‮‬الحكم دفعني‮ ‬لارتكاب الخطأ وبطاقتي‮ ‬الحمراء مستحقة

‮‬الحكم دفعني‮ ‬لارتكاب الخطأ وبطاقتي‮ ‬الحمراء مستحقة

بعد مشوار جيد في نهائيات كأس أمم إفريقيا

 في طبعتها الـ27 والتي كانت أنغولا مسرحا لها، عاد الفريق الجزائري إلى أرض الوطن صباح أمس وعاد كل اللاعبين مع الوفد قبل أن يغادر بعضهم أرض الوطن للالتحاق بفرقهم في مختلف البطولات الأوروبية. “النهار” التقت كل اللاعبين وكان من بينهم الجناح الطائر لـ”الخضر” نذير بلحاج الذي سجلنا لكم معه هذا الحوار.

كيف يقيم نذير مشوار “الخضر” في كأس أمم إفريقا؟

حسب رأيي كل اللاعبين والطاقم الفني فالمشوار كان جيدا، وصلنا الى الدور نصف النهائي في ظرف قصير جدا في وقت لم تصل فرق كبيرة وأقدم منا إلى الربع النهائي ونحن مرتاحون جدا للمشوار الذي قطعناه.

وماذا عن مقابلة الدور نصف النهائي؟

عادي جدا بالنسبة للأفارقة، كان تحيز الحكم واضحا للفريق الثاني رغم أننا قررنا الدخول إلى المقابلة للحصول على تأشيرة النهائي والعودة بالكاس للجزائر، لكن الحكم أراد غير ذلك وما دام هناك حكام في افريقيا يحكمون بهذه الطريقة، سوف لن نتطور وتبقى افريقيا تعاني من ضعف كبير. تعلمنا أشياء كثيرة في هذه التجربة الإفريقية وعندنا مقابلة كوت ديفوار التي سنتخذها مقياسا لنا في تحضيراتنا.

هل بطاقتك الحمراء جاءت نتيجة تصرف الحكم معكم؟

بعد نهاية المقابلة اعتذرت لزملائي والطاقم الفني لأننا كنا بعشرة لاعبين قادرين على العودة في النتيجة وهذا ربما ما أخاف الحكم الذي دفعني الى ارتكاب الخطأ والحصول على البطاقة الحمراء التي كنت استحقها لأن تدخلي كان قويا وخشنا، لكن أعيد وأقول أن تصرفات الحكم هي التي نرفزتنا وجعلتنا نخرج عن اللقاء.

لكن معظم اللاعبين محترفين وكان يجب أن لا تقعوا في هذا الفخ؟

صحيح لكننا لم نتعود على مثل هذا الظلم في أوروبا. تحيز الحكم كان واضحا وكنا نريد الفوز بهذا اللقاء لنؤكد أحقيتنا بالمونديال، لكن الحكم أراد توجيه المقابلة للجهة التي تساعده، أتمنى فقط ألا يغضب علينا جمهورنا.

على ذكر الجمهور، كيف تقيم تصرفه بعد الهزيمة التي كانت فعلا ثقيلة علينا جميعا؟

أثبت مرة أخرى أنه فعلا يفهم كرة القدم وعرف أن الحكم هو من أخرجنا من السباق وعرف أننا من بين أحسن الفرق في الوقت الراهن في إفريقيا، لهذا لم نتفاجأ من خروجه للاحتفال وحتى الآن جاؤوا الى المطار لاستقبالنا وهذا سيدفعنا إلى الأمام وبذل مجهودات أكبر لنشرفهم أكثر وأكثر.

وهل تفكرون من الآن في المونديال؟

أكيد، لأن كأس أمم إفريقيا انتهت الآن يجب التفكير في المستقبل ونحن على أبواب المونديال، يجب أن نشرف بلادنا التي ساندتنا ووفرت لنا كل الإمكانيات، عندنا جمهور رائع وعلينا دين سوف نعمل على رده لهم وهو المرور إلى الدور الثاني لكأس العالم ولا نخاف أي فريق ونعرفهم كلهم وأظن أنهم يخافوننا أكثر مما نخافهم وهذا كلها سيكون لصالحنا.

قبل أن نتركك ترتاح، هل سيبقى بلحاج في بورتسموث؟

سوف أبقى في فريقي لأن اليوم سينتهي المركاتو وبعد نهاية الموسم الحالي سوف أدرس مع مدير أعمالي كل الاقتراحات وسوف نختار الأحسن منها وعلى العموم أنا مرتاح حاليا في الفريق الذي ألعب له مع زميلي بيدة وسوف نعمل على تشريف الكرة الجزائرية وشكرا للشعب الجزائري الذي ساندنا كثيرا شكرا شكرا شكرا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة