''المير'' السابق وموظفون ببلدية برج الكيفان متورطون في قضية تلاعب بالعقار
واجه، نهاية الأسبوع، بمجلس قضاء الجزائر، المير السابق لبلدية برج الكيفان ”م.ف”، نائبه إلى جانب المكلف بمصلحة التعمير والبناء بالبلدية وأحد المستفيدين من ذات القطعة الأرضية،تهم التزوير واستعمال المزور واستغلال المنصب، وهذا بعد تلاعبهم بالعقار. وما جاء في قاعة المحاكمة، أن المير السابق لبلدية برج الكيفان رفقة ثلاثة أشخاص، قاموا بمنح سيدة قطعة أرضية بطريقة مخالفة للقانون، وكان ذلك دون أن تدفع أي مبلغ مقابل ذلك، وأن قرار الاستفادة غير مسجل في السجلات، حيث هذه الأخيرة بعد حصولها على الوثائق قامت ببناء فيلا عليها، إلا أن مصالح البلدية عند اكتشفها عملية البناء التي تمت بطريقة غير قانونية وأصدرت أمرا بالهدم، لتقوم برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية ضدهم، فتقدمت أمام هيئة المحكمة بوثيقة تتعلق بقرار استفادتها من القطعة الأرضية، وعلى أساس ذلك، استفادت الضحية على حكم لصالحها يقضي بتغريم البلدية عن الأضرار التي تسببت فيها، غير أنه بعد ذلك تم اكتشاف أن العقد الذي تقدمت به للاستفادة من القضية هو عقد مزور، لينطلق إثر ذلك التحقيق في طريقة حصولها على القطعة الأرضية، وتم توجيه أصابع الاتهام لـ”المير” السابق ونائبه وشخص أخر استفاد من عقار. النائب العام وعند تدخله، طالب بتشديد العقوبة ضدهم، ليؤجل رئيس الغرفة الجزائية النطق بالحكم للأسبوع المقبل.