‮''‬مستعـــــد لأن أكــــون مســـاعدا لبـــــن شيخة‮.. ‬لم أرفض المنتخب كلاعب فكيـف أرفضه مـــدربا‮''‬

‮''‬مستعـــــد لأن أكــــون مســـاعدا لبـــــن شيخة‮.. ‬لم أرفض المنتخب كلاعب فكيـف أرفضه مـــدربا‮''‬

  متفائـــــل بمستقبل المنتخب لأن المعطيات ستتغير قبل رهان المغرب 

 بلحاج، عبدون وغزال لم يستبعدوا نهائيا وأبواب المنتخب مفتوحة أمامهم

قال النجم السابق لـالخضرولفريق شبيبة القبائل موسى صايب، أنه مستعد للعمل مع الطاقم الفني الحالي للتشكيلة الوطنية عبد الحق بن شيخة، وتولي منصب المساعد، مشيرا إلى أن التحاقه بالعارضة الفنية للخضر يعد فخرا كبيرا له طالما أن الأمر يتعلق بالدفاع عن الألوان الوطنية، مؤكدا أنه لن يدير ظهره لمنتخب بلاده وسيقدم له المساعدة بقدر المستطاع كما فعل عندما تقمص ألوانه لما كان لاعبا في فترة نهاية الثمانينات وبداية التسعينات، كما تحدث النجم السابق لأوكسير الفرنسي في حوار خص بهالنهارعن عدة نقاط تخص استعداداتالخضرلرهان المغرب وكذا تقييمه لمستوى التشكيلة في الإختبار الودي الفارط أمام لوكسمبورغ، فضلا عن تقييمه لمستوى بعض العناصر المحلية والمحترفة التي انضمت حديثا إلى كتيبة بن شيخة وتأثير غياب بعض ممن كانوا يعتبرون كوادر التشكيلة.

كيف هي أحوال موسى ؟

الحمد لله الأمور تسير بطريقة جيدة.

الأكيد أنك تتابع أخبار المنتخب الوطني الجزائري ؟

بالطبع، فأنا لا أفوت أي فرصة لمتابعة أخبارالخضرسواء من قريب أو من بعيد.

هل شاهدت مبارةالخضرأمام لوكسمبورغ ؟

نعم لقد شاهدتها كاملة.

كيف تعلق على مستوى التشكيلة الوطنية والنتيجة التي انتهى عليه اللقاء؟

المبارة اكتست طابعا وديا ولا تهم النتيجة في مثل هذه الرهانات، والأكيد أن الطاقم الفني وقف كثيرا على إمكانيات لاعبيه سيما الجدد منهم الذين انضموا إلى كتيبته في الآونة الأخيرة.

مرة أخرى يفشل الهجوم في فك عقدة العقم الهجومي ؟

الحقيقة أن هذا الأمر أضحى هاجسا كبيرا للتشكيلة الوطنية، لكن كما قلت لكم فهذه المبارة تكتسي طابعا وديا وفرصة لكل اللاعبين لاختبار قدراتهم، والشأن كذلك بالنسبة للمدرب الذي يكون استخلص النقائص التي يعاني منها المنتخب خاصة فيما يخص الهجوم.

أين يكمن المشكل حسب رأيك ؟

عادة فك الهجوم مرتبط أساسا بالطريقة التي ينتهجها أي مدرب، ففي كافة الحالات لا يجب أن نعاتب المهاجمين في الوقت الذي يجسد فيه الطاقم الفني مثلا خطة دفاعية، أي أن الأمر مرتبط بالخطط التكتيكية التي ينتهجها المسؤول الأول عن العارضة الفنية للنادي أو المنتخب، وأريد أن أضيف شيئا آخر..

تفضل..

لا يجب أن ننسى أيضا أن أغلب ركائز المنتخب كانت غائبة في الإختبار الودي أمام لوكسمبورغ بداعي الإصابات أو عدم تواجدها بأحسن أحوالها سيما وأن هذه العناصر تلعب سويا منذ فترة طويلة، وهو ما يجعل تحقيق الانسجام في ظرف مبارة واحدة صعبا للغاية، ورغم ذلك إلا أن التشكيلة أظهرت إمكانيات لا بأس بها بدليل الفرص الكثيرة الضائعة، وأظن أنه مع مرور الوقت الأمور ستتحسن تدريجيا.

وماذا عن العناصر المحلية التي سجلت حضورها في الإختبار الودي الأخير؟

بعض العناصر لم تتح لها فرصا كثيرة لإبراز امكانياتهم وهو ما سيصعب علينا الحكم على مستواهم.

هل أنت متفائل بمستقبل التشكيلة الوطنية قبل موعد المغرب ؟

نعم، وبالرغم من أن المأمورية لن تكون سهلة بتاتا إلا أنني واثق من عودةالخضربقوة إلى الواجهة في الفترة المقبلة، لأن المعطيات حينها ستتغير بعودة الركائز الأساسية للمنتخب، وهو ما يعطي وجها آخرا للتعداد، دون أن ننقص من إمكانيات بعض اللاعبين الذين ينتظرون أيضا فرصتهم أكثر للبروز والتألق ومن ثم فرض وجودهم في التشكيلة.

هل لمست تأثير غياب بعض العناصر التي استبعدت في السابق على شاكلة غزال، بلحاج وعبدون ؟

لا يجب أن نفكر بهذا المنطلق، لأن الطاقم الفني مطالب هو الآخر بمنح الفرص لكل اللاعبين، سيما الذين بإمكانهم أن يعطوا إضافة للمنتخب، ولا تنسى أن هذه الأسماء لم تستبعد نهائيا طالما أن عودتهم إلى مستواهم ستجعل المدرب بن شيخة أمام خيار إعادتهم إلى تعداده، لأن ما يهمه هو مصلحة الفريق وليس الخضوع للعواطف ورغبات اللاعبين دون القيام بمهمتهم داخل أرضية الميدان.

وكيف ترى مواجهة أسود الأطلس في نهاية شهر مارس القادم ؟

بالنظر إلى الحصيلة التي سجلها الفريقان في الجولتين الأولتين من التصفيات فالأكيد أن المبارة ستكون صعبة للطرفين اللذين يطمحان إلى تفادي التعثر الذي من شأنه أن يراهن عن حظوظهما في إكمال مشوار التصفيات، ومن ثم تحقيق مكسب بلوغ النهائيات، وبالرغم من صعوبة المهمة أمام المنتخب المغربي الشقيق، إلا أنالخضرقادرون على تحقيق نتيجة إيجابية وهو ما نسعى إلى تجسيده بالفعل في نهاية شهر مارس القادم.

هل صايب مهتم بالإنضمام إلى الطاقم الفني لـالخضر؟

ماذا تقصد ؟

يعني لو يعرض عليك منصب مساعد لبن شيخة في تدريب المنتخب الجزائري هل تقبل المهمة ؟

أنا كنت لاعبا في المنتخب ولم أدر ظهري له، فكيف بي أن أرفضه كمدرب، الحقيقة أن تولي منصب في منتخب بلادي يعد شرفا لي وأفتخر به كثيراوأنا أبقى دائما في خدمة الكرة الجزائرية متى يحتاجونني.

بالرغم من أنك لا تعرف بن شيخة كثيرا ولم تتعامل معه ؟

بالطبع أنا لا أعرف بن شيخة شخصيا لكن في إطار العمل سيكون هناك كلام آخر لأن مصلحة المنتخب تقتضي أن نكون متفاهمين ونسعى إلى خدمة الفريق وهو الأساس.

كلمة أخيرة ؟

أشكركم كثيرا وبالتوفيق للمنتخب الوطني الجزائري في الرهانات المقبلة.


التعليقات (11)

  • fayçal

    un grand reste tjour un grand merci saib

  • عركات

    موسى يمكنه أن يشرف على المنتخب الوطني لوحده واكيد يحقق نتائج ايجابية لكن ال****فا ما تحبش ليحقق النتائج مثل خالف ماجر صايب عندنا مدربيين في المستوى لكن ماعندناش المسؤلين في المستوى.

  • mustapha

    tu reste tjrs un grand joueur

  • nana

    السلام عليكم موسى صايب نجم المنتخب الوطني بتدعيمه للعارضة الفنية سيقدم إضافة وهو أحسن من مساعد أجنبي لتصبح النتائج 100 بالمائة جزائرية

  • hocine

    نعـم القيـمـة الـمـاليـة التي يتلقـاها كـل مـشـرف عـلـى الفـريق تسيل اللعــاب

  • kahina

    KHALEF c'est la meilleur solution pour l'EN

  • tebib

    انا ايظا لن ادر ظهرى للمنتخب الوطنى وقادر حتى تدريب المنتخب البرازيلى

  • عبداللطيف

    ]البطل يبقى بطل اتك الرجل المناسب يا موسى

  • hakim

    أتمنى أن يتم تدعيم الخضر بمدير فني جدير وان بن شخية غير قادر على قيادة الخضر لوحده

  • ناهد

    يا جماعة البالو ن نتاعنا كان تخرج منو [السياسة ينجح لماذا ر****ق الصايفي يدحل يلعب ذرااااع رغم انف سعدان هذي هي السياسة نلعب ولا نحرم.

  • morad achour

    saib saadane raouraoura madjer l'algerie a fait de vous ce que vous etes elle vous a tout donne mes dit nous quesque vous avez donnez pour cette pauvre algerie donneè un peut de ce que vous a donne l'agerie.regarde mesieur abede pelle quesque donne a son paye

أخبار الجزائر

حديث الشبكة