‮‬رفيق جبور أتمنى أن‮ ‬يكون الوافدون الجدد للخضر قد اختاروا الجزائر ‬لحبهم لها وليس لشيء آخر

‮‬رفيق جبور أتمنى أن‮ ‬يكون الوافدون الجدد للخضر قد اختاروا الجزائر ‬لحبهم لها وليس لشيء آخر

في تصريح خص به ''النهار''، قال رفيق جبور أن المنتخب الجزائري قادر على تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الدور الثاني

من نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا رغم صعوبة المهمة نظرا إلى المنتخبات التي سيواجهها ”الخضر”، وأضاف أن لديه إحساس أن ”الخضر” ستكون له كلمته في المونديال، كما أكد المحارب الجزائري أنه لا يعرف أي لاعب من الذين تتداول أسماؤهم في الوقت الراهن قصد تدعيم ”الخضر” في المونديال، وأضاف أن الناخب الوطني يعرف جيدا ما يفعله، وفيما يخص مستقبله مع ناديه اليوناني فقد قال أنه مرتاح فيه ورفض الإفصاح عن العروض التي تلقاها وعن وجهته المقبلة فاتحا المجال أمام كل العروض والإحتمالات.

 كيف حالك جبور، هل من جديد في نادي أيك أثينا؟

بخير الحمد لله، أحوالي جيدة وكل شيء على أحسن ما يرام والأمور تسير بشكل جيد مع فريقي أيك أثينا، فقد كنا في راحة هذا الأسبوع ولم نلعب مباراة في الدوري وهذا ساعدنا كثيرا على الراحة خاصة وأني مصاب.

 هل هي إصابة خطيرة، ومتى تعود إلى المنافسة؟

أجل لقد تعرضت للإصابة في المباراة الأخيرة أمام فريقي السابق بانينيوس ولكنها ليست خطيرة لأني سأعود إلى المنافسة الأسبوع المقبل، فقد عانيت من نفس الإصابة قبل المباراة ولم أتدرب ليوم واحد وبعدها عدت بصفة عادية ولعبت المباراة كاملة.

 من حسن حظك أن إصابتك ليست خطيرة عكس زملائه في ”الخضر” مغني، بوڤرة وبلحاج الذين يعانون من إصابات أبعدتهم عن المنافسة لمدة طويلة نوعا ما، من فضلك كيف تفسر إصابات لاعبي ”الخضر” في الفترة الأخيرة؟

أعتقد أن كثافة المباريات التي خاضها لاعبونا مع المنتخب الوطني وبعدها مع نواديهم هي السبب المباشر في تلقيهم هذه الإصابات ومن حسن الحظ أن المونديال مازال بعيدا وإلا لكانت الكارثة خاصة في ظل الوزن الكبير لهؤلاء اللاعبين في المنتخب الوطني، وأنا واثق أنهم سيكونون جاهزين في المونديال ولا يمكنني تخيل غياب بوڤرة وبلحاج ومغني عن ”الخضر” في المونديال، لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على المنتخب الجزائري وعلى نفسيتهم لأنهم سيشعرون بخيبة أمل كبيرة، فأنا أعرف هذا الإحساس جيدا.

  شعرت به لأنك أُبعدت عن المنتخب في نهائيات كأس إفريقيا؟

لا يمكنني أن أصف لكم رغبتي آنذاك في اللعب مع المنتخب في نهائيات كأس إفريقيا بأنغولا.. لا أريد تذكر تلك الأيام لقد عشت أسوأ لحظات حياتي ولكني تفهمت قرار المدرب سعدان، فبفضل إبعاده لي عن ”الخضر” تمكنت من العودة إلى فريقي واستعادة مستواي الحقيقي وحسي التهديفي.

 على ذكر المونديال، كيف ترى حظوظ المنتخب الوطني؟

لدي إحساس أن المنتخب الوطني سيتأهل إلى الدور الثاني، رغم أن المجموعة التي أوقعتنا فيها القرعة صعبة للغاية بتواجد كل من انجلتزا، أمريكا وسلوفينيا إلا أنني متفائل كثيرا بتأهلنا إلى الدور الثاني لأن الإرادة والرغبة التي تحذونا نحن اللاعبين لا مثيل لها وهذا من أجل التألق في المونديال والذهاب مع المنتخب إلى الدور الثاني، وفي حال لعبنا بنفس الطريقة التي خاض بها المنتخب مباراته أمام المنتخب الايفواري في ”الكان” فإننا سنفاجئ الجميع.

 لكن المستوى الذي قدمه ”الخضر” في آخر مباراة من ”الكان” ثم أمام المنتخب الصربي أقلقت كثيرا الجماهير الجزائرية؟

لا يمكن الحكم على المنتخب الوطني من خلال مباراة ودية، هي في الأصل تحضيرية وهذا حتى يقف المدرب الوطني على نقائص الفريق تحسبا للمونديال إضافة إلى أن أرضية ملعب ٥ جويلية أعاقتنا كثيرا في تقديم مردود يقنع ويمتع الجمهور الغفير الذي حضر لمشاهدتنا، أما مباراة نيجيريا فأعتقد أن اللاعبين كانوا محطمين معنويا بعد الإقصاء على اعتبار أنهم كانوا يرغبون في التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا. في المونديال سيكون هناك حديث آخر لأن المنتخب الجزائري قوي مع المنتخبات القوية وسيظهر بوجهه الحقيقي.

 المنتخبان الأمريكي والسلوفيني أيضا يطمحان للتأهل إلى الدور الثاني؟

هما أيضا لهما الحق في الطموح، ونعلم جيدا أن المنتخب الأمريكي لديه نفس طريقة لعب الانجليز تقريبا ولدينا نظرة سطحية عن المنتخب السلوفيني ولكن سندرس طريقة لعب كل فريق وسنأخذ حذرنا من كل منتخب، كما أن مفتاح التأهل إلى الدور الثاني في المباراة الأولى أمام المنتخب السلوفيني، ففوزنا عليه من شأنه أن يفتح لنا أبواب الدور ثمن النهائي في المونديال، أما مباراتنا الثانية أمام المنتخب الانجليزي فهي صعبة جدا ولكن ينتابني إحساس غريب بأننا سنحقق نتيجة ايجابية في هذه المباراة، أتمنى أن يصيب إحساسي.

 أتعلم أن الناخب الوطني يريد تدعيم ”الخضر” بلاعبين جدد وقام بجولة أوروبية لمعاينتهم؟

أجل أعلم أن الشيخ يريد تدعيم المنتخب بلاعبين جدد من أجل المونديال بعد أن أبعد بعض اللاعبين من التشكيلة ولكن ليست لدي أي فكرة عنهم.

 لقد عاين فابر وفغولي وبودبوز وقديورة وشاقوري وقادير وآخرين…

لا أعرفهم ومن فضلك لا أريد الحديث عنهم لأني متأكد أن الشيخ سعدان يدرك جيدا ما يفعله وإن قال عن لاعب أنه قادر على اللعب في المنتخب فإنه على حق لأنه يعرف جيدا ما يحتاج إليه الفريق في المونديال.

 البعض منهم يرفض الإلتحاق بالمنتخب الجزائري وينتظر التفاتة من المنتخب الفرنسي، ماذا تقول في هذا الشأن؟

كل واحد أدرى بما يفعله ولا أريد الحديث عن أشخاص لا أعرفهم.

 والبعض الآخر يريد الالتحاق بـ”الخضر” من أجل المونديال؟

إن كان أي لاعب يريد اللعب مع الجزائر من أجل المونديال فإنه لن يستطيع تقديم شيئ رغم أني أتمنى أن يكون حبهم للجزائر هو السبب الوحيد.

 نعلم أن هناك عدة فرق تريد خدماتك نهاية الموسم، هل قررت وجهتك أم أنك تنوي البقاء في ناديك الحالي ؟

صحيح هناك عدة فرق تريدني ولكن في الوقت الراهن أنا مرتاح في فريقي وليست لدي أي مشاكل، رئيس الفريق يريد بقائي الموسم المقبل وإلى حد الآن لم أفكر إن كنت سأبقى أم سأغادر إلى فريق آخر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة