إعــــلانات

أبو تريكة يدعو المسلمين للتكاتف من أجل غزة

بقلم النهار
أبو تريكة يدعو المسلمين للتكاتف من أجل غزة

دعا محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي جموع الشعوب العربية والإسلامية للتضامن والتكاتف في محنة “غزة” الفلسطينية، التي تشهد هجمات وحشية من الجيش الإسرائيلي على مدار الأسبوع الجاري، والتي ربما تتواصل أكثر من ذلك!

وأكد أبو تريكة في حوارٍ للموقع الرسمي للنادي الأهلي أنه على استعدادٍ تامٍ مع زملائه، سواء في المنتخب أو في النادي الأهلي للمشاركة في أي عملٍ جماعي من شأنه أن يدعم الفلسطينيين في مواجهة العدوان الوحشي الإسرائيلي، سواء بتقديم التبرعات والمساعدات أو ما شابه ذلك.

وأوضح أبو تريكة أنه اتفق مع زملائه في فريق النادي الأهلي بتخصيص وقتٍ للدعاء لأهالي غزة في كل صلاة، مؤكدًا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك، وأن على الجميع الدعاء لأهالي غزة للصمود في وجه الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية.

أشار أبو تريكة أنه يرحب بالاقتراحات التي تنادي بإمكانية تنظيم مباراة بين الأهلي وأي نادٍ كبير أو منتخب مصر وأي منتخب عالمي يخصص دخلها لصالح أسر الضحايا والمصابين في فلسطين، لكن الأمر يحتاج إلى تدخل مؤسسات وشركات كبرى لإنجاز ذلك العمل.

وختم أبو تريكة قائلاً: “لو الحل في ارتدائي الـ(تي شيرت) مستعدٌ لارتدائه كل يومٍ لإخراج الأخوة الفلسطينيين من محنتهم”.

يذكر أن أبو تريكة يعد أحد اللاعبين المشهود لهم بالأعمال الخيرية والالتزام دخل الملعب وخارجه، وتعرض اللاعب للحصول على إنذارٍ بواسطة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بسبب كشفه عن عبارة “تعاطفًا مع غزة” على قميصه في مباراة مصر والسودان بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة في غانا.

ويدخل أبو تريكة ضمن قائمة المرشحين للقب أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بالإضافة إلى خمسة لاعبين آخرين هم: عمرو زكي، إيمانويل أديبايور، مايكل إيسيان وديديه دروجبا.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/mhsd4
إعــــلانات
إعــــلانات