‮‬في‮ ‬حياتي‮ ‬لم أعش هذا السيناريو،‮ ‬وبصراحة مواجهة الجزائر تخيفني

‮‬في‮ ‬حياتي‮ ‬لم أعش هذا السيناريو،‮ ‬وبصراحة مواجهة الجزائر تخيفني

تعادل مرّ سيد مانويل أليس كذلك؟

هذا صحيح، فبصراحة معنوياتي منحطة بعد هذه النتيجة غير المتوقعة، فلا يمكن أن نتصور تعديل النتيجة من طرف مالي في الدقائق الأخيرة بعدما كنا متفوقين برباعية كاملة، فأنا في حياتي لم أعش مثل هذا السيناريو القاتل، لأن كرة القد فيها المعجزات لكنها لا تأتي دائما، ولسوء الحظ جاءت المعجزة هذه المرة وتمكنوا من قهرنا في الشوط الثاني.

ما هو الشيء الذي جعلهم يعودون في النتيجة؟

مشكلتنا نحن أننا لم نتمكن من تسيير المقابلة بعدما سجلنا أربعة أهداف، فمباشرة بعد تلقينا الهدف الأول انهارت معنويات اللاعبين، ودخل الشك إلى قلبوهم وأضحت مهمة منتخب مالي سهلة جدا، لهذا أرى أن النتيجة جاءت بعد انهيار نفسي كلي لعناصري، فضلا عن الانهيار البدني الذي أثر كثيرا علينا، رغم أن الحرارة لم تكن مرتفعة.

ألا ترى أن غياب أنغولا عن التصفيات وعدم مشاركتها في لقاء رسمي منذ مدة أثر عليكم؟

هذا صحيح، وأكبر شيء كنت متخوفا منه هو الانهيار البدني بسبب نقص المنافسة الرسمية، فأي فريق لا يلعب لقاء رسميا كل هذه المدة يتأثر بدنيا وحتى فنيا، لكن الأمر الذي أدهشني هو عودة مالي بقوة في الشوط الثاني والتي لم أكن أتوقعها إطلاقا، لأنهم سجلوا أربعة أهداف في وقت قصير من الزمن، وبصراحة اعترف بقوة هذا الفريق الذي عاد بهذه الطريقة في النتيجة ولم يتأثر نفسيا وحاول البقاء في القمة حتى نهاية اللقاء.

كيف ترى المجموعة بعد لقاء اليوم؟

يجب أن أعترف أن المنتخب المالي أفقدنا تركيزنا بعض الشيء، والمهمة أصبحت صعبة للغاية، لأنني كنت أعول على الفوز أمام مالي ومالاوي لاجتناب الصراع مع المنتخب الجزائري، لهذا فإن مأموريتنا أضحت صعبة للغاية هذه المرة، وسأحاول كيف أخرج بنتيجة من هذا اللقاء، وبعدها سأحضر للمواجهة الثانية التي ستجمعني بمالاوي.

قلت تريد اجتناب الجزائر، لماذا؟

بصراحة لقاء الجزائر يخيفني، لقد شاهدت العديد من أشرطة المنتخب الجزائري التي تحصلت عليها من “النت”، وبكل صراحة الجزائريون لهم فريق كبير ومنظم، وتأهلهم إلى كأس العالم لم يأت صدفة، بل بفضل عمل كبير وتنظيم إداري محكم، لهذا أرى أن الفوز على الجزائر صعب جدا، وسنرى ماذا ستسفر عنه الجولات القادمة.

بماذا تريد أن تختم الحديث؟

بما أن جريدتكم جزائرية وتصدر في الجزائر، أريد أن أقدم التهاني لكل الشعب الجزائري على التأهل إلى المونديال، والكل في أوروبا شاهد تلك الصور الجميلة التي صنعها الجزائريون من خلال احتفالهم بالوصول إلى كأس العالم، وأتمنى أن تتألقوا في المونديال أمام إنجلترا أمريكا وسلوفينيا، لأنكم تملكون منتخبا قويا قادرا على المرور للدور الثاني.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة