‮''‬من‮ ‬يقول الحق عن المنتخب‮ ‬يعتبرونه عدوا‮… ‬ولا‮ ‬يريدون من‮ ‬يظهر الحقيقة‮'' ‬

‮''‬من‮ ‬يقول الحق عن المنتخب‮ ‬يعتبرونه عدوا‮… ‬ولا‮ ‬يريدون من‮ ‬يظهر الحقيقة‮'' ‬

يتحدث محمد زكري في هذا الحوار عن سبب امتناعه عن الحديث عن المنتخب الوطني الأول،

وتجربته مع وفاق سطيف منذ توليه العارضة الفنية، بالإضافة إلى رأيه الفني والتقني في الفريق الوطني المحلي وعدد من الدوليين الذين تم استدعاؤهم لتدعيم الفريق الوطني الأول خلال المرحلة القادمة.

هل هناك سياسة احتراف فعلية بالنسبة للنوادي الجزائرية ؟

في هذه النقطة بالتحديد، الإرادة السياسية تلعب دورا كبيرا ونحن بعدين كل البعد عن الإحتراف في الجزائر، ويجب بالضرورة تكريس سياسة الإحتراف توفير عدة عوامل، ومستوى الكرة الجزائرية ضعيف جدا ولا يمكن الحديث عن هذه المرحلة في الوقت الرهان لأن الكرة الجزائرية لا تزال بعيدة عن المستوى الذي من المفروض أن تكون فيه.

نعود الآن للحديث عن المنتخب الوطني..

في الحقيقة أنا لا أريد الخوض في هذا الحديث لأنه ورطني في عدد من المشاكل ولهذا اتخذت قرارا بعدم الحديث عن المنتخب الوطني الأول لأن آراء التقنيين الجزائريين ورأيي خاصة لم يعد يؤخذ بعين الإعتبار، فلماذ الحديث إذن.

نفهم من كلامك أنك اتخذت نفس موقف المدرب ڤندوز ؟

يجب أن يفهم الجميع أن قراري هذا شخصي لكي لا أتعرض لمزيد من المشاكل، ولم تأمرني أية جهة رسمية بعدم التكلم عن الفريق الوطني لأن في الجزائر أصبح من يبدي رأيه يُدعى بـ”الخلاط” وأنا ثابت على آرائي التقنية وتصريحاتي التي أدلي بها للصحافة الوطنية بخصوص الفريق الوطني وأكرر القول لا يمكن التحضير لكأس العالم بطرد سبعة لاعبين وإحضار آخرين جدد وأنا فعلا عازم على عدم التحدث عن أمور الفريق الوطني مستقبلا.

كيف ترى مشوار المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم؟

لازلتَ مصرا على الفريق الوطني؟ المرور إلى الدور الثاني صعب جدا في ظل وجود مجموعة من المتغيرات ويجب هنا الإشارة إلى أمر مهم. 

تفضل…

المنتخب  الوطني كبر في عيون مشجعيه وأصبح يمثل كل العرب وحتى المصريين، وعلى المسؤولين تحمل مسؤوليتهم كاملة لأن عودة الفريق الوطني من الدور الأول أمر لن يتقبله المناصرون بعد تصريحات الناخب الوطني والمسؤولين على المنتخب بأنهم سيفرحون الشعب الجزائري، وبالتالي لا يجب الكذب على المناصرين وعلى المسؤولين تحمل مسؤوليتهم حيال تصريحاتهم فقط.

كيف ترى مستوى المستقدمين الجدد لتدعيم قائمة ”الخضر”؟

في الحقيقية لا أعرف مستواهم ما عدى شاقوري الذي سألت عنه بعض الأصدقاء وقالوا لي بأنه لاعب جيد، هذا ما أستطيع قوله بخصوص المستقدمين الجدد لـ”الخضر”.

إذا تم استدعاؤك لتدعيم الفريق الوطني هل توافق؟

لكل حدث حديث.

كيف تقيّم مباراة الفريق المحلي أمام نظيره الليبي ؟

مستوى جد متواضع ولم نر الشيء الكثير مثلما صرح به الشيخ سعدان، فهناك  لاعبان أو ثلاثة يتحركون فوق الميدان وبإمكانهم اللعب للفريق الأول وهم لاعبي الوفاق فقط.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة