‮''‬لا تحكموا علينا بالإعدام‮.. ‬ولن نخيبكم في‮ ‬المونديال‮''‬

‮''‬لا تحكموا علينا بالإعدام‮.. ‬ولن نخيبكم في‮ ‬المونديال‮''‬

يكشف مهاجم أيكا أثينا والعائد مجددا لصفوف ''الخضر'' رفيق جبور

، أن هزيمة صربيا لا تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب، الذي لم يستعد كامل إمكانياته بعد مشوار ماراطوني في نهائيات أمم إفريقيا، لذا لا يجب أخد المباراة الودية الأخيرة بعين الاعتبار والتدارك سيكون في اللقاءات المقبلة، مضيفا أن ”الخضر” لن يخيبوا الجماهير الجزائرية في المونديال.

أداؤكم أمام صربيا كان غير مقنع للغاية كما أن النتيجة الثقيلة التي منيتهم بها أغضبت الجماهير وجعلت الشكوك تحوم من جديد، كيف تبررون ذلك ؟

لا يجب الحكم على هذا المنتخب بالإعدام مسبقا لأن الأمر يتعلق بمباراة ودية خصصها الناخب الوطني لضبط الأمور التكتيكية ووضع بعض اللاعبين تحت المجهر قبل موعد جنوب إفريقيا، وأظن أن سبب تراجع أدائنا أمام صربيا كان سببه الإرهاق لدى اللاعبين خاصة بعد

مشوار ماراطوني في نهائيات أمم إفريقيا، بل أيضا في تصفيات كأس العالم التي أنهيناها متأخرين في أم درمان.

لكن الإرهاق والتعب الذي نال من بعض اللاعبين أو حتى تضييع ركائز الفريق لأماكنهم الأساسية مع أنديتهم لن يبرر الهزيمة بثلاثية كاملة ؟

الغرض من المباريات الودية يكمن في تصحيح الأخطاء وإعادة التوازن للتشكيلة قبل الاختبار الحاسم المنتظر في جوان المقبل.

عودتك لـ”الخضر” لم تكن موفقة حيث عجزت عن هز الشباك وإزالة العقم الذي يعاني منه الخط الأمامي ؟

إقحامي في مواجهة صربيا كان في ربع الساعة الأخير من اللقاء حيث تراجع المستوى البدني للتشكيلة وهو صعب مأموريتي حيث لم تصلني كرات كثيرة  كما أن براعة حارس مرمى صربيا كان له أثره أيضا.

هل الخط الأمامي للخضر بحاجة إلى تدعيم ؟

الناخب الوطني كان ينوي في مباراة صربيا الأخيرة إقحام عمري الشادلي منذ البداية وإقحامي في شوط المباراة الثاني من أجل منح الفرصة لكل واحد منا واختبار فعالية كل لاعب على مستوى الخط الأمامي، لكن عدم جاهزية العمري شادلي الذي ارتفعت درجة حرارته التي فاقت 24 درجة، أخلط أوراق المدرب، لكن بالرغم من كل هذا حاولت أداء دوري فوق الميدان لا سيما من الناحية الهجومية.

كيف ستكون الأمور مستقبلا بعد هذه الهزيمة لا سيما في المونديال ؟

نحن الآن بصدد التحضير الجيد لموعد الحسم والمتمثل في المونديال وكنا نأمل أن نفرح أنصارنا أمام صربيا وعجزنا عن ذلك، لكن أعد الجماهير الجزائرية بإسعادهم مستقبلا بدءا من محطة دوبلن أمام أيرلندا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة