إعــــلانات

أبو الغيط يبحث مع المالكي تنفيذ قرارات القمة العربية بشأن فلسطين

أبو الغيط يبحث مع المالكي تنفيذ قرارات القمة العربية بشأن فلسطين

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، وذلك اليوم 13 نوفمبر الجاري بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.
وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام أن اللقاء تناول كيفية متابعة تنفيذ القرارات العربية التي تم اتخاذها في قمة الجزائر والمتعلقة بالقضية الفلسطينية، حيث بحث الطرفان عدداً من الآليات التي تضمن وضع هذه القرارات موضع التنفيذ.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده خلال اللقاء على ما شهدته القمة الأخيرة من إجماع واضح حول دعم الموقف الفلسطيني. وتعزيز صمود الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، مشدداً على أهمية العمل في المرحلة القادمة على اسناد الخطوات الفلسطينية على الصعيد الدولي، خاصة لجهة بتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، أو بالعمل على نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، فضلاً عن العمل على إحياء المسار الدبلوماسي لتسوية القضية على المستوى الدولي.

قمة الجزائر أقرت تأسيس لجنة وزارية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

وأوضح رشدي أن قمة الجزائر كانت قد أقرت تأسيس لجنة وزارية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ونيل المزيد من الاعترافات، وعقد مؤتمر دولي للسلام والحماية للشعب الفلسطيني. وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً دبلوماسياً مكثفاً بغية ترجمة هذه الأهداف إلى آليات وخطط عمل تنفيذية.

وذكر المتحدث أن أبو الغيط استمع إلى شرح قدمه المالكي حول نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة وتداعياتها على الشعب الفلسطيني، وعقّب أبو الغيط بأن المجتمع الدولي معنيٌ بالتعبير عن موقف صريح من مخططات اليمين الإسرائيلي المتطرف والشعارات التي يتبناها، لا سيما تلك التي تقوض حل الدولتين وتقضي على أي أسس لتسوية سياسية تقوم على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق التعايش السلمي بين الشعبين.

رابط دائم : https://nhar.tv/JcuzL
إعــــلانات
إعــــلانات