‮”‬جابو وحاج عيسى‮ ‬يستحقان اللعب في‮ ‬أرسنال والريال لولا العنصرية‮”‬

‮”‬جابو وحاج عيسى‮ ‬يستحقان اللعب في‮ ‬أرسنال والريال لولا العنصرية‮”‬

سأحلل مباريات كأس أمم آسيا في العربية وقناة دبي الرياضية

بدايةً، ما سر إطلالتك عبر قناة العربية رغم أنك أمضيت عقدا مع دبي الرياضية لتحليل مباريات كأس أمم آسيا ؟

هذا صحيح، وعقدي مازال ساريا مع قناة دبي الرياضية، لكن بمقابل ذلك ستكون إطلالتي يومية عبر قناة العربية في أستوديو تحليلي في السهرة، أي بعد انتهاء مباريات البطولة لذلك اليوم، على عكس مهمتي مع قناة دبي الرياضية التي أتكفل من خلالها بتحليل المباريات على المباشر.

 

نفهم من كلامك هذا أنك ستطل على محبيك عبر القناتين في وقتين مختلفين؟

إن شاء الله، خاصة وأن مهنتي في كل قناة لا تتعارض مع الأخرى، وعقدي مازال مستمرا وقائما مع قناة دبي الرياضية التي سأحلل من خلالها المباريات على المباشر كما سبق وأن ذكرته لك آنفا على عكس العربية.

 

في أي وقت تطل عبر العربية حتى يكون الجمهور الجزائري في الصورة؟

الحصة تنطلق على الساعة الواحدة صباحاأي بتوقيتنا المحلي الجزائري على الساعة الحادية عشر ليلا.

 

تواجدك الدائم في التحليل الرياضي، هل هذا معناه أنك تخليت نهائيا عن فكرة ولوج مهنة التدريب مرة أخرى ؟

لا على الإطلاق، كما سبق وأن صرحت في العديد من المرات وسأبقى على الدوام أصرح بذلك، أن مكاني الطبيعي هو الميدان وسيبقى الميدان، متى أتيحت لي الفرصة لذلك سألج هذه المهنة لأنها مكاني الطبيعي.

 

انطلاقا من خبرتك الطويلة في الميادين الأوروبية ومشوارك الحافل، ما رأيك في إشاعات تواجد لاعبينا محل اهتمام أعتى النوادي الأوروبية وفي الأخير نصطدم بالواقع الأليم ؟

انظر، اللاعب الجزائري بصفة عامة موهوب بالفطرة، ولا أحد ينكر ذلك، غير أن المعطيات اختلفت تماما في الوقت الراهن، كانت النوادي الأوروبية هي من تركض وراءنا، أما حاليا فالعكس يحدث والأسوأ من ذلك أن لاعبينا يذهبون ليعرضون خدماتهم ويُرفضون.

 

إلى ما يعود السبب ؟

 

يعود إلى العنصرية الموجودة في أوروبا في الوقت الراهن ضد كل ما هو عربي وبدرجة خاصة جزائري، فلاعبونا سواء الناشطون في أوروبا أو حتى بعض المحليين قادرون على حجز مكانة في نوادي أوروبية عريقة.

 

هل جابو يستحق اللعب لأرسنال.. وحتى حاج عيسى في وقت سابق قيل أنه مطلوب في الريال ؟

نعم، هذا الثنائي متميز وله إمكانيات هائلة وقادر على اللعب في هذين الناديين لولا العنصرية كما قلت.


التعليقات (9)

  • samir

    pour quoi madjer

  • اسيل

    هذا صحيح

  • anti -heff

    هل جابو يستحق اللعب لأرسنال.. وحتى حاج عيسى في وقت سابق قيل أنه مطلوب في الريال ؟

    نعم، هذا الثنائي متميز وله إمكانيات هائلة وقادر على اللعب في هذين الناديين لولا العنصرية كما قلت. …………..meregtha bezzaf !!!
    …….

  • Msila ezzarga

    صح ياماجر، حتى وإن لعب جابو أو الحاج عيسى في هاته الأندية سيُهَمَّشون بسبب عنصرية المدربين ورؤساء الفرق .زد على ذلك قيمتهم في السوق منخفضة جدا لأنهم لسبب بسيط يمثلون الجزائر .فلو كانوا يمثلون فرنسا مثلا لأصبح هناك كلام آخر، فقيمتهم سترتفع مثل بن زيمة وناصري . وعامل الدعاية أيضا يلعب دورا كبيرا في رفع أسهم اللاعب. أعطي مثالا بسيطا على ذلك، غوركيف لاعب الوسط الفرنسي وصلت قيمته إلى 40مليون دولار في التحويلات بسبب الدعاية (لا تقولوا لي بفضل فنياته وعبقرية لعبه)، وأنا في رأيي لا يستحق كل هذا المبلغ الكبير.ولدي ملاحظة فقط : إذا أردنا أن ترتفع أسهم لاعبينا الجزائريين الموهوبين يجب على فريقنا الوطني لعب الأدوار الأولى في كؤوس العالم وبانتظام كتنشيط مباريات النصف نهائي والنهائي ولما لا الفوز بكأس العالم كما تفعل الفرق العالمية كالأرجنتين البرازيل فرنسا إيطاليا وألمانيا كما لاننسى إسبانيا وهولندا منشطتي الكأس الأخيرة .ثَمَّةَ سترون قيمة اللاعب الجزائري كيف سترتفع، فكُرة القدم أصبحت إقتصاد أي سوق عالمية كبيرة ونحن نعلم أن السوق تسيِّر نفسها وفق المعطيات الخاصة بها كالدعاية والعرض والطلب وبينهم قيمة اللاعب ومن أي بلد هو، والعنصرية هنا تكون في موقع ضعف، أي لا تستطيع الوقوف في وجه اللاعب الجزائري مادام الفريق الوطني والنوادي المحترفة الجزائرية تلعب الأدوار الأولى في البطولات العالمية…هذا هو رأيي والسلام أنشري يانهار من فضلك.

  • karim

    ههههه
    حاج عيسى في الريال جابو في ارسنال
    بهدلتو بلالجيري بركاونا من اللعب نتاعكم لمموش يلعب في ارسنال كذبة افريل

  • Msila ezzarga

    نعم جابو يستحق اللعب لأرسنال ولما لا يا أونتي هف .أتدري لماذا صرح ماجر بهذا؟لأنه لاعب كبير ويعرف خبايا نوابغ كرة القدم. وسر نجاحه هو أولا النية الحسنة ثم الموهبة والعمل وأقولها لك باللغة الأجنبية كي تفهمها جيدا:le bon sens , le don et le travail. أما أنت فقد ملأ قلبك الحسد والغيرة وليست لك أية علاقة بكرة القدم وإن كنت لاعبا ياهذا فأؤكد لك بل وأفاجئك لأن التجربة هي التي تتكلم: أنت لاعب فاشل ولن تذهب بعيدا. أم أنك من القوم الذين يحسبون أن ميسي وكريستيانو رونالدو آلهة لا أحد من اللاعبين الجزائريين حاليا أو في المستقبل الوصول إلى مرتبتهما؟ فإذا كان كذلك (أمّالا موالفين لتحت أبقاو لتحت).

  • anes

    ki yposiw 3lik question kima hadi obligé tgoul oui

  • العربي حاج صحراوي

    حاج عيسى ساحر فوق اللزوم- مثل جابو ومعا فاقا النجوم.
    كرة ما بينهم تعشقها- أعين عاشت جمالا من رسوم
    وجماهير تغني لهما – عشتما في مجد نسر يحوم.
    ووفاق في بلاد ي ، في هضا- بي بما ترضى الجماهير يقوم.
    ان فن الكرة الأحلى هنا- فتعالواكي تروا ما في القدوم.
    سحر فن قد سما في لعب – و بروز في دفاع و هجوم.
    وطموح نحو أسباب العلا- و تحد وتصد للخصوم.
    وسطيف بهما فاتنة – هطلت أمجادها بعد الغيوم
    وهنا عجيسة ضم هوا – هاوراحت تجتني ذوب الكروم
    وهنا سرار أنمى غرسها- ومضى يعشقها فوق اللزوم
    والوفاق الآن في أعلى المرا – قي وأشماس المعالي ستدوم
    العربي حاج صحراوي 15-01-2011

  • Msila ezzarga

    يعطيك الصحة خويا العربي

أخبار الجزائر

حديث الشبكة