‮ ‬الجزائر أكبر بلد إفريقي

‮ ‬الجزائر أكبر بلد إفريقي

صوّت نحو 99 من المائة من السودانيين الجنوبيين لصالح الإنفصال عن الشمال، طبقا لأول نتائج أولية رسمية نشرتها المفوضية التي تشرف على الاستفتاء، وجاء في موقع مفوضية استفتاء جنوب السودان على الأنترنت أن 6  ,89 من المائة صوتوا لصالح الإنفصال، بعد فرز أكثر من 80 من المائة من الأصوات، وإذا تحقق الإنفصال في السودان، فإن هذا البلد سيخسر مكانته من حيث أكبر بلد إفريقي مساحة، لتكون الجزائر بذلك أكبر بلد إفريقي من حيث المساحة، بأكثر من ٢مليون و300 ألف كلم مربع، علما أن مساحة السودان حاليا تفوق بقليل 2 مليوني و500 ألف كلم مربع وستتقلص هذا المساحة كثيرا عند تجسيد الإنفصال.


التعليقات (47)

  • طاجيم إبن الزيبان

    أرى أنكم أهملتم الحدود بين المغرب والصحراء الغربية في الخريطة المرفقة للموضوع…………أرجو التصحيح .. .

  • حسين

    السلام عليكم
    اتمنى نشر هدا التعليق ……
    من يقرء العنوان يتبادر الى دهنه ان ….سعيد بانفصال الجنوب لان الجزائر بدلك اصبحت اكبر بلد افريقى و عربى و انا و ككل الجزائريين جد حزين لما ءال اليه حال السودان الشقيق نتيجة مخطط صهيونى و غربى
    نتمنى ان تكون الجزائر اكبر بلد افريقى من حيث التنمية حققت الرفاهية و العزة لشعبها لا ان تكون الاكبر مساحة و اكبر بلد غنى ينتج الفقر و يموت شبابه غرقا فى البحر او حرقا بالبنزين

  • LL

    حسب الخريطة فإن الجزائر أكبر بلد إفريقي و حسب الخرريطة الموضحة …..فإن الصحراء الغربية أصبحت “مغربية” !!!!!

  • العين

    العين كاينة السودان انقسمت ردوا بالكم من العين و الحسد

  • الله غالب

    السلام عليكم

    أحنا أكبر بلد مساحة في أفريقيا وهذاأمر غير مهم لان المساحة الشاسعة ليست كل شيء

    ونأسف لانفصال جنوب السودان لذا علينا أ نعتبر نحن أيضا بالتنمية و التطوير لا بالقول و الله أحنا أكبر بلد مساحة كالعملاق بدون مخ

  • يعطيك الصحة يا خويا حسين كلام صواب ….

  • كمال الحراشي

    شكرا لصاحب النعليق رقم 1 حسين
    لقد قلت ما كنت اريد ان اقوله جزاك الله كل خير و بارك الله فيك .

  • solo16dz الجزائري

    الجزائر اكبر بلد افريقي بعد انقسام السودان !
    هل سنفرح او نحزن ؟ اكيد اننا سنحزن لما آل إليه السودان الأبي و هذا لامر خطير على المتوى العربي و الإفريقي لكن فيه “الفرحة” ان صح القول طبعا لا علاقة لها بالسودان بل ستكون للاجيال القادمة التي لا تعرف السودان يومها اجيالنا القادمة من ابناءنا ستفتح اعينها على بلدها الجزائر الاكبر عربيا و افريقيا اكيد انهم سيحسون بالفخر و الإعتزاز للإنتماء لهذا الوطن الغالي الثمن خاصة مع دراسة تاريخ بلادهم المجيد نتمنى فقط ان تكون فيه عدالة اجتماعية تنسجم مع حجم بلادنا على جميع المستويات حتى لا يؤثر ذلك على مشاعرهم و شخصيتهم الوطنيتين مثلما هو واقع اليوم للكثير منا
    لكن بعيدا عن الحزن و الفرح بمرتبة الجزائر دوليا من حيث المساحة المطلوب من كل جزائري كل واحد من منصبه ان يكون اكثر وعي و يقظة و ذكاء بما سيحاك ضد بلدنا في اليوم من الأيام و هذا ليسبالمستبعد ابدا علينا ان لا نعيطي اياً كان اي فرصة في هذا الإتجاه و لا مكان للتهاون و لو لرمشة عين
    ملاحظة: هل انتهى نزاع الصحراء الغربية باختيار الشعب الصحروي الإنضمام الى المغرب حسب هذه الخريطة ؟

  • عزيز

    الدور القادم على الجزائر اخي حسين فا بمجرد الانتهاء من تقسيم السودان سا يكون الدور على الجزائر ……….

  • Amer

    C'est comme ci , C'est quelque cose de bien . ils viennent de diviser un pays arab .quant meme , …. , en plus , le grand c'est pas par sa superficie mais par ses idées et ces principe et son emplacement entre les pays , par exemple le japan , trés petit mais plus grand dans tout les domaine , nes pas . …………..

  • نبيل

    اضافة لتعليق الرقم 1 نرجو … بذل مجهودات كبيرة من اجل رفع المستوي قليلا .و ارجوا ….ان الجزائر ستكون المستهدفة الأولي من التقسيم في المرحلة القادمة و تمنينا لو تكون الجزائر كبيرة برجالها و شموخها و تنميتها و رفاهية شعبهاو ليس كبر حجمها كما يقول المثل الشعبي الطول للشجر و السمانة للبقر.احتراماتي للجميع

  • ابراهيم

    اولا، اضيف رايي لراي الاج حسين ………

  • جزائري

    السلام عليكم
    …. ألا تذكر المثل القائل : أكلت يوم أكل الثور الأبيض.
    ليست العبرة بالمساحة ماذال استفاد الشعب ، فئة صاعدة في سلم الغنى وفئة صائرة إلى الفقر
    بلد غني وأبناؤه يموتون غرقا ، مسؤولون أماتو الوطنية من القلوب لأنّ همهم بطونهم وشهواتهم وخوفهم على كراسيهم أكبر من خوفهم على أمن شعبهم ورفاهيته ، الرشوة تضرب أطنابها في كل المجالات .

  • ابراهيم

    إحذرو المغاربة يا جزائريون لا تنساقوا وراء مقالاتهم المسمومة التي تستهدف النسيج الإجتماعى والوحدة الوطنية عبر مواقع وجرائد إلكترونية عديدة منها الجزائر تايمز التابعة لمخابرات المخزن المغربي وهسبراس وإيلاف و مغرس … إنهم يسعون كل الطرق لزعزعة الإستقرار في الجزائر وجعلها أيلة للفكاك من أجل إضعافها والضغط عليها ومساومتها بخصوص القضية الصحراوية

  • mokhtar

    الجزائر كبيرة ولي يقرب منها يتحرق ورجالها مشي كيما نتاع الكارطون رجال صحاح ونخافوش على الجزائر هي ولية والولية محفوظة من عند الله

  • أمين

    ……… و ماذا جنت روسيا و هي الأكبر و كيف ترى اليابان و هي الاصغر هذا ما يثير الفتن بين الشعوب العربية حب الذات و فقط

  • أكبر بلد مساحة
    أكبر بلد نفطا
    أكبر بلد أرضا فلاحية
    أكبر بلد تنوعا
    ………..
    وفي نفس الوقت
    أكبر بلد فسادا
    أكبر بلد رشوة
    أكبر بلد حقرة
    أكبر بلد فقرا
    ………

  • عبد الحليم جزائري بالسعودية

    جزاك الله كل خير الاخ حسين سلمت يمناك

  • سفيان

    قولوا الله يبارك قولوا الله يبارك قولوا الله يبارك قولوا الله يبارك قولوا الله يبارك قولوا الله يبارك قولوا الله يبارك

  • أمير

    ما الفائدة ان تكون الجزائر أكبر بلد إفريقي من حيث المساحة، لكن يجب الإشارة من ينعم في هذه المساحة الشاسعة ……….

  • كريم

    الامم لا تقاس بالحجم هاهي قطر من اصغر الدول مساحة وكثافة سكانية ولكن اين قطر واين نحن يخيل لك انها بلد اوروبي من حيث التطور والحظارة ملاعبها لا توجد حتى في القارة العجوز تصور لوكانت قطر تملك ما تملكه الجزائر من امكانيات بشرية وماديةو تضاريس متنوعة ومناخ ذو الاربع فصول وشريط ساحلي ب1200كلم و..و..و..

  • محمد

    لا بمكن أن أزيد على كلام الرجال يعطيك الصحة يا حسين ……

  • خمسة في عينيكم

  • dounia alger

    oui nous sommes un grand pays mais il reste beacoup de choses a faire ne suivez pas les peuples microscopiques en nombre qui essaiyent de vous diriger par la chaine satellitaire qui a recrute les journalistes algeriens formes en algerie :cette grande nation

  • سفيان

    الهم لا شماتة

  • سعيد

    ألأنقسام في بلد اسلامي هو مخطط صهيوني أمريكي أوروبي , أتمنى أن نستيقظ من النوم لأن يلادنا مقصودة من الأعداء ’ أولهم ويكيليكس بعدها كان من قبلها بن لادن وصدام حسين رحمه الله ، فعلينا اليقظة ولا نسقط في فخ الويكيليكس الصهيوني المدبر لخرب وشعل نار الفتنة في بلاد المسلمين حذاري ثم حذاري شكرا

  • بارك الله فيك أخي حسين

  • علاء

    حدث السودان لابد أن يكون عبرة لنا ولابد أن نكون حدرين من تربص الآخرين بنا فلن يهدأ لهم بال حتى يكون في الجزائر 100 قسم تتقاتل

  • ن كاينة السودان انقسمت ردوا بالكم من العين و الحسد

  • لمين

    اكبر بلد افريقي من حيث المساحة وليس من حيث الازدهر الاقتصادي و الاجتماعي و غيرها يعني كيما يقولو )) كبير بلا……..)))

  • عمار

    صح اكبر دولة مساحة واغنى بلد ولكن شعبها لا يملك سكنا و لا عملا ولا حرية التعبير
    ولمادا لا نقول اكبر بلد في الفساد. الرشوى. الربا.الحقرة البطالة

  • محمد الجزائري

    علينا النظر الى الامر من جانب مشرق فكوننا اكبر بلد افريقي سيعطي سمعة اكبر للجزائر في العالم حتى لو كنا نطمح لاكتساب هذه السمعة عن طريق تفوقنا الاقتصادي و لكن اول الطريق خطوة و رغم هذا اتقدم بتعازيا للشعب السوداني الشقيق و انا ضد سياية تجزيئ المجزأ …سلام

  • يوسف

    المشروع الصهيوني الامريكي القاضي الئ تقسيم الدول العربية الئ قطع ماض في طريقه و نحن نحسب و نقارن في المساحات عوض ان يكون هدفنا الوحدة………….

  • محمد ابو عمران

    ان العالم العربي يعيش اكبر ازمةمنذ سقوط الاندلس وانهيار الدولة العثمانية فسقوط فلسطين ثم سقوط جنوب السودان ثم… لااستبعد انهيار كل بقايا الدول العربي نظرا للسياسات الخاطئة التي ينتهجها حكام الدول العربية للبقاء على كرسي الحكم فبدل ان يحرروا الاعلام ويسمحوا بالحريات الدينية والثقافية واللغويةويفتحوا الاعلام المرئي والمسموع لمناقشة القضايا المصيرية في حدود ما تسمح به القوانين للمحافظة على الكيانات العربية..اتجه حكام هذه الكيانات الى خلق التفرقة والعنصرية اما باسم الدين تارةكما في مصر ولبنان والسودان او باسم العرق كما في بلدان شمال افريقيابما فيها شمال السودان حالياوالعراق وسورياوالصومال او باسم الطائفة كالسعوديةوالعراق وحتى سورياواليمن ولبنان ايضا مما قد يجعل كل هذه الدول اشبه بجرةاذا تكسرت لا يمكن جمعها لاصلاحهاواعادتهاالى ما كانت عليه وفي نفس الوقت كثيرا ما نجد هذه الحكومات تتجه الى اسلوب التفرقة بين شعبها الواحد او التخويف من الغرب بما فيها امريكا واسرائيل حتى تصرف نظر شعوبها عن الفساد المالي المنظم والنهب المتزايدوحتى الاخلاقي منه المرتكب ضدهذه الشعوب نظرا للامية العالية بينها من جهة وعدم مراعاة القادة العرب للمصالح العليالاوطانهم بدل المصالح الشخصيةوالضيقة التي لا تنفعهم في حالة سقوط بلدانهم لانهم سيدفعون ثمنا تاريخيا واخلاقيا زيادةعلى الانعزال والاحساس بالذنب وقد سبق وحللت مواضيع كثيرةعلى الانترنت في العام المنصرم(ياهو مكتوب وبي بي سي) واكدت فيه ان العالم العربي سيعيش اياما قاسية ومدمرة ابتداء من فاتح السنة الجاريةوخاصة دول الشرق الاوسط والسودان والتي تكون كارثة على ليبياومصرفي حالة عدم مبادرة حكام هذه الدول باصلاح ما افسدوه

  • dima hakma

    وما الفائدة في ذلك؟
    ………….

  • ناصر 39الوادي**************

    لا نتمنى ان يتم تقسيم السودان لانه بلد شقيق كما نتمني ان تكون الجزائر كبيره فعلا ودلك بتحقيق اكبر تنميه وان يتم القضاء على الفساد بمختلف اشكاله وان تحقق الجزائر الاكتفاء الداتي خاصه في المجال الزراعي لانه وحده الكفيل ببقاء البلاد اكثر قوه واقل ضغوط خارجيه اتمني دلك حتى نستطيع القضاء على البطاله التي تؤرق شبابنا وتدفعهم الى الهجره

  • hamza

    وايضا اول بلد فيه الرشوة والفساد والمحسوبية منتشرة

  • احمد

    ما الخير في امة مساحتها كمياحة الاتحاد السوفييتي ادا كان شعبها لا يستثمر اراضيها لكي يقهر الجوع فالعبرة في العمل يا اخواني الجزاءريين وليس في التشدق والترهات الجوفاء

  • كنت اتمنى ان تبقى السودان بلدا واحدا

  • حميدة

    هذامخطط صهيوني نرجوا نحن الجزائريين أن ننتبه لذلك لأن الدور كما يقولون على بلدنا الغالي الجزائر يريدون تقسيمه … لتشتيته وتقويض وحدته .أرجوا أن تكون هناك تنمية إجتماعية تشمل جميع الميادين وجميع الولايات وبلدياتهاولانكتفي بالعاصمة فقط.

  • عبد الحليم

    الله لا يتربحكم ….
    اكبر دولة
    يخي حالة يخي اتقولي عاجبهم الحال او زهيتلهم كانهم حقو رقم غنس
    انظر من حولك تجد نفسك من بين اظعف الدول
    اليابان بلاك قد امسيلة بالصح قد الجزائر 400 خطرة في مدخول

  • رضاالسلفي

    الحمدلله والصلاة على رسول الله فانه لا من المؤسف ان تتجزا السودان بلاد الاسلام وتتحد اوربا ويتوسع اليهودوتضحك امريكا ونفرح نحن باعتلائنا المرتبة الاولى افريقيا و عربيا من ناحية المساحة ولا نحزن اننا الشعب الدي مازال يتمسح بالقبور ويدهب الى العرافين ويؤمهم الجهال والاميون ويشجعون السرقة والاختلاسات وينصتون الى انصاف العلماء الدين يدعونهم للخروج على ولاة الامور بدل مناصحتهم فهدا فرعون الدي ادعى الربوبية قال الله فيه قولوا له قولا لينا..فما بالك بنحن فالعبرة ليست بالمساحة وانما امة تعبداله لاتشرك به شيئا فان كان دلك فالله لن يضعنا ان لم نضيع انفسنا وما ربك بظلام للعبيد والله ولي التوفيق.

  • dziri21

    فعلا بلادي أول بلد إفريقي…

    ولمن جهل فلينظر إلإحصائيات الإقتصادية التي تفيد بأننا البلد الثاني إفريقيا من حيث قوة الإقتصاد و ضخامته على مستوى القارة.

  • khaed

    عندما ياتي دورنا سوف نقول اكلنا يوم اكل الثور الاسود وليس الابيض

  • حيطيست مسجل منذ 4 سنوات لدى مكتب التشغيل للرويبة

    الجزائر أكبر بلد إفريقي و عربي و تحتل المرتبة العاشرة عالميا من حيث المساحة لكنها لا تتسع لجميع مواطنيها ؟؟؟؟؟ حقا نحن عالم ثالث متخلف لا يتقدم أبدا

  • seddik

    عيب أن نفكر هكذا فبدل أن نفكر في تستقرار إخواننا ، نفكر بهذه الطريقة عيب علينا

  • ابراهيم مصر

    انتوا غلطانين مصر اكبر دولة مساحة وقوة وازدهارا واللعب بلكووووووورة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة