‮ ‬بلخـــادم‮ ‬لـ‮''‬النهــار‮'':''‬لا وجود لتغيير حكومي‮ ‬اليوم ولا حتى بعد أسابيع‮'' ‬

‮ ‬بلخـــادم‮  ‬لـ‮''‬النهــار‮'':''‬لا وجود لتغيير حكومي‮ ‬اليوم ولا حتى بعد أسابيع‮'' ‬

”الأرسيدي” يعلم بأن المسيرات ممنوعة في العاصمة وحاول تجاوز تعليمات الحكومة

 الشارع ليس في منأى عن الإحتجاجات والحكومة تطالب بمسيرات سلمية للتعبير عن المطالب

 

أفاد، وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بلخادم، بأن الحكومة على دراية تامة بأن الشارع الجزائري ليس في منأى عن الاحتجاجات والغليان الشعبي للمطالبة بحقوقه وأن التنبؤ بالتوقف وبشكل نهائي عن الاحتجاج أصبح مستحيلا، الأمر الذي جعل الحكومة تتخذ قرارا يقضي بتحميل وزير كل قطاع مسؤولية تسجيل أية فوضى في الشارع ذات صلة بدائرة اختصاصه.

وقال، عبد العزيز بلخادم، الممثل الشخصي للرئيس بوتفليقة، في تصريح خص به ”النهار”، سهرة أمس الأول، على هامش مراسيم حفل تكريم متقاعدي الخطوط الجوية الجزائرية بفندق السفير مزافران، أن الحكومة ليست ضد الاحتجاجات للتعبير عن مطالب المواطن، لكنها في الوقت نفسه تساند الاحتجاجات السلمية وليس المدوية مثل تلك المسجلة في الأسابيع القليلة الماضية بسبب ارتفاع أسعار مادتي السكر والزيت.

وأفاد المتحدث في معرض حديثه، أن تناول القنوات الأجنبية لموضوع الاحتجاجات الأخيرة والتي وصفها بالمدوية ومقارنتها بالأحداث التي أطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي كان غير موضوعي وكان الغرض منه تصعيد لهجة الاحتجاج إلى أن يبلغ الأمر بإسقاط النظام الحالي وقال ”مهما كان عمق الاحتجاجات التي عمت أو ستعم لاحقا الشارع الجزائري فإنها لن ترقى إلى المستوى الذي بلغته في تونس”.

وأشار بلخادم، إلى أن الحكومة تطالب بمسيرات سلمية لتعبير المواطن عن جملة مطالبه دون اللجوء إلى تخريب الممتلكات العمومية والخاصة”.

وبخصوص المسيرة الأخيرة التي حاول تنظيمها سعيد سعدي رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ”أر سي دي”، أوضح بلخادم بأن رئيس هذا الأخير كان يعلم جيدا بأن تنظيم المسيرات على مستوى العاصمة ممنوع منعا باتا ومسموح به خارج ولاية الجزائر، وبالرغم من ذلك حاول تجاوز الخطوط الحمراء لتكون له الحكومة بالمرصاد.

كما نفى الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية ، عبد العزيز بلخادم الأنباء التي راجت حول تغيير حكومي مرتقب في الجزائر، معتبرا كل ما جرى الحديث بشأنه من طرف أوساط بأنه مجرد ”إشاعات”.

وقال المتحدث الذي تحدث لـ”النهار”، سهرة أمس الأول، على هامش مراسيم حفل تكريم متقاعدي الخطوط الجوية الجزائرية بفندق السفير مزافران ، أنه ”لا تغيير حكومي لا اليوم ولا خلال الأسابيع القادمة”، مفندا كل ما جرى ترديده بهذا الشأن من وجود تغيير حكومي وشيك في البلاد.

وشدد المصدر في معرض تعليقه على الشائعات التي تحدثت عن قروب رحيل الجهاز التنفيذي الحالي، بالقول ”كل ما يجري الحديث عنه إشاعات يائسة تخلط بين ما يحدث في تونس مع الوضع في الجزائر”، مبديا ثقة كبيرة في بقاء الحكومة الحالية في ممارسة مهامها.

وبدا لافتا من خلال حديث المصدر لـ”النهار”، إشارته إلى أن حملة ”التشويش” ومحاولة ضرب الاستقرار العام في البلاد الجارية منذ أسابيع، انتقلت من تناقل رسائل ”أس ام أس” التحريضية والدعوة إلى الخروج للشارع وممارسة الشغب، إلى حملة دعاية مغرضة بشكل منظم وممنهج، حيث استعمل مصدر ”النهار” عبارة ”إشاعات يائسة للخلط بين ما يجري في تونس والجزائر”، للتدليل على أن مروجي الأنباء الكاذبة عن تغيير حكومي وشيك في الجزائر هم أنفسهم من حاولوا نقل ما يسمى بـ”ثورة الياسمين” في تونس نحو الجزائر.


التعليقات (31)

  • tona

    الارسيدي يعلم ان المسيرات ممنوعة و هو واش خاسر حب يطبلها على روص الشعب انتهازي والله العضيم قلبي راهو منفوخ منو راه حاسب الشعب الجزائري حابس لهاذ الدرجة والله غير انسان متخلف نتبعوك باش تمنع الحجاب و في بلاصة المساجد تبني كنائس شيء غريب جدا جدا ان و الله و الله انا مستعجبة من درجة غبائك نديرولك لملمة ندخلوك على حسابنا للمصحة النفسية خاطر مرضت من كثرة التفكير في…………..الوطن

  • Algerienne

    Il faut maintenir l'interdiction des marches jusqu'au jour ou certains de nos jeunes deviennent plus civilisés.On en a marre de la casse et des agressions. Concernant saadi, j'ai l'impression qu'il s'ennuie de voir l'Algérie prospérer, il devient donc coléreux et impulsif au point de vouloir tout exploser afin de pouvoir profiter des médias étrangers pour répandre son venin contre notre président et assouvir enfin sa fureur.

  • yamaha955i

    a mon avie lazam 3amalliya tajmilliya 3la had houkoumat fiha wozara yllik yrouhou w yakhalfouhoum likfaaa manhoum …..

  • yamaha955i

    w allah ykatarna ds gens comme jiniral- hamal- hadou nass lithab takhdam lablad sahh w vive boutaflika comme meme et contre les manipulateur et les ministre lirahoum mbahdlina

  • محمد

    …. الشباب يريد أن يعمل أن يتزوج أن يستقر ويحظى بسكن……أنشأتم برنامج الإدماج بعد أن تفاقمت ظاهرة الحرقة وأنت كنت حينها في آخر أيام رئاستك للحكومة ووعدتم الشباب بالتوظيف خلال فترة الإدماج لكنكم أخلفتم بوعدكم …….. فقد مضت فترة العامين وأزيد على الشباب لكنه لم يوظف وتم إحالة جحافل من الشباب على البطالة من جديد…ماذا بربك تنتظر من قوة معطلة يقتلها الفراغ ويهينهاالمسؤولون……….. لا نريد أن تصل الأمور إلى الأسوء….

  • amel

    ارجو ان يكون طلب الحقوق بطريقة حضارية و سلمية كما ان العنف لا يولد الا العنف و قد شربنا و احتسينا المرارة طيلة 10 سنوات كاملة مرت علينا مثل الجحيم .
    اري ان تونس لم تذق ما تذوقناه و لم تنتفض معنا يوما او تساندنا و تذكرو ان كل من حولنا تخلي علينا و بقينا نصارع الطوفان لوحدنا و اليوم الحمد لله جاء من انتشلنا من الجحيم بفضل الله فكيف سنرجع الي العنف .
    ارجو ان تكون جمعيات تتكلم علي حقوق الشباب بشكل حضاري و ديمقراطي كما ارجو من السلطات المعنية ان تردع و تعاقب كل رؤوس الشيطان التي دست في مجتمعنا اخطبوط الرشوة و المحسوبية و الله يهدي الجميع.

  • محمد جمال

    ….الشعب لم يطالب بتغيير حكومي بل بأشياء أخرى….

  • عبد الله الجزائري

    هناك مشكلتان حقيقيتان في الجزائر:الشغل والسكن.أما الشغل فيمكن التغلب عليه بفتح باب الإستثمار على مصراعيه خاصة على الدول العربية.المشكل ان هناك من يحاربون الإستثمارات العربية لصالح الإستثمارات الفرنسية لأنهم حزب فرنسا.السكن يمكن التغلب عليه بالقضاء على احتكار الدولة لقطاع السكن وإعطاء قروض لصالح الوكالات العقارية للقضاء على الأزمة.هذا مشكل لأنه سيقضي على زبونية المجتمع…..كل هذه مبررات لإجراء تغيير حكومي عميق لفت أبواب الإستثمار والقضاء على احتكار الدولة لقطاع السكن.

  • حيطيست مسجل منذ 4 سنوات لدى مكتب التشغيل للرويبة

    …. و فوق كل هذا يستهزا بنا مسيروا الإدارة الجزائرية و يستغلون مآسينا للوصول إلى اهدافهم الخاصة و الحكومة لا تحرك ساكنا ؟؟؟ 04 سنوات مسجل لدى مكتب التشغيل للرويبة (ثاني اكبر منطقة صناعية في الجزائر) لكن دون فائدة ؟؟؟ اكبرت معاهم لكنهم صم بكم عمي لا يفقهون إلا الجلوس فوق الكراسي و تسيير مصالحهم و مصالح احبابهم و اهلهم لماذا انا جزائري ؟؟؟؟؟ و لماذا اعاقب بهذه الطريقة ؟؟؟؟ إن كنت شخصا غير مرغوب فيه في هذا الوطن فعاملونا كلاجئين إلى ان نجد ملجأ آخر او شعبا يتبنانا .

  • رابح

    ما يجب على الدولة فعله هو :
    تغيير النضام الجبائي كليا , و هذا حتى يتمكن الناس من العيش و العمل بكرامة

    تغير النضام القضائي حتى تعم العدالة

    تغيير النضام التربوي و في أسرع وقت , أما تحميل المسؤليات للوزراء فهذا لا يعني شيء ……..النضام الجبائي و القضائي و التعليمي كله فاسد ,….

  • azo

    يا سيدي بلخادم الله يبارك فيكم ..

  • hamza

    الوضع المريح والهايل للبلاد هو الي خلى الارسيدي وامثاله اديرو البلابل ..

  • zakaria

    لا يا بلخادم يجب التغيير …

  • wafaa

    tu as raison m balkhadam lalgérie machi tounas sa veux dir incomparable wali rah yhawas ydawar cha3b 3la boutaflika rah ralat w rah ydaya3 fel wakt pcq tous les algérien yabrou boutaflika rabi ychadana fih nchalah w ykhalilah sahtah amine ya rab

  • sourire

    …. Ya ssadek ya faal el khir.

  • كريم

    مانيش عارف علاه نبغيك انت يا سي بلخادم …. بلاك لوكان قعدت في الحكومة لوكان رانا ملاح بلاك بلاك..

  • isma

    m.said sadi doit être arrêté, il est plus dangereux que ali benhadj..c'est un provocateur, il va organiser d'autres marches pour narguer les autorités, et semer le trouble et l'anarchie dans la rue algérienne.

  • sabironi

    هذا هو الشيء المحير
    يعلمون كل شيء لكن لا يتحركون ساكنا
    حسبنا الله و نعم الوكيل ……..

  • sliman

    choufou ghir chaoiya barek fi el janoub ya siyadet el oizir

  • bemed

    المشكل الذي تعاني منه الجزائر حاليا هو “الرشوة” و لم أر منذ مدة رؤوسا تسقط بسبب الرشوة رغم علم مصالح الأمن بما يفعله هؤلاء الأشخاص في حق المال العام و ربما كانت مصالح منواطؤة أو اهؤلاء نفوذ و علاقات…………

  • hamid

    hueresement il ya les hommes..

  • نينو التبسي

    معاك بلخادم والقدام فكنا من هذا الارسيدي +واش دخل تونس في الجزائر ياخي اذكم دروا على جال يخافوا من الرئيس تاعهم ونحنا واش مدخلنا ثقتنا كبيرة في بوتفليقا وان شاء الله غير الخير
    ويربي نسمعوا خبر مليح هذي الايام وكلش راه بالشوي

  • salim

    moi jai rien compris ce peuple algeriens ………

  • kaci.t.o

    لم افهم شيئ في هذا الشعب يقولون المشكل في المسؤولين الوزرآء وسوء التسيير ……….. ….

  • سعيد

    إذا كان التغيير مجرد تبادل مواقع فلا حاجة
    ….

  • ورده

    السلام عليكم
    والله عيب عليكم ياجماعه ارسيدي يخي ياسعيد كنت في الحكم واش ديرت فيها وقيله كرشك خوات فرغة وتحوس تاكل ياو فاقو رانا خلاص كرهنا منكم تحيا بوتفليقه

  • etudiant harag

    je pense lablad rah nhar li yrouhe mieux que men li rah yji, rabi ykawan lkhir,………

  • amar

    vive bouteflika
    vive l'algerie

  • nani

    yaatik essaha ya belkhadem allah ydouam shtek

  • said

    ce saadi ne comprends riens dans politique il se prend pour un laideur il est nul le peuple la rejeté depuis les années 90 est il n'a rien compris

  • dz man

    تحيا الجزائرو الشهداء
    والخزي والعار والى الجحيم فرنسا الى مزبلة التاريخ

أخبار الجزائر

حديث الشبكة