‮''‬الوفد المصري‮ ‬كباقي‮ ‬الوفود ولا‮ ‬يوجد برنامج أمن خاص به‮''‬

‮''‬الوفد المصري‮ ‬كباقي‮ ‬الوفود ولا‮ ‬يوجد برنامج أمن خاص به‮''‬

 وهران تستعد لاحتضان الحدث بعيدا عن الضغوطات الأمنية

قال نبيل حاجي، المكلف بالإعلام في مهرجان الفيلم العربي في طبعته الرابعة، والذي تحتضن فعالياتهالباهيةوهران، بدءًا من اليوم إلى غاية الـ23 من ذات الشهر، في اتصال بـالنهار، أن كل التحضيرات جارية على قدمٍ وساق ليكون المهرجان في الموعد، خاصة وأن الوفود المشاركة بدأت تصل تِباعا إلى وهران والعاصمة.


وأوضح حاجي في رده عن سؤال لـالنهار، تعلق بالوفد المصري وما أُشيع عن تخصيص برنامج أمني له، أن كل الوفود يرافقها الأمن وهذا عادي جدا، وأن الوفود تحظى بنفس الفِرق الأمنية،هذا عادي جدا في كل المهرجانات ولا يوجد إجراء يخص الوفد المصري، خاصة وأنهم واعون جدا بالوضعية وسوف لن يغامروا بالخروج إلى الشارع، رغم أننا متأكدون أن الجمهور الوهراني سيكون في المستوى كما عوّدنا وسيستقبل ضيوف الجزائر أحسن استقبال”.

وعن الضيوف الذين أكدوا حضورهم، قال محدثنا أن من بينهم الفنانة سوزان نجم الدين، خالد أبو النجا، اسعد فضة، حياة الفهد وآخرون سيصلون مباشرة من مهرجان دبي  المقام حاليا، ومن تونس، المغرب، لبنان والعراق وعدد من البلدان العربية الأخرى.

للإشارة، فإن الدورة الرابعة تتضمن 13 فيلما يتنافسون في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة و21 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة التي تقيّمها لجنتا تحكيم يرأسها رشيد بوجدرة من الجزائر وابراهيم اللطيف من تونس، وستقام ندوتين حولالنقد السينمائي في الوطن العربيوأخرى حول موضوعالموسيقى التصورية، أما حفل الإفتتاح فسيكون فيسينما المغرببالإضافة إلى قاعتيسينماتاكوالسعادة، في حين، سيتم تكريم الفنانة الكويتية حياة الفهد، وشافية بوذراع والمرحوم العربي زكال بعد تقديم فيلمخارجون عن القانونفي حفل افتتاح المهرجان الذي سيُتبع بمأدبة عشاء على شرف الحضور.


التعليقات (10)

  • الغاضب

    خسروا دراهم الشعب وكلوهم لمن سبوا الجزائر وشهدائها

  • سلمى

    هذا وين تأكدت أن الجزائري معندوش نيف كيف كيف المصري يتقبل الذل روراوة يسلم على زاهر و اللمثلين المصرين ياكلوا الغلة انتاعنا بدون تقديم حتى إعتذار لشهدائنا ربي يجب جيل جديد يعرف قيمة بلادوا

  • ياسين

    خلاص ولله غير بهدلتونا هذا لي كان ناقص ديرولهم الامن

  • amine

    c est un crime je demande aux oranais de s abstenir au festival on n oublie jamais -nos martyres lah yarham houm

  • فاطمه الزهراء

    يبكيكم ربي كيما بكيتنا و استقبلتو الفنانين اللي شتمنا و جايين ياكلو في دراهمنا
    اللهما انتقم في من كان سببا في حرقة قلوبنا. لا نريدهم لا نريد افلامهم و مسلسلاتهم الوسخه
    لو كان عندهم النيف ما يجوش لبلادن
    انشر من فضلك قلبي راه محروق على بلادي

  • sousou

    الله يهدينا اجمعين الي يسمعكم تهدرو هكذا يقول احنا ماشتمناهمش ايضا هما سبو واحنا سبينا ربي سبحانو يغفر لعبادو واحنا شكون باش نحاسبو الناس انا عندي شهر رحت لمصر والله غير استقبلوني احسن استقبال احنا برك الي مازلنا نخمو في القديم تقول شي غير حنا عندنا كرامه بصح المشكل ماشي في كرامتنا وشهادائنا المشكل كيفاه نعتزو بيهم امام الناس وانتم بكلامكم هذا راكم طيحتو بقيمتكم عند العرب الله يهديكم ويصلح تفكيركم الرجعي والمسامح كريم

  • nagazaki

    الله غالب المسؤولون عن بلادنا باعوا كل شيء بما في ذلك النيف، والله غير تخلصوها عند ربي لأن دم الشهداء مقدس

  • Algerienne

    Pourquoi ne pas les ramasser et les jeter au peuple pour les scalper? les egypchiens l'ont bien fait à nos supporters non?. Tant qu'il n'y aura pas qqch dans ce genre pour assouvir notre vengeance,il n'y aura jamais de paix avec eux.

  • AMIR

    أنا ديما كنت داير بلي الجزائري عنده النيف،بصح بانت مصالح،يقولون لكم…..على المبآشر،عجبا واليوم فرشولهم البساط الأحمر،واجب عليهم أولا الإعتذار للشعب،إن روراوة أو منظم الهرجان لا يمثلون الشعب

  • كمال

    ايه احرثها يا الداب وكولها يا العود….ثروة بلادي تاكلوها المصاروة وفوق هذا سي روراوة يتحضنلي في سمير زاهر يخي سوق يخي الجزايريين نتاع الصح استشهدوا الله يرحمهم.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة