كيف تفسر وجود العديد من النجوم في مالي وعجزكم عن الوصول للمونديال أو التتويج بكأس إفريقيا؟

صحيح أن مالي لديها بعض النجوم الناشطين على أعلى المستويات، لكن هذا لا يكفي كي تكون فريقا قويا وتذهب به إلى المونديال، فمشكلتنا دائما في دكة البدلاء، حيث نعاني في التصفيات من بعض الغيابات التي تؤثر عينا كثيرا، عكس المنتخب الجزائري الذي يملك العديد من الحلول، ولديه تشكيلة ثرية جدا قادرة كلها على اللعب وتعويض الغائبين.  

لكن منتخب غانا تمكن من التأهل بسهولة إلى المونديال؟

في التصفيات الأخيرة لم نتمكن من فرض منطقنا لسبب واحد وهي الغيابات الكبيرة، فلم يسبق لنا وأن لعبنا بتشكيلة مكتملة، فتصور حاليا لو يغيب كايتا عن كأس إفريقيا بسبب الإصابة فالمدرب كيشي مضطر لإشراك لاعب آخر قد لا يمنح نفس الإضافة، لهذا تمكنت غانا من الوصول إلى المونديال على حسابنا بسبب تألقها الملفت للانتباه، حيث لم تمنحنا لا نحن ولا المنتخبات الأخرى أدنى فرصة لمنافستها على كأس العالم.

كيف ترى مواجهة أنغولا الافتتاحية؟

أولا شرف لنا أن ننشط اللقاء الافتتاحي الذي يستقطب الملايين من المشاهدين، أما بالنسبة للقاء فإنه صعب ككل اللقاءات الافتتاحية، فنحن سندخل بنية الفوز بالثلاث نقاط قبل أن نواجه المنتخب الجزائري في الجولة الثانية، فبصراحة أخشى كثير لقاء أنغولا لأنه مفتاح التأهل، فالهزيمة في أول مواجهة ترهن حظوظك في المرور للدور الثاني. 

من هو المنتخب الذي سيتصدر المجموعة الأولى؟

منتخب مالي بالطبع “يضحك”…

ومن ترشح للفوز باللقب؟ لا تقل لي مالي أيضا؟

يضحك كثيرا… أجل منتخب مالي هو من سيفوز بكأس إفريقيا… بالطبع هناك العديد من المنتخبات القوية على غرار كوديفوار غانا الكاميرون الجزائر مصر نيجيريا وحتى منتخب مالي، فكلها منتخبات قوية قادرة على الذهاب بعيدا، وطبعا كوديفوار هي المرشحة الأولى، لكن في كرة القدم كل شيء ممكن، ولا ننسى أيضا المنتخب التونسي الذي بإمكانه الفوز بالدورة لأنه ممتاز ومستواه كبير.

نترك لك حرية ختام هذا الحوار…

أغتنم فرصة محاورة صحيفة جزائرية كي أهنئ المنتخب الجزائري على التأهل إلى كأس العالم، لأن أنصاره صنعوا صورا جميلة جدا في مختلف أنحاء العالم، خاصة في فرنسا وإسبانيا، وفعلا كلنا فرحنا مع الجزائر التي تعتبر شقيقتنا ونتقاسم معها الحدود، وأرجو أن تتألق في المونديال وتشرف كل إفريقيا بحول الله.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة