‮5 ‬آلاف أورو مــــــن الخـــــزينة ‮ ‬لمعـــــارضــــة الرئيــس‮!‬

‮5 ‬آلاف أورو مــــــن الخـــــزينة ‮ ‬لمعـــــارضــــة الرئيــس‮!‬

 دعا الكاتب، ياسمينة خضره، مدير المركز الثقافي الجزائري بباريس، إلى رفع حالة الطوارئ التي تعيق -حسبه- حرية التعبير في الجزائر. وقال، ياسمينة خضره، على أمواج إذاعة ”فرانس أنفو” أن حالة الطوارئ تمنع المجتمع الجزائري اليوم عن التعبير، ورغم أن الجزائر مليئة بأحزاب المعارضة إلا أن الكاتب الذي يتقاضى من الجزائر 5000 أورو بصفته مدير المركز الثقافي الجزائري بباريس يبدو أنه قرر الإنخراط في مسار معارضة سياسة بوتفليقة بأموال الدولة، حيث أكد أنه لا معارضة في الجزائر وأن كل شيء منغلق.

 


التعليقات (9)

  • مبارك الجزائري

    … ان السيد بلسهول شخصية مثقفة تحدم الثقافة الجزائرية ومثقف من صنف عالمي لا يخلط بين المعارضة والعمل السياسي وعمله كمثقف في المركز الثقافي الجزائري حيث تحصلت الجزائر بقضله على جوائز عالميه قيمتها ألأ دبية تفوق بكثير 5000 اورو والدي عينه يعرف قمته………

  • عبد الحميد الجزائري

    نعم هذه هي الجزائر التي نحبها ونتمنى لها الخير وتصحيح الأخطاء
    أما أجرة ياسمينة خضرة (وإن كان لا يعجبني شخصيا من أيام اعتقادي بأنه امرأة) فهي من الدولة ….
    وبوتفليقة رغم حسناته الكثيرة التي لا ينكرها إلا جاحد، إلا أنه ليس نبيا معصوما، ولا أظنه يتغاضى عن النصائح البناءة، …..
    صحيح سيدي الرئيس لكم كل الحق في الخوف على الجزائر من الانزلاقات والتخريب، لكن عليكم واجب كبير في تفهم مطالب الشباب ومتطلبات حرية التعبير والتعدد السياسي البناء بعيدا عن حسابات الغلق السياسي والإعلامي التي كانت ضرورية في السنوات العشر الأخيرة لانجاح المصالحة وانعاش الإقتصاد… أما الآن وقد خطوتم بنا كيلومترات نحو بر الأمان فيجب فتح اللعبة أمام الجميع مع وضع ضوابط صارمة تجنبنا الجهلة (من أمثال علي بلحاج) والجهويين المشكوك في وطنيتهم (من أمثال سعيد صادي)..
    كما يجب أن لا نترك شامتا حاسدا يقول “انظروا جارتكم أكثر ديمقراطية منكم”..
    هذه هي الجزائر التي نحبها ونفنى في حبها.. جزائر شاكرة تقول “شكرا سيدي الرئيس على كل ما فعلت”.. لكنها جزائر واعية متحضرة تقول أيضا “التفتوا .. لسنا وحدنا”

  • lyes

    …yasmin khadra ansan ghanay 3an t3arif wallah ..

  • العائش من فضل ربي

    أوافق ما قاله السيد عبد الحميد الجزائري إلا أضيف عليه بان يجب ان يختار لمناصب تمثل الجزائر من يخدم الجزائر و ليس من يخدم الأسياد من المسؤولين او من من كانوا مستعمرينا و حتى لا أفهم خطا فإني أقصد الفرنكوفيل و لا أقصد الفركوفون .

  • العربى

    القافلة تسير و لو ببطىء و الكلاب لا بد لهم من النبح نحن مع بوتفليقة معليش كما دارها نعرف بلى ميسرقش و ميخربش لبلاد و ميبيعهاش لفرنسا كما انتم تكلو من فرنسا و ….. فى الجزائر

  • sofiane

    comme tous les algeriens illa qalil , yaklou mina elghalla oui sébbou fél mélla !!! au fait pourquoi 5000 euros wa3lah talla3 saaarouuukh ?!
    sans diminuer de la valeur de ses écris…. je lis yasmina khadra.

  • smain

    le directeur du cca touche 7.500 euros et non 5.000 euros il fait pour promouvoir la culture algerienne il gere uniquement ses affires personnelles et son image pour la france.

  • salah

    الجزائر بخير ولن يمسها اي ضرر شاتم ام ابيتم

  • سفيان

    اريد فقط الإشارة إلى أن الراتب الذي يتقاضاه يسمينة خضرة يفوق بكثير 5000 أورو.
    5000 أورو هو تقريبا الراتب الذي يتقاضاه دبلوماسي ………

أخبار الجزائر

حديث الشبكة