‮''‬مبـــــــــــــادئي‮ ‬لا تسمــــــح لـــــي‮ ‬بتدريب الجزائر لا كمساعد ولا كمـــــدرب رئـيـــــــسي‮''

‮''‬مبـــــــــــــادئي‮ ‬لا تسمــــــح لـــــي‮ ‬بتدريب الجزائر لا كمساعد ولا كمـــــدرب رئـيـــــــسي‮''

يتحدث المدرب الفرنسي المخضرم لمنتخب عمان حاليا، والسابق لمنتخبات إفريقية وعربية وأوروبية عديدة، كلود لوروا، لـالنهارفي اتصال هاتفي، عن عدم تلقيه لأي اتصال من قبل أي مسؤول رياضي جزائري   كما قاللتدريب المنتخب الوطني الجزائري، على عكس ما تم تداوله عن تلقيه عرض لتدعيم الطاقم الفني لـالخضررفقة المدرب عبد الحق بن شيخة، مبرزا عدم تفكيره في تدريب الجزائر ولا أي منتخب حاليا لأن ذلك يتعارض مع مبادئه   كما أضافبسبب ارتباطه بعقد مع المنتخب العماني، والذي مازال ساريا على الرغم من النتائج المتذبذبة التي حققها في خليجي اليمن الأخير، غير أن محدثنا فتح الباب لإمكانية توليه هذا المنصب في المنتخب الجزائري مستقبلا خاصة وأنه معجب كثيرا بالكرة الجزائرية الذي أكد بأنه تابعها جيدا في أنغولا وكذا المونديال وأعجب بلعبها الجماعي..

   مساء الخير السيد كلود لوروامعك صحفي منالنهارالجزائرية

  مساء الخيرأنت تحت الخدمة وأهلا وسهلا بأصدقائنا الجزائريين.

هل تعرف سبب اتصالنا بك بعد أن حاولنا مرارا دون أن نوفق في ذلك؟

لا، على الإطلاق، وبخصوص عدم تمكنكم من الإتصال بي فإن ذلك مراده تواجدي في عمان وحاليا أنا بفرنسا لقضاء عيد السنة الجديدة، لكن لا أعلم سبب اتصالكم بالتحديد بي.

ألم تبلغك أن اسمك تم تداوله بقوة لتدعيم العارضة الفنية لمنتخبنا الوطني ؟

أسمع هذا الخبر لأول مرة منكعلى ما أعتقد أنكم تتوفرون على مدرب أليس كذلك.

نفهم من كلامك أنك لم تتلق أي اتصال من قبل أي مسؤول رياضي في الجزائر بخصوص هذا الشأن ؟

لا، وكما قلت لك آنفا فإن هذا الخبر أسمع به لأول مرة، لكن ممكن أن يكونوا قد اتصلوا بأحد مناجرتي، لكن أنا شخصيا لم أتلق أي اتصال ولم يتحدث معي أي شخص من عندكم في الموضوع، وبالتالي لا يوجد أي شيء رسمي في هذا الموضوع، لكن كما قلت لك آنفا فممكن أن يكون أحد مناجرتي الذين يبقون مكلفين بمثل هذه المواضيع، قد تلقى اتصالا بخصوص هذا الموضوع.

وهل حدثك أحد مناجرتك بوجود اتصال من الجزائر ؟

كما قلت لك لم أسمع بهذا الموضوع، ليس لدي أي شيء رسمي لا من الجزائر مباشرة ولا من مناجرتي الذين لم يفاتحوني في موضوع كهذا، خاصة وأني مازلت مرتبطا بعقد مع منتخب عمان وبالتالي فإن مثل هذه المواضيع لا تشغلني في الوقت الراهن.

وإذا وصلك عرض لتدريب الجزائر، هل لنا أن نعرف موقفك ؟

انظر، السؤال لا يطرح هكذا، ولا يمكنني الخوص فيه لعدة معطيات تجعل الحديث عن أمور مستقبلية غير واقعية   إن صح القولأبرزها أني مازلت مرتبطا بعقد مع منتخب عمان ولا يعقل على الإطلاق الحديث عن هذا الموضوع لأن مبادئي لا تسمح لي بذلك، ولا تسمح لي بالحديث عن تدريب الجزائر أو أي منتخب آخر، خاصة وأني أعلم أن منتخبكم يتوفر حاليا على مدرب بعد رحيل سعدان، أليس كذلك؟

هذا صحيح، لكن الفكرة كانت في تدعيمك للعارضة الفنية للمنتخب الجزائري وفقا لطاقم موسع تكون فيه مساعدا للمدرب الأول

(يصمت قليلا)… لا أريد الخوص كثيرا في الموضوع وإبداء رأيي في موضوع غير مطروح حاليا رسميا، أما مسألة العمل كمساعد أو العمل كمدرب أول فذلك يعود إليّ لما يتعلق الأمر بشيء رسمي، أما مجرد الكلام فلا يمكن التحدث في هذا الموضوع حاليا.

نفهم من كلامك أنك لا تعارض فكرة العمل مساعدا في حال ما وصلك عرض رسمي من قبل الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ؟

(يضحك)… أعذرني لا يمكنني الخوص في الموضوع.

هل يمكن أن نرى كلود لوروا مدربا للجزائر في المستقبل؟

لم لا؟في هذه الدنيا لا تستطيع أن تعرف ما يخبئه لك القدر، إلى جانب احترامي الكبير للكرة الجزائرية التي تبقى من أقوى الكرات الإفريقية وما التأهل المستحق الذي كان لمنتخبكم أمام مصر إلى المونديال إلا دليلا على العودة القوية للمنتخب الجزائري إلى الواجهة، وهذا أمر جيد وحتى آداؤه الجيد في كأس إفريقيا بأنغولا والذي تابعته عن قرب ومباراته القوية مع منتخب كوت ديفوار والتي كانت من أحسن المباريات فيالكانالأخير، وبالتالي فإن تدريب الجزائر أمر مشروع لأي مدرب طموح.


التعليقات (8)

  • Msila ezzarga

    كلود لوروا لايمكن أبدا أن يكون مساعد مدرب .قضي حياته كلها في الأدغال الإفريقية مدربا رئيسيا وأنتم تسألونه وبكل سهولة إذا كان مستعد ليكون مساعد مدرب لمن؟ لبن شيخة مع كل إحتراماتي لهذا الأخير. ماكان يجب طرح سؤال كهذا على مدرب في وزن كلود لوروا لو كنتُ مكانه لغضبتُ وإن أحسستُ أن عطائي كمدرب نفِذ لأحلتُ نفسي على التقاعد.

  • عاشق المنتخب الجزائري

    حتى الجزائر مبادئها لا تسمح لها بجلب مدرب لا يستحق الاحترام وان جلبوك لن اشجع المنتخب بعد ذلك

  • انتا صح مدرب نستعرف بيك عندك الحق درب كرعين المعيز نتا صحا

  • harag

    كل المشاكل الموجودة في المنتخب الوطني سببها رئيس الاتحادية الذي لايهمه لا الاندية ولا حتى الفريق الوطني

  • karim

    pardon c quoi , CLAUDE LE ROY adjoint de BENCHIKHA , le monde est a l'envers , le premier entrainneur qui a amener le cameroun en coupe du monde en 1982 et la géneration roger milla , toucouteau, thomas n'kono , franchement n'importe quoi un entrainneur chauvroné comme CLAUDE LE ROY adjoint a une chèvre comme BENCHIKHA, je pose la question au premier responsable du foot algérien RAOURAOUA pourquoi tu tourne autour du pot et du perd le temps ??,pourquoi tu prend l'opinon sportif pour un con , c'est qui le perdant!!!t'as pas tardis de faire la paix avec EGYPTE pour ton intéret
    µµ
    mais pour ramener un entrainneur capable de faire gagner l'algérie tu perd le temps comme ça , tu te manque du nous nous le peuple algérien , c'est ça l'ALGERIE!!!! 

  • toufik

    الى عاشق المنتخب الوطني
    والله راك تطبع برك المدرب كلود لوروا مدرب قدير و مقتدر و يستحق كل الإحترام.فهو رجل شريف و له مبادئ لماذا لما يرفض احد التدريب بكل صراحة و من غير مجاملة تنزعجون لانك انت و امثالك منافقين تحبون الالتواء و القبلات ثم الضرب من تحت الحزام.

  • karim

    salam , celui qui parle en article 2, je le conseille de ne pas parler , parce que ne connait rien du foot et ne connait pas cet entrainneur chauvroné, en 1982 cet entrainneur a fait pleurer l'ITALIE champion du monde en 82 et son armada de joueurs comme PAOLO ROSSI meilleur buteur du tournoi, et SCHEREA , CONTI , KELEVATI , ZAUF, KABRINI TARDILI , avec son entrainneur BERZOLT , je pense monsieur que t'es meme pas né avant 82 , s'il vous plait celui qui ne connait rien du foot ne parle pas,

  • زيدان الجزائر

    مرارا وتكرارا قلتها ماجر وسعدان هما الرجلان الوحيدان القادران على تدريب الجزائر والجزائر لن تتاهل الى كاس افريقيا وهدا واقع مر لاننا ومع احترامي للجميع تاهلنا للمونديال بالقلب والرجولة وليس اللعب لان الجزائري حين يحس بالضلم يخرج ماعنده كالقنبلة الموقوتة ياروراوة انتهت مهمتك اترك ماجر يدرب المنتخب لا دخل لامورك الشخصية في المنتخب

أخبار الجزائر

حديث الشبكة