‮‬مــتـــشوق لزيـــارة الجــزائــــــر ولا أحتــاج حراسةً‮ ‬أمنية لأنكم طيــــبـــون ومتـــسامحــون‮‮ ‬

‮‬مــتـــشوق لزيـــارة الجــزائــــــر ولا أحتــاج حراسةً‮ ‬أمنية لأنكم طيــــبـــون ومتـــسامحــون‮‮ ‬

  كل مصر وراء روراوة في انتخابات الفيفا وننتظر دعمكم لنا في المستقبل

 برمجة لقاء ودي بين الجزائر ومصر ليس سهلا رغم المصالحة.. وقررنا العـــــودة رسمــــيـــــا إلى

اتحاد شمال إفريقيا

 

يتحدث الرجل الأول في منظومة كرة القدم المصرية، رئيس الإتحاد لكرة القدم، سمير زاهر، في هذا الحوار الذي خصنا به هاتفيا، عن عودة العلاقات الرياضية بين الجزائر ومصر إلى سابق عهدها، مؤكدا شوقه الكبير واستعداده لزيارة الجزائر، لاقتناعه بطيبة الشعب الجزائري وتسامحه، إلى جانب نقاط أخرى كانت محور هذا الحوار المقتضب الذي خصنا به من القاهرة

 

 

 

صباح الخيركابتنسمير زاهرمعك صحفي منالنهارالجزائرية

أهلا وسهلا بالأشقاء الجزائريينلكن قبل أن تبدأ أرجو أن لا يكون اتصالك من أجل الحديث عمّا سبقأحنا أبناء النهارده”.

لا.. ما مضى قد مضى، بل حديثنا معك سيكون على المستقبل.

إذن تفضل أنا تحت الخدمة.

على ضوء المصالحة التي تمت بينك وبين رئيس الإتحاد الجزائري محمد روراوة، هل يمكن القول أن مصر عائدة رسميا إلى منافسة شمال إفريقيا ؟

بالتأكيد نحن عائدون إلى منافسات كأس شمال إفريقيا وكذا الإتحاد العربي في المقام الأول، على الرغم من أني لا أعلم سبب إثارة هذا الموضوع بهذا الشكل سواء في الإعلام الجزائري أو المصري عندنا، عودتنا عادية سواء للاتحاد العربي أو لاتحاد شمال إفريقيا بعد أن تمت المصالحة.

وبعد هذه المصالحة، هل يمكن رؤية زاهر في الجزائر مستقبلا ؟

لم لا؟ الجزائر بلد عربي شقيق، ومثلما أخي روراوة يأتي في كل مناسبة تتاح له إلى القاهرة، فأنا مستعد للذهاب إلى الجزائر ومتشوق إلى ذلك، وفي أقرب فرصة تتاحة لي سأكون عندكم وأنا واثق من أني سأحظى باستقبال متميز.

صراحة، ألست خائفا من أن يكون الأستقبال عكس ذلك ؟

لا على الإطلاق، أنا جد واثق من أني سأحظى باستقبال متميز من قبل الشعب الجزائري الطيب والمتسامح، ولست متخوفا تماما من هذه النقطة، ومتأكد من استقبالي أحسن استقبال مثلما يحظى به روراوة هنا في القاهرة.

قد يكون ذلك تحت حراسة أمنية ؟

 (يضحك مطولا) لا على الإطلاق، لكن إذا توفرت فستكونون مشكورين.

بعد تجسيد المصالحة في قطر، هل تفكرون بالتنسيق مع روراوة في برمجة لقاء ودي بين الجزائر ومصر مستقبلا ؟

لم لا.. كل شيء ممكن، لكن يجب أن تعلم أن هذا الأمر ليس سهلا ويحتاج إلى تنسيق على أعلى مستوى، سندرس الموضوع مستقبلا وقد نبرمج لقاءً وديا بين المنتخبين الشقيقين.

رئيسالفافمحمد روراوة مقبل على انتخابات المكتب التنفيذي لـالفيفا، هل تؤكد دعمك له في هذا الموعد؟

 سبق وأن أعلن هاني أبو ريدة من قطر، أننا سندعم روراوة في انتخاباتالفيفا، وأنا من جانبي وكل مصر ستدعم رورواة في هذه الانتخابات، لأنه قبل كل شيء سيكون مكسبا لنا كعرب وكأفارقة، ومن جانبي أتوقع أن تكون نفس الخطوة من قبل الجزائر اتجاهنا في المناسبات القادمة.

في الأخير، ما هو تعليقك على التراجع الرهيب في مستوى ونتائج المنتخبين المصري والجزائري ؟

أعتقد أنه بالنسبة لمنتخبنا القومي المصري فهو في حال مقبولة وخير دليل تصنيفنا الأخير فيالفيفا، فلا تنسى أننا نحتل المركز العاشر عالميا، لكن بالنسبة لتراجع نتائجهما فأعتقد أن هذا الأمر راجع إلى الإرهاق الكبير والمجهودات الكبيرة التي بُذلت في التصفيات السابقة، وهو ما كان له الإنعكاس السلبي، لكن عودتهما ستكون قوية وفي أقرب وقت ممكن.


التعليقات (40)

  • وليد Algérie

    اذا أتيت سا أرطرحك أرضا أيها ………

  • alilou jsk

    نصىحة لا تاتي والئ سوف تندم

  • assia

    vous etes un menteur et on ne veut pas de vous chez-nous n'est ce pas vous qui disez que les joueurs algériens ne sont pas bléssés et ils ont mis du ketchup sur leur tete, n'est-ce pas vous qui disait en direct qu'on est un peuple barbare qu'est-ce que vous nous voulez, restez chez vous c'est mieux pour tout le monde,ne croyez pas qu'on a la mémoire courte.

  • Algerienne

    …………. Les Algériens n'oublieront jamais tes insultes.

  • Lahcene

    مرحبا بك في ارض الا حرار والله نحن لا نغد ر ضيوف مهما كانت فصيلته هذه من صفات النبي محمد ص الله عليه وسلم

  • علي عبد الحق

    لا نريدك ولن نسامحك و إلى الجحيم أيها ….. .

  • رضا

    … نحن الجزائريين لا نستقبلوا الخونة والكذابين…هل نسيت يوم حرضت الجمهور المصري بالاعتداء على الفريق وكذا الانصار بالقاهرة وأقول لك انسى الزيارة احسن لك واذا زرت الجزائر سوف تعرف من هم الجزائريين انت وحبيبك روراوة .. ….لا نريدكم يامصريين

  • محمد

    نحنو لا نريدكم فى جزائر كان من كان

  • جمال

    أجلس مكانك يا “زاهر” فانت غير مرغوب فيك في بلد المليون شهيد انت وكل من يحمل الجنسية المصرية’ أما عن المصالحة التي تتحدث عنها ليكن في علمك ان “محمد روراوة” يمثل الكرة فقط’ و ليس بوصي على الشعب الجزائري “انت و هو في الجحيم”

  • soufien

    يا خاوتي احرام نحصروا كل شيئ بين الشعبين في كرة قدم يتلاعب بها رئيسان وفق مصالحهما..

  • جزائري حر

    ان لم تستحي فأفعل ما شئت

  • كريم

    روراوة وزاهر وجهان لعملة واحدة

  • abdou

    المسامح كريم و الذي وقع. الوكيل هو الله المهم نحن عرب مسلمين والله لا يضيع اجر المحسنين والفاهم يفهم كفانا حقد وكره والعلي هو النصير..

  • salah

    انك متشوق للكسكس الجزائري اللديد . ادهب أنت وصديقك روراوة الى الجحيم.

  • المسامح كريم..و العفو صفة الاهية..اهلا و سهلا بك.. و لندع الانتقام جانبا.

  • مراح محمد

    كان الاجدر…. ان لا تجري هذا الحوار معه

  • محمد

    أنا من جهتي صراحة لا أرى في مجيء سمير زاهر إلى الجزائر عيبا أو أمرا غير مقبول، فالجزائر كبيرة بشعبها وبشهدائها وبرموزها وبمبادئها، نحن نرحب بزاهر في الجزائر ولكن ترحاب يليق بمن كانت دولته من فنانين وإعلاميين يسبون الجزائر ومقدسات الجزائر.. فمرحبا بك في بلاد المليون شهيد

  • mca

    انصحك بعدم التجريب لانك شخص منبوذ ومرفوض في الجزائر سنستقبلك بالطوب والحجارة انت و جميع المصريين مثلما فعلتم لا تظنوا اننا نسينا او طوينا الصفحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • نهاد

    من قال لك يا سيد….ان الجزائريون
    متسامحون صح نحن متسامحون لكن ليس على بلدنا و شرفنا و شهدائنا ادن من الاحسن لك ان لا تاتي يا……….

  • محمد/البيض

    جرح البدن يشفى و يزول ولكن جرح القلب هيهات ان يزول الجزائري هذا هو طبعه لا يزال يرفعك فوق راسه ولا لكن حين يسقطك فاعلم ان العودة مستحيلة

  • nouna

    meme pas dans tes reves

  • benyakoub jamel ain sefra

    FICHE NOUS LA PAIX

  • الرزقي

    ارواح وتشوف ….؟

  • من الافظل ان لا تاتي

  • nabil

    ياخي نفاق ياخي
    واشبيكم راح ترجعونا كي المصرائيليين الهم تاعنا البالو و خلاص ……..

  • samou

    s il a pas trouver les portes ouvertes par raouraroua il dira jamais ca

  • هو

    مجيناش لا نحتاجك
    او تعلم متى يمكنك ان تأتي الى بلاد الشهداء
    عندما يحيا الشهداء من جديد

  • ali

    les deux diables du foot afriqu'un , tant que RAOURAOUA est a la faf on ne gagnera , jamais, busness man , vous a vu BEN ALI comment est partis comme un lache et bien RAOURAOUA pareil il va partir comme un lache

  • souhila

    ماكاله تجيبو تصرا كارثه

  • NASSIM

    OULACH SMAH OULACH

  • كفاكم نفاقا……….

  • عمار

    سلام عليكوم انت و روراوة تفهين احنا ارجل مشى كيما المصريون خدعين روراوه تع اصلحو لا لا نريدك فل بلاد شهداء يخداع كل المصريون خداعين انشر من فضلك

  • عمر

    الاسلام دين تسامح فلنعمل به . فبسبب تضييع قيمنا الاسلامية وصلنا الى ما وصلنا اليه

  • سليمة

    كما يقول المثل الجرح يبرى و سية ما تبراش صعب النسيان خصوصا الفم الجارح .و بالاخص انه أبى أن يعتذر.

  • هوبل

    أنا لا أستغرب من نفاق زاهر لأن المصريين هذه شيمهم، أنا أستغرب لهذا المسمى روراوة، كيف سمح لنفسه أن يتكلم باسم الشعب الجزائري و يقول مصالحة؟ نحن لن نسمح لهذا الملوث و أمثاله الذين سبوا شهدائنا أن تطأ أقدامهم النجسة أرضنا الطاهرة

  • ضياء

    si vous voulez qu'on tourne la page si et seulement si votre chef d’état demande des excuses aux algériens GLOIRE A NOS MARTHYRES

  • amazigh

    POUR UNE FOIS ?WAKILA HANNACHI A RAISON MR REOURAOUA,BAAT L'MATCH …

  • منال

    روراوة يأتي للقاهرة ليس حبا فيها ولكن لاحتكاركم لجميع المؤسسات و المنظمات الافريقية أما ان كنت قادم للجزائر فانسى أننا مسامحون ولا توجد مصالحة

  • سيد علي

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في العصبية “انها دعوة الجاهلية ,دعوها فانها نتنة”

  • hassen

    ارواح و جيب معاك مدحت .. والغندور عمر ادب ……..الخ و سنرى

أخبار الجزائر

حديث الشبكة