‮''‬لا تسقيف لأسعار المواد المنتجة بالسكر والمنافسة ستخفضها‮''‬

‮''‬لا تسقيف لأسعار المواد المنتجة بالسكر والمنافسة ستخفضها‮''‬

أكد وزير التجارة، مصطفى بن بادة، أن المنافسة هي التي تفرض نفسها فيما يخص المواد التي يتعلق إنتاجها بمادة السكر، مضيفا أنه ليس هناك تسقيف للأسعار فيما يخص هذه المنتجات التي تعد من الكماليات وليست مواد واسعة الاستهلاك. وأوضح الوزير أمس، في اتصال معالنهار، أنه لا يوجد أي إجراء لتخفيض سعر هذه المواد في السوق حاليا، مشيرا إلى أن المنافسة مستقبلا هي العامل الذي سيتحكم في أسعار هذه المواد حيث سيخفض أسعارها. وأفاد الوزير أنه وكخطوة أولى تم تدعيم المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك مثل السكر، الزيت والسميد باعتبارها ذات استهلاك واسع وتهم جميع المواطنين.  

وأشار المسؤول الأول عن قطاع التجارة إلى أن مصانع المشروبات هي المستفيد من التخفيضات في مادة السكر باعتباره المادة الأساسية في إنتاجها. وفيما يخص الاجتماع الوزاري، أشار وزير التجارة مصطفى بن بادة إلى أنه تم دراسة النصوص التكميلية الخاصة بقانون الممارسات التجارية والمراسيم التنفيذية المتضمنة للقوانين المتعلقة بالمنافسة، لاسيما في جانبها المتعلق بتحديد هوامش الربح الخاصة بالمنتوجات الواسعة الاستهلاك، ومنتوجات أخرى ستخصها هذه الإجراءات، كما تم خلال الاجتماعحسب الوزيربحث الآليات التي يتعين تفعيلها وتحديد الوزارات التي ستتدخل في هذه العملية وكذا كيفية تدخلها وهو يؤكد عزم الدولة على تنظيم السوق. وللإشارة، سبق وأوضح الوزير، أنه سيتم وضع الآليات التي يتعين تفعيلها وتحديد الوزارات التي ستتدخل في هذه العملية وكذا كيفية تدخلها، مؤكدا عزم الوزارة على تنظيم السوق مع الوقت.

 

 


التعليقات (5)

  • messaoud belmedjedoube

    اليس من الافضل التفكير في الية يكون فيها سعر السكر يختلف باختلاف مستعمله؟فالدولة لا تدعم الا من يشتري قصد الاستهلاك فقطأما المحول المصنع فالواجب ان يدفع دون تدعيم؟ لذا وجب التفكير في الية تمكننا من تدعيم الفرد الشخص اي المواطن المستهلك عوضا من تدعيم المادة اي المنتوج في حد ذاته؟؟والمنهجية التي تطبقها شركة المياه وشركة سونالغاز ربما كذالك اصلح؟فالنفكر ..حتى لا نزيد قطرات للبحر ونحرم البائس الجائع….

  • Nassim

    el mounafassa f'dzayer c'est chkoun ibi3 ghali ktar m'lokher machi el 3akss

  • WIDAD

    VOUS DEVER REGLER LE PROBLEME SINON IL Y AURA………….

  • AL BOUMERDASSIA

    EN ALGERIE AL HOUT AL AL KBIR YAKOUL AL HOUT A SERIR PARCEQUE IL N YA PAS DE REQUIN

  • lila

    et les legumes sec et les fruit et legumes et essmid zaama naklou zit iu sekour,………..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة