‮”‬المنتخب الجزائري‮ ‬ضعيف تكتيكيا،‮ ‬لكنه قادر على التأهل للدور الثاني‮” ‬

‮”‬المنتخب الجزائري‮ ‬ضعيف تكتيكيا،‮ ‬لكنه قادر على التأهل للدور الثاني‮” ‬

أهلا سيد لوروا، كيف كانت المواجهة؟

بعيدة كل البعد عن المستوى، لأن المنتخب الجزائري لم يكن قويا كالعادة، وبطبيعة الحال فاجأني كثيرا سواء أمام مالاوي أو في مواجهة اليوم، فرغم أن مالي كانت بعيدة عن المستوى فما عدا مطمور زياني ويبدة لم نشاهد البقية بالقوة التي اعتدنا عليها، وآمل أن يكون سعدان يوفر في الجهد كي يذهب بعيدا في الدورة ويعي في الأخير ما يفعله.

إذن ترى أن الجزائر أضعف مما كنت تتصور؟

في الشوط الأول كانت بعيدة تكتيكيا وضعيفة جدا من هذا الجانب، أما في الشوط الثاني فقد تفطن سعدان وأعطى تعليمات بعد خرق الخطة التكتيكية، لكنه فشل في الدفاع بفريقه إلى الأمام لتسجيل أهداف أخرى، وبكل صراحة لو عدلت مالي النتيجة لكانت النهاية لمنتخب الجزائر، ولحسن حظه لم يعدل الماليون في الدقائق الأخيرة لأن اللعب بهذه الطريقة مجازفة كبيرة.

كيف تفسر عدم قدرة الفرق المتأهلة إلى المونديال على الفوز في أولى المواجهات؟

كنت أتصور هذا من قبل، لأن الضغط دائما يفرض على الفرق الكبيرة، فكلها لم تفز في أول مواجهة وكل الفرق التي فازت متوسطة، لهذا أرى أن الضغط هو سبب هذه النتائج، لكن في الأخير الجزائر عادت وفازت في لقاء مالي وهذا ممتاز، وأتوقع عودة قوية للفرق الأخرى في الجولة الثانية.

هناك منتخب كبير فاز وهو مصر؟

المنتخب الكبير في مجموعة مصر هو نيجريا لأنه من وصل إلى المونديال، أما مصر فهو منتخب ممتاز لكنه لم يثبت قدرته بالمرور لكأس العالم، إذن ليس كبيرا حسب رأيي، المهم أن كأس إفريقيا تختلف ومصر قادرة على الذهاب بعيدا لأنها تجيد اللعب في الدورات القصيرة والمغلقة.

كيف ترى حظوظ الجزائر في المرور للدور الثاني؟

أتوقع تأهل الجزائر وفوزها على أنغولا، لأنها قادرة على فعل المستحيل لما تكون مجروحة، فالجزائر رغم أنها لم تقنعن إلا أنها تملك لاعبين لهم ذهنية كبيرة، والدليل أنهم فازوا على مالي لما علموا أنهم بحاجة إلى الفوز، وقد يفعلوها أمام أنغولا بذهنيتهم المحترفة، فلما تتعامل مع محترفين يسهل عليك تسيير الدورة والمواجهات القوية، مع أن كرة القد لا تعتبر بالدقة.

شكرا سيد لورا..

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة