‮''‬فنانو البلاط‮'' ‬يختفون ويسكتون عن جرائم نظام مبارك في‮ ‬مصر‮!‬

‮''‬فنانو البلاط‮'' ‬يختفون ويسكتون عن جرائم نظام مبارك في‮ ‬مصر‮!‬

عـادل إمـام، يســرا وإيهــاب توفيــق يفضحـون ولاءهــم لـ”آل مبـــــــــارك

أظهرت انتفاضة الشارع المصري، أن الفنانين المصريين الذين تهجموا على الجزائر أيام مقابلة أم درمان، وتسابقوا إلى التفنن في شتم الجزائر والجزائريين، لا يمثلون سوى أنفسهم ونظام ”فرعون الجديد”، بدليل عدم ظهورهم هذه الأيام، كما أن هواتفهم النقالة التي نحاول الإتصال بهم عبرها مقفولة أو ”لا يردون”. وفي المقابل، شارك عدد من الفنانين الذين رفضوا ما تلفظ به زملاءهم تجاه الجزائر في صناعة الحدث، بتمثيلهم لفئة الفنانين المصريين في الشوارع، دعما لانتفاضة الشعب.

لاحظ الشعب الجزائري والعربي غيابا تاما للفنانين الذين كانوا يتسابقون إلى شتم مقدساتنا، وشاركوا بقوة في الوقفة التي دعا إليها نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي لمقاطعة أية تظاهرة فنية يشارك فيها الفنانون الجزائريون، وكانت أولهم الفنانة يسرا، والفنان إيهاب توفيق الذي كان يبكي ويقول أن الجزائريين ضربوه واعتدوا عليه في الخرطوم، وأكثرهم محمد فؤاد، الذي بكى على المباشر، إلى جانب ”صبرين”، التي قالت إنها ستخلع الحجاب وترقص عاريةً في الشوارع عندما تنهزم الجزائر في المونديال!، وتامر حسني الذي أقسم بعدم الغناء في الجزائر مرة أخرى. وعلى الجهة الأخرى، شاركت مجموعة من الفنانين في انتفاضة الشارع المصري، مثل خالد الصاوي، الذي عبّر عن رأيه بأكثر من طريقة، من بينها ”التظاهر”، مشيرا إلى أنه يعتز بكونه فنانا معارضا. وعلى نفس الخط، يأتي خالد أبو النجا الذي حوّل صفحته الخاصة على ”الفايس بوك” إلى ساحة للنضال تبث أغنيات الثورة، ومنها ”ضد الحكومة ” و”ثورجية”، وهي أغنيات ”راب” قدّمها مجموعة من الشباب وانتشرت بصورة كبيرة على ”اليوتوب”، كما شارك عدد من المخرجين، الممثلين والكتاب، حيث نزلوا إلى الشارع مبررين ذلك بأن هدفهم هو التغيير للأفضل. الجدير بالذكر، أن خالد أبو النجا، هو من أشد المؤيدين للدكتور محمد البرادعي، الذي يدعو بشكل دائم إلى ضرورة الثورة على الحكم والسعي إلى التغيير للأفضل. ومن الفنانين الناشطين أيضا، نجد المخرج عمرو سلامة، الذي عبّر عن سعادته بمبادرة انتفاضة الشارع المصري، ونفس الأمر بالنسبة إلى ”السيناريست” خالد دياب، الذي طالب بعدم ”السلبية” وإعلان موقف صريح تجاه ما يحدث، مشيرا إلى أنه من حق الجميع أن يشارك في اختيار الوضع الذي يعيشه. أما الفنان ”عمرو واكد” الذي لم يكتفِ بالمشاركة في هذه المظاهرات، فقد قام بإحضار قارورات مياه وقام بتوزيعها بنفسه على المعتصمين. ولخصّ المطالب التي ينبغي أن تتصدر شعارات المتظاهرين، في ”إعادة الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، والإستجابة إلى أحكام القضاء”.



التعليقات (50)

  • سليم

    اللي صرا صرا… وكلش راهو باين …

  • فليتوكس

    عادل امام انسان رخيص بدون كرمة اما يسر فهي بلا اخلاق اما ايهاب توفيق محمد فؤاد تامر حسني ………….بدون تعليق.

  • amel

    لقد خرج عادل امام عن صمته البارحة عبر قناة العربية و قال انه ليس مع السلطة كما قال عنه البعض و قال”انا معاكم “اي علي المتظاهرين و لكنه لم يجرا ان ينتقد النظام او مبارك و ابنائه .
    ان هؤلاء سبب تراجع الشعوب العربية الي الوراء فهم مع من ياتي الي السلطة و يحقق مصالحهم بغض النظر علي ما يعانيه الشعب المحروم.
    حسبي الله و نعم الوكيل.

  • smail

    والله ناسف للاوضاع السائدة في مصروتونس الشقيق ولكن نتمنى التعقل للشعب والتريث لان من سيخسر هو المواطن البسيط والله معكم

  • tona

    هاؤلاء هم حثالة مصر بدليل اندثار عوائهم كما كان ضد الجزائر لقد تعرو تماما ندعو الله ان تنجح ثورة المصريين لنرى ما سيكون من موالي النضام الفاسد خاصتا تلك الفيروسات التي ذكرتموها في التقرير اتمنى اتمنى من النضام الجديد القبض عليهم من اجل الحجر الصحي لانهم مرض سيدا ها قد اصابة فنانو مصرلعنة ارض الشهداء المسلسلات التركية اطاحت باعمالهم و الانتفاضة اطاحت ب علائهم و جمالهم وسنرى مصيركم بعد ان انكشفتم لدى الشارع المصري

  • بن الطالب

    أرجوا من هؤلاء الفنانين الفتانين أن يذهبوا مع جمال ولا يتركوه وحيداً في أزمته ويعزونه في طيران التوريث (تبرعوا لجمال مبارك عشان يتفسح )

  • زيزو محمد

    سبحان مغير الاحوال من حال الى حال واعوذ من النفاق و الشقاق و سوء الاخلاق و حال اهل جهنم

  • اسعد

    اتركونا من الهراء …

  • – السلام عليكم ورحمة الله :ومالذي يمكن ان ننتظره من بشر باعوا ذمتهم للشيطان يدعون للزنى ويسمون التعري توفيقا من الله وكل شيئ له ثمن القبلة بثمن والتعري بثمن الخ …. اتعتقد ان هؤلاء يعرفون شيئا عن معاتاة المواطن المصري البسيط طبعا لا كلهم ابناء الختم ومن لا يستحي من الله لا يستحي من البشر .انا عن نفسي لا اهتم لاخبارهم ولا لآرائهم فهم في الاول والاخير زبالة مصر وليسوا من شعبها.

  • Sofiane - Alger

    Moi je blâme pas les artistes égyptiens , je blâme les gents qui les ont fait ramenés pour les félicités et leurs donnés des chèques …..

  • TAN

    VIVE LES ALGERIENS

  • chaker

    السلام معليكم.طبعا فلا احد يستطيع ان يتكلم مع الطاغيةفهو كلب امريكا واسرائيل .كلبهم في المنطقة العربية سكوتهم متوقع .قمعه لاخواننا في مصر سيزداد .لو كان اي رئيس عربي اخر كانت امريكا و الزنجي الدي يحكمها تدخل حتى عسكرا بحجة الدكتاتورية كما فعل مع العراق وصدان حسين رحمه الله.الله يكون مع اخوانا في مصر والتعجيل برحيل الطاغية امين.

  • الجزائر

    هاذوك فساتين الفتنة همهم الوحيد اشعال نار الفتن بين الاخوة والان بانو على حقيقتهم الله لا ترحهم

  • عبــــــــــــدو

    عادل امام مهرج وطماع خسارة فيه الجوائز

  • رهف

    هذه لعنة الشهداء تطارد آل فرعون .

  • محمد

    لانريد أي فنان مصري في بلادي الحبيبة الشهداء الجزائر لا نريد أي فنان

  • دنيا

    فعلا سقط القناع ليس بنسبتي لنا اننا نعرفهم ونعرف قذراتهم ومدى انبطاحهم لشيطانهم كما قلت سابقا عندما شتموا شهدائنا ابكي اليوم ايضا ياالغندور كما بكيت بالامس على جمالك او علائك الان ياغندر الدنيا تلف ودور ابكي اذا بقي لك دور او ابقى تفرج على مصر التي رخصتها انها اليوم تبكي بدل الدموع دم وانت يامصطفى عبدوا لو كنت رجل وبتحب مصر وكما كنت تقول دائما انا مصري وبحب بلدي اخرج واذهب الى ميدان التحرير واصرخ بي اعلى صوتك حتى يبح كما بح في ميدان ام درمان عليك لمان اضهر وبان.

  • موح

    الاخوة المصريون بحاجة الى امام عادل وليس عادل امام المنافق القراقوز

  • bachir

    le chien aboi la caravane passe
    الكلاب تنبح ولاقافلة تسير

  • عبد الرزاق

    الان يحس نضام مبارك معنى المثل القائل :اتقي شر من احسنت اليه .
    اليوم الفنانين المصريين يردون احسان النضام بتمويلهم ودعمهم ضد الاعتداء على رموز الدولة الجزائرية فمن يدعمهم اليوم ضد مبارك واولاده يا ترا

  • زكية

    هدا الكلام ليس بصحيح لا فرعمون في ارض المسلمين اما الشهداء فهم احباء الله سياخد بتارهم من من اداهم والله ينجي كل المسلمين فكل العالم والله اشتقنا لك يا مصر

  • assia

    Ils sont connus,par les algeriens et chacun son tour, pourvu qu'ils ne pensent pas un jour venir en algerie car çà sera leur fete, nos martyrs, nos femmes et nos moudjahidines ne sont pas un jeu.

  • اميرة

    ربنا ينتقم منه الله ايكون في العون النصر لكي يامصر العظيمة

  • aek

    lah yehdihom

  • فهيم الجزائـــــري

    اتعجب لكم …. من يهم هو راي العلماء و المختصين لايهم راي اناس تافهين وسطحيين كعادل امام ذيل مبارك…

  • نوميديا

    خفتو الكفيسة ياواد ياسيد ياشغال وإنتي ياحرمةيابنت الأبالسة يسراالهربة وين أزقات عليكم ادفعو ثمن انحطاطكم و تطاولهم على شهدائناعلى أي حال هذامصير الفراعنة وخدمهم الفنانين عندناخدمة تليق بحضرات الفنانين و هي تلميع أحذيتنا ببريزة وحدة يابهوات

  • رضا

    الزبالة يبقى زبالة..وين راهم المنافقون اصحاب السب والشتم فالجزائر وشهدائنا امثال الغندور ومصطفى غير هاك نتاعهم والعجوزة يسرا والغير امام اين هم من الانتفاضة اه اه ياعملاء النظام الطاغي

  • يونس على

    من اعتز بغير الله ذل…….

  • mazigh

    الممصريون معرفون بالتلون double face .ليس الفنانون فقط.فهناك السياسيون مثل مصطفى بكري الذي انهال سبا شتما على الجزائر وبعد اسبوع تغير واصبح كالحمل الديع ونفس الشيئ ينطبق على الكاتب يوسف زيدان ولولا طمعه في قيمة جائزة البوكر 50 الف دولار لما غير رايه.واتعجب كل العجب من المسمى محمد صبحي في 25.01.2011 وصف المتظاهرين بالغوغاء والبلطجية الخ… .وفي31.01.2011 نفس الاوصاف التي كان يصف بهاالمتظاهرون اصبح يصف بها نظام مبارك على قناة العربية

  • ayman

    .vive masar

  • مريم

    كيما كان الامر يخص الجزائر والشتم كل الفنانين عادوا يتكلموا بأعلى صوتهم ويسبوا ويشتموا حتى الشهداء ما خلاوهمش في حالهم والان كيعاد الامر يخصهم كامل سكتوا و لا واحد بان منهم لانهم منافقين وكذابين والكلام الي قالوه على واش صار في أم درمان نتمنى يكون صحيح ويكونوا ضربوهم لانهم يستحقوا الضرب فقط و الجزائر ارض المليون ونصف مليون شهيد الي ترابها مروي بدماء الشهداء ما تستقبلش فاسقين أمثال عادل امام ويسرى وتامر حسني ومحمد فؤاد …….الخ …كلاااااااااااااااااب

  • نوال من العاصمة

    السلام عليكم،

    أنا حاليا في العمل أريد معرفة آخر التطورات في مصر هل حدثت فعلا المسيرة المليونية أم خمد كل شيء. حسني مبارك الله لا يبارك له، عميل إسرائيل. حسبي الله و نعم الوكيل فيه و في الطغاة أمثاله.

  • Abou Adel

    J'ai assister au discourt de Adel Imam. On sai qu'il qu'il est riche en language et blabla hier sa position était très floue il n'a pas de position lorsqu'il l'on demandé sa position du pouvoir il a dit q'il faut attendre l'avis du peuple…..quelle Dioubia ……..

  • زكرياء ابن عبد الله

    بعد بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله, اتقدم بخطاب خاص لاخواني و بنوا تربتي الجزائريين. احذروا من التهويل الذي يبث في القنواة الاخبارية والله ان هذا الامر الذي يحدث في البلدان العربية انما هو امر دبّر بليل اصبح هذه القنواة تسمي الاشياء بغير اسمائها, اصبح الذي ينتحر شهيدا عندهم و اصبحت الفتنة ثورة و اصبح المناضل ارهابي. فاحذروهم اخواني. انهم الآن يروجون الى فتنة في الجزائر بعدما روجوا لها في تونس و مصر و السودان . اخواني انه لشيئ جميل ان ينتفض الناس ضد نظامفاسد لكن الم تطرحوا هذا السؤال ؟ لماذا في هذا الوقت بالذات ؟؟؟ لماذا تزامنت احداث تونس و مصر و تقسيم السودان …. و.و.و ؟ ان ما يحدث يسيره اناس اقوى من ناتانياهو و اوباما , اناس لا نراهم في التلفاز يمتلكون اغلب وسائل الاعلام. هدفهم ليس اخبار الناس و انما التأثير على افكارهم و قراراتهم. فاللهمّ انّا نعوذ بك ان يمس هذا البلد بسوء. و انصر دينك في مصر الحبيبة و تونس الشقيقة و ابعد عنهم الهم و الغم و الظلم يا رب. واصلح احوال ولاة امورنا ووفقهم لقيادة شعوبهم لما فيه خيرا لهم و لدينك يا رب. يارب و حد صفوفنا و كلمتنا و انصرنا على القوم الظالمين. آآآآآآآميييييين

  • كمال شكيب

    والله عيب أن نتحدث على أمثال الفنانين الفاسقين مثل عادل الإمام و يسرى و أشسباه الرجال مثل إهاب توفيق و محمد فؤاد و تامر حسني و الله الكرامة كلهاعندما نشتم من هؤلاء

  • مادو

    الشعب المصري من كبر بالنضام و الفانانين و اليوم يريد رحيل النضام

  • CHAHID

    الجزائريين يرحبون بكل مصري من ميدان التحرير
    اما الفنانين او الفتانيين هم والذين هاجموا المجاهدين والمرابطين على ضهور الجمال والاحصنة كما كانوا يعملون أباؤهم واجدادهم مع الانجليز ليدوسوا على الشعب المصري العظيم فلا اهلا ولا سهلا بهم ولعنة الله عليهم

  • karim

    ils sont ou, les amrou adib , el ghandour , les gens qui pleurent a la telé et expriment leurs amour patriotisme egyptien pour un match de foot contre une équipe arabe et frere , pourquoi ils ne sortent pas a la place d'el tahrir , et le ou le fils a papa jamel et son frere alaa moubarek, des laches vraiment des conards, hier on a vu l'égypt comme l'époque de koreiche , des guerres sur les chameaux et les chevaux, quelle civilisation de OUM EL DOUNIA on voit meme ça dans le dernier pays du monde 

  • saca

    المهم حاليا ايها الاخوان ان نقف الى جانب اخواننا المصرين لكى يسقطوا هدا الضالم ام سب شهدائنا من هولا ء الحتاة فالله خير معاقب اقولها من قلبى نصركم الله ايها الاخوان الاغزاء و نصركم الله والى الجحيم تلك الكرة عاش العرب الاحرار

  • جلول

    bahadlona waled el faroun

  • جزائري حتى النخاع

    الاخوة المصريون بحاجة الى امام عادل وليس عادل امام المنافق القراقوز هذه لعنة الشهداء تطارد آل مبارك

  • Rain Whisper

    هشام الجخ شاعر مصري عربي بيثول يجمعنا الله و تفرقنا الفيفا نحن امه عربيه واحده يعني جسد واحد اذا اشتكي منه عضو تداعي لبه سائر الجسد بالسهر و الحمي

  • لعرب تفاهمو باش مايتفاهموش

  • Fille de chahid fois 2

    salut tt le monde ce qui se passe chez eux ne nous intéresse pas ce sont des hypocrites hière ils nous insultaient et aujourd'hui ils disent que c leur nidham qui les a poussé en dirait des gamins qu'ils aillent tous au diable koul ouahad ya3raf win yadfane babah d'une petite fille de deux chahids

  • youba

    انا لا انسي ما قاله المصرين عنا ليس نحن الاحياء فقط بل الشهداء ايضا نالو الكثير من الشتم فالهم شتت شمالهم و اجعلهم دائما تحت سيطرت مبارك.

  • djilali

    المصريين تنطبق عليهم اية من صورة البقرة واءذا لقو الذين امنو قالو امنى واءذا خلو اءلى شياطينهم قالو اءنا معكم,,,,,,,,,,,,,,, والله اكبر بلد فيه الفتن هي مصر اعاذنى الله منها ومن اهلها يدعون الطب ويموتون بالعلة ونحن الجزائريين نحتل المرتبة الثانية سواء في الفتن او الرشاوي او النفاق الله يستر تخلطت وطجلطت

  • imene

    khsara tahadro 3la nasse mayaswawche enfin bano 3la ha9i9thome y3ayoooooo?

  • Becherif Abdelillah

    salut je voudrais que notre journal fassent la liste de tous ceux qui ont insultes nos martyres “artistes” et “journalistes” et “politiciens” leches bottes “…” et qu'ils soient bannis a tous jamais.

  • الجزائري ابن الشهيد

    ان الشعب المنتفض في الساحات هو الشعب المصري الحقيقي فئة الفيسبوك والعلم اما من شتموا الشهداء فهم البلطجية اتباع مبارك اصحاب البغال وهم بغال فلا تمزجوا بين الفئتين وانصفوا المتظاهرين

  • عزالدين

    ارضهم دهب ونساؤهم لعب و رجالهم مع من غلب صدقت و الله يا عموا بن العاص

أخبار الجزائر

حديث الشبكة