‮ ‬6‮ ‬سنوات سجنا نافذا لشاب حاول سرقة سيارة سائق أجرة‮ ‬

‮ ‬6‮ ‬سنوات سجنا نافذا لشاب حاول سرقة سيارة سائق أجرة‮ ‬

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء بومرداس، المتهم ل. محمد، البالغ من العمر 26 سنة، بـ6 سنوات سجنا نافذا، بعدما التمست النيابة العامة تسليط أقصى العقوبة في حقه، عن جناية السرقة بالسلاح والحجز والضرب والجرح.  

حيث إن وقائع القضية، تعود إلى 18 مارس 2005، أين قام المتهم بالإعتداء على الضحية ب. عبد القادر، من مواليد 1940، والذي يعمل سائقطاكسي، بعد التخطيط لجريمتة هذه من أجل سرقة سيارة، وذلك بعدما  أخذ معه إخوته الصغار من أجل التمويه، وحتى لا يشك أحد في أمره. فاستقل المتهم وإخوته سيارة أجرة لإيصاله من العاصمة إلى أولاد موسى مقابل مبلغ 600 دج، وما إن وصلوا إلى منطقة حوش المخفي، طلب المتهم من الضحية الإتجاه من ناحية طريق الشاليهات غير المأهول، وفي أحد المنعرجات أشهر المتهم سكينه وهدد الضحية، ليجبره على التوقف، إلا أن الضحية حاول المقاومة، حيث أصيب على مستوى اليد، فتدخل أخ المتهم الأصغر الذي لم يكن سنه يتجاوز 12 سنة، وقام بخنق الضحية باستعمال حزام الأمان،  فأغمي على هذا الأخير ووضعه داخل الصندوق الخلفي للسيارة بعد تكبيله، ثم تولى المتهم قيادة السيارة رغم أنه لا يحوز على رخصة سياقة، فانحرفت السيارة ووقع لهم حادث مرور، أين أسرع المواطنون لإنقاذهم، وأثناءها سمعوا أنين شخص يتألم في الصندوق الخلفي للسيارة فتم إسعافه.

من جهته المتهم، ولدى مثوله أمام هيئة المحكمة، نفى اعتدائه على الضحية باستعمال السكين، مؤكدا أن الضحية هو من أطال الطريق، مما أجبر المتهم على الدخول معه في عراك، وبعد أن لكمه أغمي عليه ووضعه داخل صندوق السيارة، وتولى هو القيادة، أين انحرفت بهم السيارة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة