‮00633 ‬دينار الحد الأدنى لأجور الشرطة

‮00633 ‬دينار الحد الأدنى لأجور الشرطة

 

    الزيادات تدخل حيز التنفيذ السبت المقبل وبأثر رجعي من جانفي 2008

     الثالثة ثانوي والبكالوريا للإلتحاق بسلك الأمن الوطني والتكوين في عامين بدل ستة أشهر

 

وقع الوزير الأول أحمد أويحيى، مساء الأربعاء، بعد موافقة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، على أربعة مراسيم تنفيذية، خاصة بالقانون الأساسي للشرطة، القانون الأساسي للشبهيين، والنظام التعويضي لهما. وبحسب ما أفادت به مصادر موثوقة لـالنهار، فإنه وبموجب التوقيع على مشاريع المراسيم التنفيذية، سيدخل القانون الأساسي للشرطة حيز التنفيذ بداية السبت المقبل المصادف للفاتح شهر جانفي 2011 .

 

ونقلت مصادر موثوقة، أنّ وزارة المالية قد رصدت ميزانية الزيادة في أجور الشرطة ومستخدمي قطاع الأمن الوطني وتمت المصادقة عليها، وبموجب ذلك فإن الزيادات في الأجور ستدخل بدءا من جانفي المقبل بصفة طبيعية تنفيذا للمرسوم المتعلق بالنظام التعويضي، على أن يتلقى أيضا أعوان الشرطة وإطارات الأمن، قبل نهاية شهر مارس المقبل، المستحقات المترتبة على هذه الزيادات والتي ستطبق بأثر رجعي بدءا من الفاتح جانفي 2008 وأفادت مصادر على صلة بملف الزيادات، أنه ولأول مرة في تاريخ الأمن الوطني، سيصبح راتب الشرطي معادلا لراتب الدركي، حيث سيكون الحد الأدنى للأجور 33600 دينار، يستفيد منها عون شرطة أو ما كان يعرف سابقا أعوان حفظ النظام العمومي، في وقت ستكون الزيادة في الراتب في ارتفاع حسب الرتبة والمنصب والأقدمية. وقد تضمن القانون الأساسي الجديد لمستخدمي الأمن الوطني، رتبا جديدة، حيث تم إدراج رتبة مراقب ومراقب عام في الشرطة، كأعلى منصب في الشرطة،  يستفيد هؤلاء إلى جانب الأعوان برتبة عميد أول للشرطة من منح التقاعد تتساوى مع تلك التي يستفيد منها الإطارات السامية للدولة. كما تم إدراج رتبة ملازم شرطة بدل ضابط شرطة، وركز القانون في مواده على أهمية التكوين الذي سيكون مستقبلا لمدة عامين كاملين، كما رفع القانون مستوى الراغبين في الإلتحاق بالأمن الوطني إلى مستوى الثالثة ثانوي والبكالوريا ولا يقبل أقل من هذا المستوى في سلك الشرطة، بعد أن كان بإمكان المتدرجين في المتوسط الإلتحاق بهذا السلك المرغوب من قبل الشباب. ويسمح مشروع القانون الأساسي من توظيف 5 آلاف عون أمن سنويا لعدة سنوات، كما سيتم إنشاء أكاديمية للشرطة تعنى بالتكوين العالي للأعوان الإطارات المنتمين لسلك الأمن الوطني. كما تقرّر بموجب القانون الجديد إنشاءمجلس أعلى لأخلاقيات مهنة الشرطة، هذا المجلس ينشأ في إطار مؤسساتي يعمل على التكفل بالمسائل العامة والشروط التي تمثل أعوان الشرطة، إضافة إلى مختلف المحاور المتعلقة بميدان الكفاءات، ويتم تعيين أعضاء المجلس ومهامه وطريقة تنظيمه بمرسوم رئاسي

   العمل في المناطق الجنوبية قبل بلوغ سن 45 

    يتوجب على أعوان الشرطة قبل سن 45 سنة العمل طيلة 3 سنوات في مصلحة للشرطة الولائية بالجنوب أو بمصلحة معزولة، يتم تعيينها من خلال نص تنظيمي، وهم مطالبون باحترام النظام التصاعدي لكل عون، خلال أداء مهامهم، ويمنع منعا باتا عليهم كل سلوك يسيء لسمعة المهنة، من جهة أخرى، وبحسب ما تضمنه القانون الأساسي الجديد، يجب على كل عون مقبل على الزواج إعلام السلطات المعنية لتحديد الحالة المدنية للشريك، مع تحديد مهنته من خلال تقديم شهادة مكتوبة، حتى يتسنى للسلطات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات التي بإمكانها الحفاظ على مصلحة الخدمة، كما تلزم هذه الفئة بالإقامة بالمنطقة التي تزاول عملها بها، وبإمكانها الإقامة بمناطق غير تابعة للمقاطعة التي تعمل بها دون المساس بالإلتزام والمحافظة على الإلتحاق بمقر العمل في الوقت المحدد ودون تأخير. ويستفيد الأعوان من بطاقة مهنية، ومن سلاح فردي للخدمة يتم تحديدها بنص تنظيمي، ويمنع على أعوان الشرطة الإنخراط في أحزاب سياسية، في حين يتوجب عليهم الكشف عن علاقتهم بالجمعيات التي تكون موافقة للتنظيم الساري المفعول، أما بالنسبة للإضرابات فهي ممنوعة لكل أعوان الشرطة، كما يمنع عليهم مزاولة العمل الخاص المربح، باستثناء المتعلق بالإنتاج العلمي أو الأدبي أو الفني، وكل سلوك غير مؤدب يعاقب عليه بناء على المادة ٢١١ من قانون العقوبات، ويمنع أعوان الشرطة من الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بالسر المهني الممنوعة حسب القانون السابق أو تلك المتعلقة بواجبات السر المهني وبمهنة الشرطة، سواء تم ذلك بطريقة شفوية أو عن طريق تقديم الوثائق، لمدة تقدر بـ5 سنوات، ولا يمكن للأعوان الإدلاء بأي تصريحات للصحافة أو نشر أي مطبوعات دون استشارة المسؤولين عنهم. كما يتوجب على أعوان الشرطة في حالة تغيير مقر السكن إعلام المسؤولين عنهم في آجال قصيرة، كما لا يمكنهم مغادرة أرض الوطن دون إعلام المسؤولين عنهم، وفي حالة الإستفادة من العطلة السنوية أو من الراحة القانونية على الأعوان، تقديم العنوان الذي سيقيمون به أثناء هذه الفترة، في وقت يمكن للأعوان في حالة حدوث كوارث خطيرة، الإلتحاق بأماكن غير التي كانوا مكلفين بها.  

تدابير جديدة لضمان الصّرامة والإنضباط في سلك الأمن

حرص القانون الأساسي الجديد للشرطة على تقديم ترتيب جديد في سلم التدرج بسلك الأمن الوطني، حيث سيتم ترتيب الأعوان في 6  مراتب تتضمنها 3 أقسام تتفرع منها 13 رتبة، ويتم تحديد الأقدمية بكل قسم والترتيبات وفقا لقرار تنظيمي، كما يتم تسجيل دفعات أعوان الشرطة ومجهوداتهم والنتائج الكمية والنوعية، كما يتم إعلام هذه الفئات بالنقطة المحصل عليها خلال التلقين، ويتم تشجيع هذه الفئة من الأعوان من خلال تشجيعات كتابية أو شهادات كتابية خلال الفترة التي يكملون فيها مهامهم، أو أثناء العطلة الإستثنائية، وغيرها من وسائل التشجيع، كما يتم تقديم الملاحظات السلبية المتعلقة بالغيابات، وعدم احترام أخلاقيات مهنة الشرطة، وتكون الملاحظة بدرجة 1 من خلال التنبيه، أو التحذير الشفوي أو الكتابي، أو التوبيخ، وبدرجة ثانية، توبيخ وخصم يومين، ثم توبيخ وخصم ٨ أيام، ثم توبيخ وخصم 15 يوم أو دحرجة في المنصب، أو تأخير الترقية، وبدرجة ثالثة، الدحرجة في المهام أو إنزال مستوى الرتبة، أو العدول، ويتم تحديد الملاحظات للدرجة الأولى من قبل الفئة المسؤولة عن هذا العون مباشرة، أما الدرجة الثانية، فتتم بقرار من السلطات المخولة،سواء حسب السلم الإداري أو عبر مصالح الشرطة التي قدمت الأمر خلال الشهر الذي يلي اتخاذ القرار، الذي قدمته لجنة الطعون، أما الملاحظات بدرجة ثالثة، فتقدمها السلطات المخولة بالتعيين، والتي تقدم طعنا أمام اللجنة التي يتم إنشاؤها لهذا الغرض، وعندما تكون هناك متابعة جزائية لأعوان الشرطة المتعلقة بواجبات المهنة، فإنه يتم مباشرة عزل المعني، وتتم تسوية وضعيته نهائيا بصدور القرار القضائي، في أجل أقصاه 6 أشهر، ويتقاضى خلالها ثلاثة أرباع الراتب الذي كان يتقاضاه قبل المقاضاة.  

 

 


التعليقات (73)

  • جزائري يحب وطنه

    في إطار هده المبادرة الجيدة و الممتازة التي سجلنا من خلالها التوقيع على القانون الأساسي للشرطة أقول للسيد الحاج اللواء هامل عبد الغاني الرجل الدي يريد للجزائر الخير و الدي يخاف الله حقا أنك قد كنت سببا في إفراج الغمة الحقيقية و القضاء على هموم الشرطي الدي عانى كثيرا و كثيرا . جزاك الله خيرا يا إبن الجزائر البار و معك حبيبنا و حبيب كل الجزائريين فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة . الشرطي الآن مسرور جدا جدا و دلك لإرتفاع القيمة المادية و المعنوية التي تجعل منه رجل يؤدي مهامه بكل إخلاص . سيدي المدير العام اللواء عبد الغني الهامل لك منا كل التقدير و اإحترام واعدينك بأن نعمل يد بيد لأجل المحافظة على أمن البلاد . وفقنا الله و إياكم لما ****ه الخير. و السلام عليكم و رحمة الله.

  • علي

    روح يا زعيم الله يرفع لك راسك كما رفعت رؤوس المغبونين .. الله يفرجها عليك كما فرجت على المخالق الله يحفظك للجزائر وكل من ساهم معك بكلمة حق من المسؤولين كما حفظت ماء وجه التعساء المظلومين يا وجه الخير وصلى اللهم على سيدنا محمد الامين خاتم الانبياء والمرسلين وعلى صحبه السابقين والتابعين امين امين امين

  • سيف الدين

    هذا لواء باتم معنى الكلمة صارم في تطبق القانون ويبحث عن الحلول لمشاكل من هم تحت مسؤوليته لولا كفائته ماكان قائدا للحرس الجمهوري والله نفتخر باطارات الدولة النزهاء من امثاله ربي يعاون كل مسؤول في نصبه ويجيب الخير للبلاد والعباد ما زالو عدنا الرجالة

  • youba

    والله اراكم تتحدثون كثيرا على الحقارين من الشرطة
    أولا تتحدثون ولو قليلا على الشرطة المحقورة ، لأن الشرطي في بلادنا محقور من مسؤوليه وشعبه وحتى عائلته .
    وأنا ارىاهم اليوم و بسبب السيد اللواء سيكونون رجال البلد في المستقبل القريب

  • [email protected]

    و مازال الجزائري لم يمسك حقه الحقيقي ….
    هذا الأجر صحيح مرنفع مقارنة بقطاعات أخرى…لكن حق الجزائري يبقى مهضوم بالنظر الى امكانيات الدولة التي لا تتأثر بالاختلاسات المليارية اليومية …….كمن يأخد نقطة من بحر…..
    على كل شكرا للقائد الجديد للشرطة.

  • التاريخ

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم{ من لا يشكر الناس لا يشكر الله},لك كل الشكر و التقدير و الأحترام سيدي المدير العام للأمن الوطني, عليك باطارات هذا الجهاز النبيل فهم من أساؤوا اليه أكثر من الأعوان ,حاش الفئة المخلصة و فقك الله لما ****ه خير دنياك وآخرتك و السلام عليكم.

  • الصادق الجلفة

    نريد سيادة اللّواء الهامل وزيرا للصحة
    وانا متأكد بأنه يحل مشاكل عمال الصحة في ثلاثة اشهر

  • abdi amine

    السلام عليكم.
    مع كل هاته السنوات العجاف التي مر بها موظفوا الأمن الوطني، ها هو يكتب القدر أن يأتي الفرج على أيديكم سيادة اللواء، نعلم أنك المسؤول الأول عن هاته القفزة النوعية، لكن لا ننسى المساندة المطلقة والتوجيه السديد الذي تلقيتموه و بدون أدنى أي شك من فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة .
    وفقك الله و سدد ******ك واعلم أن كل هاته الفئة تدعو لك بالخير.

  • عمار

    vive el hadj el hamel

  • موظفو السجون في إحباط ، متى يأتي الجديد المفرح. أربعة صوردي ،، النجدة

  • الطاهر

    إن بعد العسري يسرا ، رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه ،الله يفرجها عليك كما فرجت على أجمل شريحة في المجتمع ، والله إجابياتهم أكثر بكثير من سلبياتهم، فهم الأمن ،إن الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولائك لهم الأمن وهم مهتدون ، وأنا من هنا أقترح مشكلة لرجل الأمن الذي لايملك سيارة عايش (بالصطوب) وجلهم إن لم نقل كلهم يحجب حلا لهذه المشكلة ، ليصبح رجل الأمن يتنقل بدون أن يطأطؤ رأسه لأحد ، وميسحقش مزية حتى واحد ، والسلام عليكم يأجمل جريدة على الإطلاق ، وكل عمال جريدة النهار على المجهودات الجبارة التي يقومون بها .

  • الحماية المدنية الياس

    مبروك على اخواننا الشرطة ولعقوبة لينا انشاء الله

  • asma

    rouh nhalah rabi yslhlak douria ta3k frjtha 3lina

  • kader

    rabi yekhalik bekhire ou alfe khire nechalah ya chikhena

  • عزدين

    فعلا , غامرتني الدموع بعد 25 سنة من العطاء في هذا الجهاز و انا انظر الى ابنائي شاكر ين الله و حمدناه للانه جعلنا نصل الى هذا اليوم و نرى رجلا بعيدا عن كل مظاهر الكفر في الضمير و عليه نظرة الوان لجنة , يترأس المديرية العامة للامن الوطني , منذ الوهلة الاولى كنت اعرف أن هذا لرجل له ظمير يعطي الحق ثم يطلب الحقوق , نحن افراد الامن الوطني و بميلاد هذا اليوم زادتنا قوة للعمل ليلا و نهارا من اجل امن و استقرار هذا الوطن لا لشيىء سوى أن هناك رجلا يحمينا و لا يضيع حقوقنا , ما فعله السيد الجنرال لهامل اعاد ****نا الروح بعد ان خرجت من اجسامنا و كدنا ان نموت و يموت ابنائنا من القهر و الجوع و العرى , تكثر الكلمات و المعاني الجميلة في ذهني من شدة فرحتي لكن كلمة شكر لا تكفي للسيد الاسود فشكرا لك و الف شكر باسمي و باسم ابنائي و باسم كل عائلة الامن الوطن …. عاش الوطن الجزائري في كنف رجاله الاغنياء بايمانهم لا بمالهم .

  • أبو أيمن

    التربية تكلمتوا على كل شيء حتى على 110 دورو التي يأخذها على زوجته الماكثة في البيت
    بل وشهر كامل وانتم تجسدون في أجرة عامل التربية وكأنّه اصبح وزيرا بلا اسم
    ولماذا الشرطة اكتفيتم بالراتب الادنى فقط بل الذي يقرأ العنوان يكتفي به ولا يستحق إلى تفصيل
    الحمد لله عامل التربية انتقل من مرحلة شراء تبان إلى شراء سروال .

  • xoxoops2000

    شكرا …. فرجت علينا الله لا يغبنك دنيا واخرة

  • dido

    الله يحفضك يا سي الهامل

  • تا

    الحمد لله لأول مرة نشوفو الدولة تتحدث عن حقوق الشرطة بدلا من الواجبات (يجب ثم يجب ثم يجب ) كانت الدولة تقيم السراق وقطاع الطرق أكثر من البوليسي والشعب المنافق إذا أطلق الشرطي النار على سراق تقوم القيامة عليهوإذا شافوا السراقين يعروا في كاش واحد ماكانش ليهدر

  • سمير 31

    un AOP (niveau secondaire ou moins ) touche 33600 DA et un médecin ( bac + 7 ) touche 32000 DA
    vive l'Algérie, que Dieu protège les illétrés

  • Ryad

    … الاجور تحسب بالصافي و ليس بالخام…… ثم عليكم ان تسالوا لاساتذة ان كانت هذه الزيادات حقا في مستوى تطلعاتهم.

  • جزائري مريض بحب الوطن

    والله العظيم يستهلو أكثر من هذاالشي على خاطر يخدمو أكثر من60 ساعة في الأسبوع والحكومة كانت ظالمتهم بزاف والشعب يخاف من السراقين وقطاع الطرق ويلعبها بزاف على الشرطي شوفو تونس وباقي الدول العربية خلي سيارتك مفتوحة مكانش لي يلمسها وحنا نتا يدوك (أطلقوا يد الشرطة على اللصوص الذين عاثوا فسادا وروعوا الا منين )

  • smain

    تحيا الهامل ……..

  • zarib

    في وقت يبقي الاطباء العامون في الجزائر ينتضرون ما سيقدمه لهم رئيس الحكومة من رد للاعتبار.نجد ان عون الشرطة اللذي ربما مستواه الدراسي لايقل عن السنة06 الابتدائية يتقاضى مرتبا شهريا لا يقل عن 33600 دج اما الطبيب المبتدئ لا يتجاوز 32000دج.انصح حكومتنا ان تغلق كل الجامعات و ان تصرف النضر عن تدريس المواطن الجزائري.ولاه حرام …..

  • أحمد210

    تقولون يصبح راتب الشرطي يشبه راتب العسكري، أتعلمون أن راتب العسكري لا يتعدى 20000 دج. أم أنكم تقصدون بالعسكري المساعد و ما فوق لأن 33600 دج لا يتقاضاها حتى المساعد في الجيش. فالرجاء أن تكونوا منصفين…….و شكرا.

  • KHALED

    NOUS RE GENERAL DE LA SURETE NATIONAL HADJ EL-HAMEL ABDE ELGHANI POUR CETTE INITATIVE ET FELICITE LES AGENTS DE POLICE AINSI QUE LES SIMILITUDES AGENTS ET LES FAMILLES DES POLICIERS QUI SONT MORTS DANS DES ACCIDENTS DE TRAVAIL ETMERCIONS MONSIEUR LE DIRECTURE … POUR LA NATION POUR DEMANDER A DIEU TOUT-PUISSANT D'ACCORDER LA VICTOIRE AU DIRECTEUR GENERAL EN PARTICULAIR LE PRESIDANT ABDE AZIZ BOUTEFLIKA ET LE PREMIER MINISTRE AHMED OUYAHIA .

  • رضا

    اشكرك سيادة الواء الحاج هامل على هذه المبادرة اتمني لكم سياتكم بتو****ق ونحن هنا في خدمة البلاد ونسال الله ان يوفقنا الله في خدمة البلاد وال شعب الجزائري تحيا الجزائر

  • بايزيد الجزائرى

    الله يحفظك ويجعل لك اجرا على حجك فحجا مبرور وسعيا مشكور وصدد ******ك للخير امين امين امين

  • لخضر_قالمة_

    السيد اللواء عبد الغاني هامل رجل عظيم عظمة حبه الصادق للوطن …..

  • zohir

    من هذا المنبر أحب أن أهنىء كل رجال الشرطة البواسل على هذا الإنجاز العظيم و هذا الرجل العظيم ….سعادة معالي اللواء المدير العام للأمن الوطني أنا شرطي أحد أبناءك البواسل كنت و لا زلتي على عهدي بأن أفدي بلدي بروحي و دمي و قد زدتنا إصرارا و عزيمة على المضي قدما تحت قيادتكم الرشيدة و أحببت أن أخبرك أنك أبكيت الكثير من الشرطيين فرحا و كلنا مستعدين تمام الإستعداد للعمل معك و تن****ذ أوامرك حتى لو أمرتنا بالمكوث بالجبال لسنوات و محاربة الإرهاب و المفسدين في الأرض …نحن على العهد ماضون و في سبيل الجزائر مضحون و كلنا شاكرون لرئيسنا الحبيب

    نزيدكم حاجة يالغيارين مديرنا شباب عليكم و فور عليكم و حطة عليكم و خمسة و خموس عليه و ربي يخليه لينا و لماليه

  • hecen

    wache whriki bayan men la police aliha rake chaba3 farha ana nchoufou yak konto tkolo bli klasse mache mliha aliha ma nakdmouche w darka wache men caba 3andkom je ponse vive les gendarme la police c est pour les bras cassé

  • حميد

    عيشة كريمة = صرامة في العمل بعيدا عن جميع السلوكات المريبة
    اليوم اصبح العمل الشرطي عملا يستحق المحافظة عليه بارك الله ****ك يالحاج

  • جمركي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مبروك للشرطة اما الجمارك فقانونهم لم يقدم شيء يذكر فهو كالنفخ في الريح لا زيادات معتبرة ولا هم يحزنون وهل زيادات 2000 دج زيادة كيف للجمركي المغلوب على أمره ان يعمل في ظل هذه التفاهات المقدمةعلى أساس أنها قانون أساسي وعن قريب إن شاء الله يشهد سلك الجمارك إستقالات بالجملة وهذا للتهميش الذي يشهده القطاع فكيف يقبل ان يوجد ضباط يحملون شهادات ليسانس منذ 10 سنوات وهم في رتبة ضابط رقابة ocبينما القانون الجديد يريد أن يوظف مفتشين رئيسيين يحملون شهادات ليسانس وبهذا أين العدل فالموظفون الجدد يكونون أعلى رتبة من الذين يفوقونهم خبرة اقدمية قد أدوا الخدمة الوطنيةوإنظموا إلى سلك الجمارك يوم كانت شهادة ليسانس غير مطلوبة وأغلبيتهم يحملون هذه الشهدة أين العدل ………

  • قــــــــدور

    يا ترى موظفي إدارة السجون متى يحين دورهم والله رانا نعانيو بزاااااااااااف…فليــــــــون راهو مازال راقد

  • ياسين

    نحلم ونتمنى بأن يكون كل مسؤولينا مثل الهامل و غول

  • محمد العربي

    الحمد لله على كل حال

  • رجل أمن

    بمناسبة المصادقة رسميا على القانون الأساسي للشرطة اقدم تهاني لكل أعوان و اطارات الشرطة. لكن لا ننسا فى نفس الوقت ان هذا القانون هو سلاح ذو حدين.” تجتهد تنال. تتهاون تعاقب” الآن يمكننا القول بأن للمديرية العامة للأمن الوطني مدير و رجل من أعظم الرجال حفظه الله و تقبل منه مناسكه . آمين يا رب.

  • عمر صحراوي(ولي رجل أمن)

    الشكر لله اولا ثم لكم سيدي ولمن كان سببا في ا
    دخال الفرحــة لهؤلاء الشباب رجال الامن . فانا أب لرجل أمن من هؤلاء اللذين يسهرون على خدمة وطنهم سررت كثيرا لهذه الالتفاتة الطيبة منكم سيدي ومن حكومتنا الشيدة …وان شاء الله سيكون هذا حــفزا لبذل المــزيد. بارك الله ****ــــــــكم

  • شرطي

    بوركت يا ابن الجزائر ، ربي يحفظك ويحفظ أولادك ، أزلت غبن وهموم رجـال الشرطة ، والله سنكون نعم المرؤوسين ، دمتم ذخرا لهذا الوطن الحبيب

  • mara2011

    مبروك عليكم لابوليس هكدا باش ما تبفاوش تبعوا ****نا المليتار
    وما تنساوش ان الهامل دورجين مليتار !
    المهم لصحتكم و سجل 25 ديسمير بوم عيد الشرطة الوطني

  • حرايز

    والله هاذي ماهي بلاد كيف الاستاذ صاحب الشهادة الجامعية يتقاضى اقل من عون الامن الذي وصل الى السنة الثالة ثانوي او طرد قبل ذلك من المدرسة………

  • ايمان

    مبروك عل الشرطة والله فرحتلهم مساكن يستاهلو محقورين مساكن انشالله ربي يفرج عليكم

  • ابراهيم

    يا سي هاممممل مزال وية خدمة تاااع توقيت شغل لانو في بعض قطعاااات شرطي يشتغل… مثلا شغل تخدم24 ساعه تريح24 ساعه هدي مكاش قطاع يخدمهى والله خير كيان بعض شرطة عيشششين في خدمتهم كيان وين لي راهم متو مثلا لو شرط
    ي يخدم24 ساعه وريح24 ساعه هدي 24 شاعه لي ريحهى نفوتهى غير رقاااد نمتمنى يا سي هامل تراعي هد ضرووووف انشاء الله يتنقص توقيت شيء معنوي احسن من شيء مادي سرلالام عليكم انشاء لله بخدو مقالي بعين اعتباااااار

  • محمد

    روح يا زعيم الله يرفع لك راسك كما رفعت رؤوس المغبونين .. الله يفرجها عليك كما فرجت على المخالق الله يحفظك للجزائر وكل من ساهم معك بكلمة حق من المسؤولين كما حفظت ماء وجه التعساء المظلومين يا وجه الخير وصلى اللهم على سيدنا محمد الامين خاتم الانبياء والمرسلين وعلى صحبه السابقين والتابعين امين امين امين

  • amine

    مادا عساي ان اقول والدمعة على عيني اكاد اخ****ها لكنها تريد ان تخرج كم عمت الفرحة عمت نفسي كانني ولدت من جديد كم انتظرت ما يسكن المي و الحمد لله على دلك ثم اشكر الاب و الاخ والصديق الرجل المناسب في المكان المناسب المدير العام للامن الوطني باسمي و باسم كل شرطي غيور على وطنه نشكرك على هده الالتفاتة الطيبة منكم وشكرا خاص لفخامة سيدي واب الجزائريين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة-تحيا الجزائر.اعاهدك سيدي ان اقوم بواجبي باحسن و بافضل ما عندي.شكرا شكرا

  • انث زعيـــــــــــــــم dgsn

  • زوالي من الحماية

    مبروك عليكم يا الشرطة و الله يبارك فالمدير العام النتاعكوم اما حنا الحماية الله غالب المدير العام للحماية تايه ماجاب والوا و المدراء الولائيين اميين تع سياحة ….. بالرغم من أن هذا الجهاز غني بالإيطارات الجامعية لكن هذه الإطارات كلها مهمشة و محقورة نتمنى من الرايس بوتفليقة ينظر لهذا الجهاز و يحط على رأسه مدير عام (فاطن) و مثقف ينحي المدراءالأميين ……..

  • زوالي من الحماية

    مبروك عليكم عقوبة لينا تع الحماية رانا كرهنا من هذا الجهاز اللي مسؤوليه أميين و المدير العام النتاعو ….. بالرغم من أن هذا الجهاز غني بالإطارات الجامعية و المهندسين

  • مبروك

  • rami ahmed

    je suis medecin et mon salaire 31800 da je vais nchaleh deméssioné
    pour faire un autre bolou!
    policier

  • جمال

    مبروك يا اخوان نتمنو نفرحو كما فرحتو اليوم اتمنا من السلطات ان تنظر في قطاع السكن و التجهيز وخاصة الاسلاك التقنية التي اكل عليها الظهر وشرب وهي في خدمةالبلاد,التي تعاني من التهميش والحقرة وكدللك عدم الترقية يا سيدي الوزير انا شدك ان تنظر في القطاع اننا ناعني ولنا الحق ****ك فانت الاخ والصديق ودمة في خدمة الصالح العام وشكرا
    تحيا الجزائر

  • h_13

    mabrouk 3la la police

  • المقاوم

    الله يحفظ الحاج من كل سوء وجزاه الله عنا كل خير…مبروك من العون حتى العميد الاول

  • anes

    انا لست شرطي و انا جد سعيد لهذه الزيادة
    اما بالنسبة للذين يتكلمون عن المستوى الثقافي للشرطي (السنة السادسة ابتدائي و غيرها) فالمستوى الثقافي لبعص الذين يحسبون في انفسهم انهم اكبر مستوى من افراد الشرطة، نحن نرى مستواكم الثقافي الذي تجسدونه في تعاملاتكم مع المواطنين في المستش****ات و الادارات و غيرها و كل واحد راه فاهم ماذا اقصد. تحيا رجال الشرطة و الدرك و الجزائـــــــر

  • labouj

    haaaaaaaaaaaaaaaadi lbidaya wa mazal mazal li gharou mna w rahm y9oulou bli lapolice nivaux 6em rahoum ghaltin mo3dham *aop* nivaoux jami3i llah ya7fadh babana l7aj wi tawwal fi 3omrou nafdiwah brou7na bi 7yatna bi a3az ma namlik na7nou fidak w kamel cha3b li y7abouna w ya3rfou 9imetna wli ykarhouna wi zidou 3liha vive lalgerier **************************AOP

  • Militaire

    D'abord Mebrouk La Plice, Vous qvew un nouveau chef que tout le monde Yahsdoukom Alih, nous somme les maleureaux militaires qui :
    travions dans des conditions et endrois trop dilicate que tout les autre secteurs de travail.

  • الطيب

    نشكر سيادة اللواء عن هذا الانجاز الذي ضرب صميم المشاكل التي عانى منها الشرطي بصفة عامة و بالأخص المستوى المعيشي الذي أثر بالسلب عن معنوياته، أن رفع المعنوية هو رفع نوعية الخدمة، الحث على التضحية التي كان سباق دوما الشرطي و الدليل أنه دفع فاتورة باهضة يعلمها الجميع، نرجو من الله أن يعين هذا الرجل المصلح الذي أتى في الوقت المناسب لإنقاذ هذا الجهاز الذي يستحق التقدير، يبقى سيدي المدير النظر إلى الموظ****ن الذين ضحوا بالنفس و ما يملكون من أجل أن تبقى الجزائر واقفة، هاته الفئة أصبحت مهمشة كثيرا من قبل مسؤولين أكتسبوا و صنعوا صفات لأنفسهم ليدسون الأخيرين و يضعوهم في حقيبة النسيان و و كأنهم لم يقدموا للوطن شيئا.

    أبحث أيها الرجل البار انك ستجد رجالا كثيرا من هذا النوع هم الأو****اء هم أصدقاء الرخاء الذين يجدهم الوطن في أوقات الشدة و يختفون بالظروف التي توضع من قبل الجبناء لأخفاء الأسياد.

  • mahour

    Je suis Médecin à l'étranger en France ET JE NE GAGNE QUE 6000 EUROS ET ON ME DIT DE RENTRER EN ALGERIE CAR ON A BESOIN DE SPECIALISTES ET DE CADRES MAIS POUR GAGNER 32000 DA SOIT 262 EUROS MAIS……OU QUOI VIVE L'ALGERIE MAIS DE LOIN.

  • عبد الله مواطن

    شكرا الحاج الهامل وفقك الله الى فعل المزيد من خلال مسيرتك في متابعة وتثقيف رجال الشرطة ومساعدتهم في اتمام دراساتهم العليا حتى نحدث الجديد في الجهاز ونمثل رجال الشرطة احسن تمثيل في مختلف المناسبات وتنقية الجهاز من الفساد والله على مانقول شهيد تحيا الجزائر المجد والخلود للشهداء الابرار.
    اخواني المتدخلين لماذا تحسدون رجال الشرطة وهم الذين يحرسونك في بيتك في عملك في البحر في الجو في كل مكان ، هل عندما كانوا يصيفون لكم في مختلف المناسبات والسنوات فعلنا وتكلمنا ضد احد الله يهدي الجميع ودوما نحن في خدمة الوطن والمواطن.
    نقول كمال قال يوسف عليه السلام** لاتثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو ارحم الراحمين**

  • ياسين

    الله يخلف على الهامل (تربية الدرك الوطني )

  • votre frère Daymallah

    Bonsoir Si Samir, tu ose critique ton compatriote l'AOP, qui c'est sacrifière pendant la décinnée noire et combien d'eux sont des malades mentaux et leur famille souffre indirectement et combien de morts dans leur rangs suite à des attentats pour assurer la dsécurité de quelqu'un comme toi qui a eu son BAC avec l'option Zoom et quite main libre + 7
    que font les 33600 DA avec la chereté de la vie de nos jours et tu sais qu'il les verses dans le loyer et les différentes factures y BAC Zoom tu n'a pas honte de vos niveaux acteuls même à l'université vous utilisés les quit_mais libre pour tricher .

  • ص قسنطينة

    ومادا عن مديرية المواصلات السلكية واللاسلكية هل من جديد

  • AOP

    Thank you alot our father MR ELHAMELwe are really very happy for this good news, and we are ready to die for our duty , for our nation for our people ,you make us live new life, thank you alot agin our father .

  • touto

    كل قطاع عندو رجال يدافعون علنه إلا قطاع التعمير و البناء و بالخصوص المهندسين المعماريين اللذين يتابعون ويشرفون على تجسيد برامج السيد رئيس الجمهورية و المقدرة بالملايير في حيين الراتب لا يتجاوز 23000دج و لـله هذا عار ولا راهم المسائيل يدفعو ****نا باش النتبع طرقهم في الكسب .

  • azerty

    بارك الله ****ك بردتني بكلامك
    قل لمن يدع في العلم فلسفة *** علمت شيئا و غابت عنك أشياء
    كم قضو الليالي الطوال في الأراضي الباردات
    ينام الناس كلهم أمنا
    و يبيتوا للطوى و الآهات
    شكرا سي عبد الغني ، سي أحمد و السي عبد القادر و كل من فك الغبينة
    الجزائر تستاهل أرواحنا و مالنا
    مشي على خاطر الشهرية و الدراهم ، و لكن باش شعبنا يعيش غاية ، عزيز و متعلم ، شعب متحضر كيما لازم يكون

  • من الجزائر

    أقول للسيد الحاج اللواء هامل عبد الغاني الرجل الدي يريد للجزائر الخير و الدي يخاف الله حقا أنك قد كنت سببا في إفراج الغمة الحقيقية و القضاء على هموم الشرطي الدي داق كل الويلات وفقك الله وسدد ******ك
    بقي القضاء على من يملكون السكنات من رجال الشرطة موجرينها بمبالغ باهضة و ينعمون في السكنات الوظي****ة مع تواجد موظ****ن يسددون مبالغ معتبرة في الاجار 

  • رضا

    شكر لك ايها الرجل يحفظك الله من الأعداء وتهلة في رجال الشرطة الين لديهم مشاكل نفسية و اعلم انها من صنع الحقرة لا تتخلا عنهم

  • رضا

    ربي يحفضك لينا يا سيادة اللواء ويقويك على الحقارين من قبل اعوان الشرطة

  • kassa حماية

    مبروك على خاوتنا الشرطة لعقوبة للزوالية نتاع الحماية

  • بدر الدين

    بالنسبة للاخوة الاطباء .هل تعملون 240ساعة شهريا.30 سنة خدمة بمعدل 240 ساعة شهريا = 40 سنة خدمة منها 05 سنوات ببلاش.
    و لا تعملون بالجنوب . ثم هل تؤدون المناوبة الليلية على اكمل وجه. ثم ان هذه الزيادة ولو انها معتبرة لا تفي افراد الشرطة حقهم .
    لكن لاكون منصفا معكم و مع جميع الموظ****ن ….. اقول انها سياسة التقطير .. . لكي لا نرى اين يكمن الخلل الحقيقي ….فنحن بالامس القريب و اليوم وغدا وبعد غد سنرى الملايير تنهب … و تختلس … و تسرق … دون رقيب او حسيب . فهم يسرقون البقرة ونحن نتقاتل على قطرة الحليب .

  • Algerie-de mieux en mieux-INCHA ALLAH

    al hamdou li ALLAH….
    je tiens a féliciter mes compatriotes de la sureté nationale .. vous devez savoir qu'avec un carde supérieur de l'ANP a la tete de votre organisme , tous sera de mieux en mieux!
    cela n'est que le debut!
    comme ca , beaucoup de mes collègues de la sureté nationale ne se sentiront plus frustrés vis a vis du gagne pain de l'ANP (c'est ce que j'ai resenti lors de l'article sur l'augmentation des salaires de l'ANP)
    bon courage a vous tous mes collegues de tous les services qui assurent une vie digne au peuple algerien!!
    la3kouba incha ALLAH a la protection civile!
    et a tous les ALGERIENS

  • بسكري

    سيدي ……..بارقي كلماتالسمو اكلمك يا حضرة المحترم الهامل
    طلبي ان تعطي فرصة للجنوب ولبسكرة خاصة ………….كم عانينا من التهميش وتقتنا بك كبيرة وشكراااااااااااااااااااااااااااا

  • Tahar

    عجبتني حاجة فيك يا السيد الهامل،راك تمكنت من هزم ألد أعداء الشرطة..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة