‮02 ‬سنة سجنا لمغترب متورّط في‮ ‬تصدير أكثر من قنطار من المخدرات الى فرنسا

‮02 ‬سنة سجنا لمغترب متورّط في‮ ‬تصدير أكثر من قنطار من المخدرات الى فرنسا

قضت هيئة جنايات العاصمة، في قضية الثلاثة متهمين المتابعين على أساس ارتكابهم لجناية الإتجار بالمخدرات، وهذا بعد عدة تأجيلات عرفتها القضية، بإنزال عقوبة 20 سنة سجنا نافذا، حيث تتلخص الوقائع أنه بتاريخ 281– 2008 تسلمت فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي مقاطعة الوسط للشرطة القضائية بنفس التاريخ على الساعة الثامنة ليلا، المدعوح. ع، المولود والساكن بفرنسا وأيضا بمشرية في ولاية البيّض، على خلفية أنه مزدوج الجنسية.

وحسبما ورد في قرار الإحالة، فإن المتهم كان يتأهب للسفر على متن باخرةطارق ابن زيادباتجاه مرسيليا، وأنه بعد عرض السيارة للمراقبة على الجهاز الماسحالسكانيرمن طرف أعوان الجمارك، تم اكتشاف كمية معتبرة من المخدرات مخبأة بشكل محكم وموزعة عبر أجزاء السيارةالمقاعد الأمامية والخلفية، واقي الصدمات وعلبة الصندوق”. وعلى ضوء ذلك، تم اتخاذ إجراءات قانونية من طرف أعوان الجمارك، إضافة إلى تحرير محاضر حجز من قبل قابض الجمارك لميناء الجزائر. وبعد الإستجواب لـح. ع، صرّح أنه في شهر سبتمبر من عام 2007، عرض عليهج. عالساكن بليون الفرنسية، وهو صاحب مرآب للسيارات، بعد أن علم بمشاكله المالية،  تصدير المخدرات من الجزائر إلى فرنسا، بمنحه مبلغا حدد مسبقا، وقد قام بشراء له سيارة فاخرة من نوع406وقام بتسجيلها على اسمه، وبالوصول إلى الجزائر وتحديدا إلى مشرية، تلقى اتصالا منج. ع، طالبا منه الإلتحاق بعيون الترك، أين التقى بكل منج. عوخ. مبإقامة العيون، واتفقوا على التوجه إلى مغنية.

وبعد عدة اتصالات، التقى بشخص منحه السيارة وأبلغج. عبتمام العملية. وبعودةح. عإلى عيون الترك، منحاه مبلغ 20 ألف أورو، كان مخبأ على متن السيارة، وبعدها قصد العاصمة مارا بعدة ولايات. وبعد تحديد هويةا. معبر شريحة هاتفه النقال وتنقيطه كونه معروف بقضايا التهريب، حيث وبمواجهة صورته لـح. عتعرّف عليه فورا، تم إيقافه والعثور على مبلغ1.159.000 دج

، وهذا بمنزله أثناء عملية التفتيش. وباستجوابه، صرح أنه متخصص في تهريب المواد الغذائية، السجائر والملابس عبر حدود المملكة المغربية، إلا أنه نفى تهريبه للمخدرات، وهذا دائما استنادا إلى ما جاء في ملف القضية. وفي هذا المقام، طالب ممثل الحق العام بتسليط عقوبة المؤبد، في حين تم تسليط العقوبة المذكورة آنفا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة