‮''‬النهار‮'' ‬تنشر كل شيء عن مدينة‮ ''‬بولوكوان‮'' ‬التي‮ ‬ستحتضن أولى مباريات‮ ''‬الخضر‮'' ‬في‮ ‬المونديال‮ ‬

‮''‬النهار‮'' ‬تنشر كل شيء عن مدينة‮ ''‬بولوكوان‮'' ‬التي‮ ‬ستحتضن أولى مباريات‮ ''‬الخضر‮'' ‬في‮ ‬المونديال‮ ‬

يخوض المنتخب الوطني الجزائري أول مبارياته في نهائيات كأس العالم

 بجنوب إفريقيا يوم 13 جوان المقبل أمام المنتخب السلوفيني وستحتضن مدينة بولوكوان المواجهة المرتقبة لـ”الخضر”، وحتى نضع الجماهير الجزائرية التي تنوي التنقل إلى هذه المدينة لتشجيع رفقاء بلحاج في الصورة، ارتأينا الخوض في أدغال جنوب إفريقيا ونقل المعلومات الكافية للجزائريين لتسهيل مهمتهم في التنقل بين المدن، وقبل كل شيء فإن مدينة بولوكوان، وهي الكلمة التي تعني المكان الآمن، وتوصف بأنها الأرض الحيوية والمليئة بالألوان وسط بحر من الأعشاب، والتي تحيط بها جبال رائعة المنظر وهي أيضاً موطن العديد من الأشخاص الرائعين الذين يتميزون بالإختلاف الثقافي. وتقع بولوكوان وسط محافظة ”ليمبوبو” على الحدود مع بوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق، وهي القلب النابض لاقتصاد وثقافة ”ليمبوبو”، فضلا عن كونها مركزاً حيوياً لجلب الإستثمارات الخارجية. كما تعتبر المنطقة موطن أكبر شجرة في القارة الإفريقية التي يطلق عليها اسم ”البواباب” أو الشجرة المقلوبة. وكانت بولوكوان تعرف في السابق باسم ”بيترسبيرج”. وتعج الأراضي المحيطة ببولوكوان بالأساطير وأصداء الحضارات القديمة، بدءاً من شعب المابونجوبي الذي شهد فترة ذهبية خلال العصر الحديدي، فضلا عن حضارة المودخادجي و”ملكة المطر”. كما أن الإمكانيات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة تمنح للزوار فرصة خوض غمار تجربة رائعة عن طريق تنظيم رحلات على متن سيارات رباعية الدفع أو سيرًا على الأقدام.

يمكن حجز السيارات مسبقا عن طريق مكاتب مختصة أو وكالات السفر

وللتنقل بين شوارع وأحياء ”بولوكوان”، على زائرها استئجار السيارات ومن المستحسن حجزها مسبقا بسبب الطلب المرتفع على هذه الخدمة. ويمكن القيام بهذا الأمر بالإتصال مباشرة بمكتب تأجير السيارات أو من خلال وكالة السفريات. إن غالبية شركات تأجير السيارات ممثلة في المطارات الأساسية وفي معظم المراكز التجارية في المدن، ويمكن استلام السيارة من مركز وإعادتها إلى فرع آخر، وهذا الأمر عرضة لرسم معين يحدد من خلال الشركة التي يتعامل معها المستأجر. ومن أجل أن تحجز سيارتك، فأنت تحتاج إلى رخصة قيادة دولية  صالحة (إذا لم تكن تملك رخصة قيادة جنوب أفريقية). بإمكانك أن تحجز سيارة تتسع لعشرة أشخاص أو واحدة أصغر لأربعة أشخاص، وتملك جنوب إفريقيا أربعة مطارات رئيسية في جوهانسبورغ (أو آر تامبو الدولي)، كايب تاون (كايب تاون الدولي)، دوربن (مطار لا مورسي الدولي ومطار دوربن الدولي). بمجرد وصولك إلى البلد، ستعول على الرحلات الداخلية للإنتقال بين المدن، والخطوط الأكثر إزدحاما بالرحلات الجوية الداخلية هي بين جوهانسبورغ وكايب تاون، جوهانسبروج ودوربن، جوهانسبورغ وبورت اليزابيث، كايب تاون ودوربنو. المطارات الداخلية هي: أو آر الدولي (جوهانسبورغ)، كايب تاون الدولي (كايب تاون)، مطار لا مورسي الدولي ومطار دوربن الدولي (كلاهما في دوربن)، مطار بورت اليزابيث (نيلسون مانديلا باي/بورت اليزابيث)، مطار بلومفونتين (مانجاونج/بلومفونتين)، بلوكوان الدولي (بولكوان)، مطار ايست لندن (ايست لندن-المدن القريبة من نيلسون مانديلا باي بورت اليزابيث)، مطار جورج (جورج)، مطار كيمبرلي (كيمبرلي)، كروجر ومبولانجا (نلسبرويت). لا توجد رحلات جوية مباشرة، ولكن يمكن السفر جوا من مطار بولوكوان الدولي إلى مطار أور تامبو الدولي في جوهانسبرغ، ثم استقلال طائرة أخرى إلى مطار كايب تاون الدولي، وبعد أن ينهي المنتخب الجزائري مباراته الأولى أمام المنتخب السلوفيني عليه السفر إلى كاب تاون من أجل مواجهة المنتخب الانجليزي في ثاني مباريات ”الخضر” بالمونديال لذلك فإن على الجماهير الجزائرية استقلال طائرة من بولوكوان إلى مطار جوهانسبورغ ومن بعدها السفر إلى كايب تاون.

ملعب بيتر موكابا يحتضن مباراة الجزائر سلوفينيا ويتسع لـ45 ألف مقعد

وشيدت مدينة بولوكوان ملعبا جديداً لبطولة كأس العالم ويقع في مجمع ”بيتر موكابا” الرياضي الذي يبعد عن مركز المدينة بخمسة كيلومترات وتصل القدرة الاستيعابية لهذا الملعب الجديد 45 ألف مقعد. ويشكل إضافة كبيرة لمحافظة ليمبوبو التي تضم أكبر عدد من لاعبي كرة القدم المسجلين في جنوب أفريقيا. وسمي الملعب بهذا الإسم تكريماً للمناضل ”بيتر موكابا” الذي كان أحد النشطاء السياسيين خلال نظام التمييز العنصري في جنوب أفريقيا واشتهر ”موكابا”، الذي ولد وعاش في بولوكوان، بروحه النضالية العالية وكان قائداً ملهماً وهو الذي سيحتضن مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره السلوفيني في أولى مباريات المنتخبين في نهائيات كأس العالم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة