‮ ‬استغل براءتي‮ ‬بعدما أرعبني‮ ‬بالجن وسلب عفتي‮.. ‬فمن‮ ‬يتقبل وضعيتي..‬

‮ ‬استغل براءتي‮ ‬بعدما أرعبني‮ ‬بالجن وسلب عفتي‮.. ‬فمن‮ ‬يتقبل وضعيتي..‬

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

 

أنا قارئة وفية لجريدةالنهارأبلغ من العمر 23 عاما طالبة جامعية، متوسطة الجمال والحال، لا أعرف من أين أبدأ مشكلتي، أخاف أن تخونني العبارات، فلا أستطيع أن أعبر عما بداخلي من ألم وحزن وحيرة.

سيدة نور إنّي أرسم على وجهي ابتسامة بريئة، لأجعل من حولي سعداء، وأنا كلي جراح وألم، من يراني يظنني أسعد إنسانة في الوجود، لا يتصور أبدا أنّني البائسة الحزينة، تعانقها الهموم وتضاجعها الدّموع وتسامرها الشجون، عشت طفولة بائسة لم أعرف فيها براءة الأطفال، لا أقول ذلك على أنّني كنت على هذا الحال في محيط أسرتي، وإنما كنت وسط ذئاب بشرية منذ أن كنت في الثامنة من عمري، ففقدت ما فقدت، قد تضعين اللوم علي، ولكن صدقيني لم يكن بيدي حيلة غير أن أسايره وأطاوع رغباته الشيطانية، كنت أتألم وأكتم الأمر، خوفا أن يرسبني الجن في الإمتحان مثلما كان يخبرني، نعم الجن فقد كان يهددني بأقرانه من الجن إن لم أخضع له وسوف يُعلم أهلي بذلك، إذا اعتذرت له أنني لا أتحمل، يعلن غضبه علي وأن الجن سوف يعاقبوني على عدم تنفيذ رغبته، فأستسلم له في خوف ورعب، إنه معلمي في المدرسة شقيق والدي، أحمق ينقض علي بكل قوته، ليشبع غريزته الحيوانية دون أن يكترث لتوسلاتي له، يقول: إنه يحبني ويريد لي الخير، هل يُصدق رجل في العقد الخامس من عمره يقول هذا لطفلة لم تتجاوز التاسعة بعد، ـ علما أنها ابنة شقيقه ـ واستمرت سلسلة العذاب، حتى بلغت الثانية عشر والكل نيام، حتى أخرجتني صرخة عويل من الزنزانة التي كنت فيها بعد صراع طويل لقد مات عمي مغتصبي نعم مات.. مات، وأخيرا تنفست الصعداء، ولكن بعد ما فقدت كل شيء.

 أصبحت فتاة يانعة ظريفة طيبة جميلة كما يزعمون، ولكن من يقبل فتاة ليست عذراء؟ كيف أواجه نظرات الناس القاسية؟ من يصدقني؟ من يفهمني؟ إنني أعاني وأعاني ولا يوجد أحد يدري، يا ترى إلى متى أستمر في هذا العذاب الدائم لقلبي وعقلي، لا أنام قريرة العين لأنّي مشغولة الفكر والبال، أنا لا أطلب المستحيل بل أريد من يفهمني، ويقدر شعوري، لا أريد أن أغش أحدا، فهذه هي حقيقتي لا يعلم بها إلاّ الله تعالى، أريد من يحميني من العيون وسوء الظّنون من قبل النّاس، أريد يدا تساندني أريد حبا وحنانا، أريد حضنا يضمني وقلبا يحتويني، أخاف أن يأسرني اليأس والعمر يمضي دون توقف، ولكني مع كل هذا صابرة ولم أفقد الأمل من رحمة الله فهو معيني الأكبر، وبه أستعين، لكن المجتمع لا يرحم وعيونه أظلم، أحيانا أفكّر في خاطري أن أستعين بالأطباء ليردوا لي عذريتي، ولكن نفسي تأبى ذلك، لأنّي لا أستطيع خيانة من وثق بي وأعطاني حبه وغمرني بعاطفته، وأخرجني من معاناتي وحرماني، أرجو منك أن تمدي لي يد العون، فأنا تائهة في هذا الوجود، غارقة في الأحزان فلا تتركيني، أرجوك سيدة نور، فهل من مجيب وهل من معين.

 

هدى

 

الرد:

         

عزيزتي شكرا على ثقتك، وأنا معك لن أتخلى عنك إن شاء الله.

يسأل الواحد منّا نفسه أسئلة تبدو غريبة، وقد سألت نفسي حين قرأت رسالتك ـ أكثر من مرةما جزاء من ينتهك عرض أنثى أو ذكر في سن الطفولة أو حتى المراهقة؟

هذا الانتهاك الذي لا يتوقف أثره عند لحظة الفعل، ولكن يظل علامة في التكوين النفسي، والذهني للمفعول به، كما سألت نفسي عن جزاء من يترك أبناءه بإهمال وربما سذاجة مفرطة، يتعرضون لمثل هذا التحرش، ومن أهم وظائف الأسرة أن تحمي وترعى، فأنا أراه جرما شنيعا أدعو الله تعالى أن يعافي كل إنسان من التّورط فيه.

عزيزتي قصتك متكررة في إطار الأسرة

زنا المحارم، وخارج هذا الإطار، وتتم بهذا الأسلوب دائما، فالفاعل شخص مجرم منحرف نفسيا، مكبوت جنسيا، ولعل في قصتك عبرة لمن يعتبر.

ثم أقول لك إن هذا الشيطان، وقد سلبك رمز عذريتك المادية، فإنه لا ينبغي أن يمس صفاء روحك، ونقاء سريرتك، وطهر أخلاقك وسموها، وأملك المستمر في الله سبحانه، ومع الحذر من الوقوع في براثن ذئاب بشرية أخرى، فعليك بالإيمان بقضاء الله وقدره، ثم تجاوبك مع الآفاق المفتوحة أمامك في الحياة، وأمام النجاح فيها مع طي صفحة الماضي، الماضي الذي لا يخلو من ألم.

هذه حكاية صليحة، فهل ستجد من بينكم من يأخد بيدها إلى بر الآمان.

ردت نور

 


التعليقات (23)

  • الله ستار والخير مازال كاين

    هناك اسرار تقال لصديق او ختى قريب لكن هناك اسرار لا تقال , انا من هنا اتساءل ؟ يا ترى اذا قرا اخد المقال فتذكر وقال من كانت تدرس عند عمها ومات , كان يدرسها في سن التاسعة او العاشرة معناه سنة رابعة او خامسة ابتدائي ثم مات ؟ الا تظنين انهم سيكشفون امرك ؟ انه سر لا يقال ولا يباح , وان عذبك , وان اردت ان تخرجيه من داخلك لاي احد كي يناقشه معك او ينصحك , انه سر لا يقال لا يفشى , ادعوا الله الا يعلم اي احد من اقربائك او جيرانك فتفضحين , وتاكدي ان الامر سيصبح من الذكريات السيئة اذا وجدت من يسترك , مازالت الدنيا بخير ووالله العظيم لانه توجد قصص في مدينتي , عن بنات مثل قصتك لكنهن اكثر تاثرا وعلم الكل بقصصهن وبرحمة من الله تزوجن والذين تزوجنهن من خيار الشباب وهم يعلمون امرهن , والكل يعلم ان الشباب يعلم قصصهن , هل تعلمين ما قال شاب منهم لمقربيه الذي ساله ان كان ياكل عندهم لانه ربما سحر فاجاب : قال :نعم اعلم قصتها وفكرت كثيرا قبل كل شيء وشاورت والدي الذين اشكرهما لتقبلهما الامر ولم يكونا ضدي لانهما من كبار العقل والحلم كما قبل عرشي الامر بل واريد ان استرها واعوضها عما فات فانها منا و ربنا رحيم وانه يعلم انه سترعاه بجنون ****كون ساترها وتكون هي اكبر محب متفان في خدمته لمواجهته كلام الناس والقيل والقال من اجل سترها, ربما لا تصدقين لكنها والله قصص في مدينتنا والكل يعلم القصة واصبحو يحترمون الشاب اكثر مما مضى رغم رؤيتهم غرابة امر الشاب في باديء الامر , رويت لك القصة رغم انها اكبر من قصتك لانك مستورة لا يعلم امرك الا الله وانت لان الثالث مات , فارجو ان لا تقنطي من رحمة الله , ارجوك انشر المقال دون الانقاص منه .

  • rabab 84

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    هده هي الاخرى ضحية دئب بشري لا يعرف الرحمة
    ابدا.لكنه سيلقى جزاءه عند الله
    لا تحزني ابدا مادامت ثقتك بالله كبيرة

  • كلمة نصح

    لاحول ولاقوة الا بالله العظيم لااله الا الله… اخيتي ومما سبق وقال اخي صاحب التعليق الاول استري على نفسك وادعي الله ان يفرج همك، ليس لك راحم الا الله فهو ارحم لك من اقرب قريب اخلصي الدعاء واكملي في صدقك وتأكدي فان مع الصبر يأتي الفرج وان كان الاخلاص في التوبة والدعاء سترين العجب من قدرة الله…لا تيأسي رجاءا ولاترمي بنفسك لمن هب ودب فمنهم من سيستغل ظرفك من مرضى النفوس وعوض طلب العوض تجدينه أكثر ألما…ارجوط اخيتي اطلبي من الله وحده الفرج واصبري فان الله لايضيعك فقط ثق به واستعيني به فالله أرحم الراحمين واكرم الاكرمين…وهناك الخيرين دوما والله هو من يسخر لك من عاده من تقر عينك به…استعيني بالله ولاتفرطي في الدعاء وتستهيني به فان امره عجيب …ولاعجب في امر الله فهو القدير والحكيم الخبير…

  • uع الوهاب ساجد

    أختاه انا أشك بأن هناك في الأمر شيء لا نعرفه وانت ما قلت الحقيقة كلها هناك شكوك حول قصتك التي ما ****ها شيء من الحقيقة لأن هناك أمور لا يستطيع العقل تقبلها مثل أن الجن لا يريد ويحب و… و… و…؟ أظن ان هده القصة من خيال وانا واثق ان هناك من هتك عرضكي وهرب واليوم أتجئتي لهده الفكرة لحاجة في نفسي يعقوب وهو {الزواج} صدقيتني اختاه رغم انني مشفق عليك وأريد لك الستر لكن قصتك خيالية هل تعر****ن لمادا؟ لأنك كنت باستطاعتك إخبار أمك على الأقل أو أخبرتي السيدة نور قبل وفاة الرجل ,,,

  • farasa

    الحمد لله الذي هدانا الى هدا
    يا رب ادعوك وليس لنا رب سواك اتن ترحم صعفها وتقيها على هدا زمن والله زمن الدئاب والنفاق زمن هجرت ****ه حتى الكلمة الطيبة لكن اسال الله لك ان لا تياسي من رحمة الله سبحانه وتعالى سبحانه ستار العيوب علام الغيوب
    يا رب ان شاء الله يهديك زوجا صالحا في الدنيا والاخرة زوج يسترك سند في الحباة والبلسم الشافي لجراحك وماسيك
    اهنئك برباطة الجاش واكيد ان من تتمتع بهده المواصفات فلن يخيبك الرحمن انه اجود بالرحمة علينا

  • اللهم استر بناتنا وبنات المسلمين

    ربي يستر عليك يا اختي ويرزقك الزوج والذرية الصالحة حاولي تجاوز المحنة بايمانك بالله واكثري من الدعاء عسى الله يجد لك مخرجا خير ان شاء الله بصراحة تأثرت كثيرا بقصتك حفظك الله وبنات المسلمين اجمع امين

  • حسين سنوسي

    السلام عليكم بصراحة لا اصدقك وان كنت اؤمن بان هذه الامور تحدث فعلا…….. ياو فاقو ران عايشين ونرانا نشوفو ما الذي يححدث فلا داعي لاستعمال السجع والطباق والمحسنات البديعة حتى تكوي وتستعطفي قلوب القراء ….ومع ذلك ان شاء الله ربي يسخرلك عبد من عباده ويسترك في الدنيا والاخرة ….سلام

  • عبد الحميد

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أختي بعد قراءة مقالك نفهم أنك تعرضتي للمشكلة و أنت في سن صغيرة جدا لا يقع اللوم عليك أنت بريئة بإذن الله.
    المشكلة وقعت و قضي أمرها، نصيحتي أختي لك أن يكون تفكيرك في مستقبلك و كي****ة التخلص منها.
    كلنا نقعع في المشاكل و نبحث عن حلها عن طريق أفرب الناس و الأصدقاء و في الأخير نجد من هو أحسن و خير مستعان نستعين به لا يفضح أسرارنا و يقبل طلباتنا مهاما كثرت و بالعكس يحب الحاحنا في الطلب إنه الله ربنا و رب كل شيء سبحانه . نصيححتي لك أختي :
    لا تفشي سرك لأحد أكثري من الدعاء و الإلحاح في الدعاء لله سبحانه و تعالى و اعلمي أن الله عز و جل يحب أن يلح عبده في الدعاء توبي الى الله واستغريه إن الإستغفار يفتح أبواب الرزق . لاطالعي الكتب الدينية مثل كتاب ” لاتحزن “ للضيخ عائض القرني
    خلي إمانك بالله أقوى
    في الأخير أختي اليك هذي الوصفة لو اتبعتها تجحين في حياتك و تسعدين ان شاء الله فقط عليك أن تطبقيها بانتظام قبل صلاة الفجر عليك ب :
    – اقرإي سورة البقرة كاملة لمدة 40 يوما
    – صلي صلاة الجر في وقتها و لا تأخريهاو حافضي عليها
    – قولي لا حول و لا قوة الا بالله 100 مرة كل يوم بعد صلاة الفجر
    انشاء الله يا أختي تسعدين بحياتك و تهنئين بها ياذن الله
    و لا تنسي الدعاء أدعي ربك فإنه يجيب الدعاء و ألحي في الدعاء .
    أسال الله عز وجل أن يعينك و يثبتك و ينصرك و يرزقك الزوج الصالح المسلم المؤمن التقي .
    أمين يا رب العالمي
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • أسماءطالبة جامعية

    أختاه انا عاجزة تماما عن مواساتك او نصحك تمنيت هذا ولكن لا اعرف كيف لن انساك بالدعاء *لا يالم الجرح الا من الم. قلته لانني عجزت عن تخيل مدى معاناتك.كل ما يمكنني قوله لك هو ان الله ما اشقاك الا ليسعدك*وما اخذ منك الا ليعطيك وما ابكاك الا ليضحكك وما حرمك ا لا ليتفضل عليك وما ابتلاك الا لانه يحبك.اختاه حافظي على اخلاقك لانها زينتك و على حجابك لانه حصنك واعلمي اختاه ان الله معك هو الواحد الغفور الودود سيعوضك على ما فات من الم وحسرة واتمنى تكوني اسعد امرأة في العالم اجعلي حبك لربك وطاعته اغلى شيء سيفرج كربتك وكربة جميع المسلمين والمسلمات يا الله احفظنا من الفتن وباعد بيننا وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب وثبتنا على العفاف والهدى والتقى انت ولينا ومولانا نرجو رحمتك ونخشى عذابك وفقك الله لما يحب ويرضى وسدد ******ك.انشري يا النهار من فضلك.

  • سلسبيل

    تأكد بلي ربي والله ماينساك وان الله اذا احب قوما ابتلاهم .لا تحاولي ان تعيدي حساب الأمس وما خسرت ****ه ..

    فالعمر حين تسقط اوراقه لن تعود مرة اخرى

    ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت اوراق اخرى

    فانظري الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء

    ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزء منها

    اذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم

    واذا كان اليوم سوف يجمع اوراقه ويرحل .. فلديك الغد

    لا تحزني على الأمس .. فهو لن يعود

    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل

    واحلم بشمس مضيئه .. في غد جميل

  • صابرة

    السلام عليكم من ستر مؤمن في الدنيا ستره الله يوم القيامة وان شاء الله يكون في ضل الدي لاضل الا ضله سبحانه وتعالى اكيد زنا المحارم فاحشة عضيمة تم الزنا بالجارة ثم الزنا كا كل فهو حرام وعقابه شديد ان مات الانسان قبل ان يتوب توبة نصوحة ان شاء الله انت وسوف تكوني امراة صالحة ياصليحة انا لااقول لك انسي الماضي لان هدا مستحيل لانه كان عمكي وسوف يبقى عمك ادا فعلا كنت مضلومة تاكدي سوف يعوضك الله عما مضى بزواج بشاب الدي كنت تحلمين بيه صدقيني كل بنت كانت مضلومة بالاختصاب او بالطلاق تزوجت باحسن الشبان انا عندي قصص كثيرة مساوية اكثر منك لان العائلة الضحاية تكتشف الامر تخيلي انت مادا يحصل تتشتت عائلات من جراء الزنا المحارم وليس عائلة واحدة فقط انت احمد الله ان عمك ستره الله بالموة انت ان شاء الله يبقي عليك ستره الى آخر يوم في حياتك ويرزقك زوج الحلال لكن الان عليك بصبر والثقة بالله وحسن التوكل عليه لان من توكل على الله فهو حسبه انا ايضا كانت قصتي ليست لنشر لكن لان قصتك تشبه لحد ما قصتي سوف احكيها لك من اجلك ومن اجل مساعدتك او على الاقل حتى الرفع من معناوياتك لانني انا اختك في الله وسعادتك كل ما اتمناه هل تعضبنا اكيد اه من ضلم شياطين الانس انا عنايت من الخيانة المحارم فتشتت العائلة واصبنا نعيش في هده الدنيا وكاننا لاجدور لنا وعشت طفولتي محرومة وخائفة من كل الاقارب لان ثقتي برجل اصبحت تقربا منعدا حتى لو كان هدا الرجل ابي او اخي وفي سن المراهقة كنت بحاجة لرجل في حياتي لكي احبه لكن من بعيد فقط وكنت دائما اعيش مع احلام اليقضة فقط اما في الواقع كنت ارفض الزواج نهائيا لكي لااعيش تجربت امي لكن امي سئمت من هدا الوضع وهدا العناد فهدهتني بقولها ان لم تتزوجي لن اسمح لك ادا انا مت وطبعا قولها هدا نزل عليا كصاعقة لان امي كانت مريضة وخفت فتزوجت فقط لكي ترضى عن امي ثم طلقني زوجي وانا في الخامسة والعشرين من عمري بحجت انه متزوج بجنية وانها اي الجنية ترفض وجودي مع هدا الزوج المسكون وعندما يشفه الله يرجعني مرة اخرى وانه خايف عليا من هده الجنية لكنه تزوج من بعد الطلاق مباشرة وحتي قبل انتهاء العدة هل رايتي جنون اكثر من هدا ربما كانت الجنية فقط تغير مني لانني انا اجمل منها ولما تزوج زوجي بي امراة اخري اقل جمال مني قبلتها واصبحوا ضراير باقل خساير المهم ربي يسعدهم انا مثلك لم اتاثر بكل مجري لي من جنون الناس وكنت اعيش وكانني اسعد وحة في هده الدنيا لانني احب اولا الله واحب ايضا نفسي ولن اسمح لاي احد ان يحطمني وكل الدي جرى لي انه ابتلاء من الله لكي يمتحن قوة ايماني به وبقدرته لهدا انا اقول لك قربك من الله هو احسن شي تتمسك بيه حتي يفرج عليك كما فرج عليا وسيري دائما على طريق المستقيم ولي يصبر دائما ينال وانشاء الله ياتيك ولد الحلال وتاكدي هدا واقع وليسى خيال

  • يحي

    الاخت الكريمة انصحك بالصلاة والدعاء لله عز وجل فهو لا ينسى عبده ,وارجوا من الناس ان يفهموا وضعيتك ولا ينظروا لها من الجانب المظلم والاحتقار لانه ليس ذنب فتاة قاصر ولم يكن يوما بأرادتك ونسأل الله ان يرزقك الحلال وزوج يفهم وضعيتك,,,,قولوا أمين.

  • محمد ايوب

    في اعتقادي الشخصي ليست المشكلة في من يسترها أو من يمد لها يد العون هناك الكثير من لا يرغبون من هذه الدنيا الا مرضات الله سبحانه وتعال/
    ولكن المشكلة في صدق الشكاية من يدريني لو اتقدم لهذه الفتاة وسترتها وبعد انجاب الاولاد تظهر القصة الحقيقية ويكون صاحب المشكلة من المحيط الذي اعيش ****ه ماهي حل المشكلة انذاك/
    فلهذا ارجو من الاخت ان لا تتورط في القصة مرتين وتكون صريحة مع من تقدم لها لكي لا تغرق
    ولا تغرق من اراد نجاتها من الغرق والله الموفق
    وثقتك بالله سوف تنجيك من الفضيحة ولو بالموت
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــلام/.

  • حالد

    انااريداناتزوجهاوانتتوب توبةنصوح معاالله وتلتزم بيص ضوبط الدين الحنيف اريدان استرهاواريدرقم السيدة نور

  • هادي علال

    ممكن تلوني على كي****ة مراسلة السيدة نور حتى احكي لها عن قصتي .

  • sofiane

    salut, c'est l'image de notre société qui ne pardonne pas , c'est l'absence d'education qui poussent les gens à l'ireparablecommettre

  • وصية مجرم

    اختي عليك قول الحقيقة لمن تقدم اليك لكي يتفهم الامر خير من ان يعلم بعد ذلك بلامروانشاء الله ستجدين الرجل المناسب

  • king

    السلام عليكم
    في البداية ابدا بقول الله عز و جل : و يرزقكم من حيث لا تحتسبون
    اختي قفي عند هذه الاية و تاملي جيدا
    لا تقنطي من رحمة الله
    امرك معقد و قصتك صعبة لكن من يتقي الله يجعل الله له مخرجا انا ساطرح وجهة نظري تحتمل الصواب كما تحتمل الخطا لكن ارجو ان يساعدك في حل مشكلتك
    اولا عيشي حياتك بكل ما ****ها و حاولي ان تنسي لا تتناسي بطاعة الله ثم بالاعمال الدنيوة كالدراسة و صحبة و …الخ…
    و بعدها عتدما يخطبك احدهم يجب ان تلتمسي ****ه حسن العقل و الحكمة لكي يرا ****ك الجانب الخبر و يفهم ان ما انت عليه لم يكن بيدكي و اعلم ان الرجل الذي ذكرته و الذي تحلمين بيه موجود و سيرزقك الله به ان شاء الله
    ثم صارحيه لترتاحي و تريحيه لانه اذا تفاجىء بانك تكذبين عليه و لو بشيء صغير كرهك و لن يطمائنة لكي لاابد
    اختي والله ثم والله ثم و الله انه من يتمسك بالله يجعل له مخرجا و يرزقهبالخير من حيث لا يدري و هذا بتجربتي الخاصة
    وفقك الله لما يحبه و يرضاك
    و نحن قراء الجريد ندعو لك بالخير

  • رشيد

    أولا صبرك الله أخيتي هدى على ما أنت ****ه ، ولتعلمي أن الع****فة ع****فة النفس وأن غشاء البكرة لا يعدو عن أن يكون شيئا معنويا
    نصيحتي لك أخية أن تسألي من تثقين في رأيهم من أهل العلم في حكم رتق غشاء البكرة ، فالذي أعرفه أن المسألة محل خلاف لمن لم تكن لها يد في ما حصل لها ، فإذا أفتوك بالجواز واطمأن قلبك لذلك فتوكلي على الله ولا تخبري أحدا
    وفقك الله أخية ورزقك ابن الحلال الذي يسترك ويتقي الله ****ك

  • houssam

    ربي يستر عليك و يعوضك باحسن ماهو خير لك ان كنت قلت الحقيقة ولقد تاثرت كثيرا لسماع قصتك حتى ولو كان حيوان لا يعامل بهذه الطريقة ربي يحفظك انشاء الله واتقي الله عزوجل فهو خير انيس وخير من نعود اليه
    شكراااا

  • AMINE

    سيدتي نور انا ليس لدي تعليق بل اريد المساعدة بحول الله ارجو ان تساعديني في التعرف عليها . ….. وارجو من الله ان يوفقني ويوفقكي في الخير ان شاء الله

  • خالد

    انا اتقبل وضعيتك وأتفهم لاني ادرك الامور المهم أني ابلغ من العمر 23 سنة اعمل كمهندس معماري اقيم في فرنسا احيانا وأود التعرف على هذه الشابة سيدتي نور

  • pour kalad

    kalad akhtik manha ….ana nwalak ..chaba srira …………

أخبار الجزائر

حديث الشبكة