إعــــلانات

أحس بأنني أدفع الثمن وخيانة زوجي أفقدتني الأمل

أحس بأنني أدفع الثمن وخيانة زوجي أفقدتني الأمل

أحس بأنني أدفع الثمن وخيانة زوجي أفقدتني الأمل

أنا زوجة يائسة جار عليها الزمان فبت أحيا الألم بالرغم من أنني في ريعان الشباب، بالمختصر المفيد. أنا زوجة طعنت بخنجر الخيانة من زوج  وهبته زهرة عمري، لأفجع بها تذبل على يده فقد ارتبطت سيدتي بزوجي بعد قصة حب جارفة، و بالرغم من فارق السن الذي بيني و بينه، فتحديت أهلي من أجله و خلتهم يقفون ضد سعادتي، و قبلت بأن أكون زوجة ثانية من دون أن أراعي مشاعر زوجته الأولى. التي أوهمني أنه تزوجها زواجا تقليديا، فحسبت نفسي محظوظة.

أحس بأنني أدفع الثمن وخيانة زوجي أفقدتني الأمل

أحسست سيدتي بأنني بلغت عنان السماء من فرط السعادة بعد زواجي، فقد نلت من الدلال و الحب ما لم تنله أي فتاة في سني. فخلت نفسي أسعد زوجة على الإطلاق، و زادت فرحتي بعد أن أنجبت طفلي الأول، لتعصف حياتي بعدها مصيبة قلبتها رأسا على عقب.

فقد بلغ مسامعي أن زوجي يلاحق فتيات أصغر مني، و قد بلغت به الجرأة إلى أنه أصبح يحضر سيدة مطلقة إلى عشنا الزوجي. دون مراعاة منه لحرمة البيت أو لأصحابه، مغتنما فرصة غيابي أو انشغالي في بيت والداي.

لا أستطيع أن أصف لك شعوري، فقد انهارت معنوياتي وتحطمت أحلامي في رمشة عين، فالرجل الذي ضحيت بحياتي من أجله رمى بكل ما بيننا. و تنصل لوعوده لي بالوفاء و الإخلاص، و ضربني في الصميم لدرجة أنني أصبحت أفكر في الهروب أو الانتحار.

أحس بأنني أدفع الثمن 

أكثر ما أستغرب له أن زوجي لم ينكر ما أقدم عليه، حيث أنه فسر لي المسألة بأنها حق من حقوقه فهو رجل لا يكبح جماح عواطفه أحد، كما أخبرني بأن لا أتدخل في الموضوع ما دمت معززة مكرمة في كنفه. لا ينقصني شيء من المال و الدلال، و كم هالني مساومته لي بالطلاق في حالة ما اذا نبست ببنت شفة مما يحدث لي لأهلي.

لم يفدني صبري و لم تنفع توسلاتي لزوجي حتى يعود إلى جادة الصواب، فهو مصرّ على الاستمرار في النهج الذي اختاره، كما أنه أخبرني بأنه قد يقدم على الزواج ممن يجدها مناسبة له لتكون ضرة لي و هذا ما لم أقبله.

أحس بأنني أدفع الثمن وخيانة زوجي أفقدتني الأمل

لم تكن لترد في تفكيري قط، لكنني تذكرتها أنها الزوجة الأولى لزوجي التي اقتحمت حياتها و خربت عشها الزوجي. من دون تقدير لمشاعرها أو تفكير في عواقب الأمور، و ها هي الحياة تذيقني  من نفس الكأس الذي جعلت أخرى تتجرع مرارته،فلم أكن لأحس يوما بما اقترفته في حق ضرتي، الا بعد أن عرفت طعم الخيانة.

أحس بأنني أدفع الثمن 

صدقيني سيدتي ، أحس بأن الله عاقبني على ما اقترفته في حق زوجة زوجي الأولى، كما أن كل أمالي في الاستقرار و السعادة تلاشت، و أكثر ما أفكر فيه مصير ابنتي المسكينة، و نظرات الناس لي و التي لن تخلو من الاستهجان و النكاية.أكثر ما أحتاج إليه في هذه الفترة، كلمات المواساة والتشجيع فلا تبخلي علي. فأنا بأمس الحاجة إلى كلام طيب.

أختكم فيروز من الغرب الجزائري.

الرد:

أختاه،الحياة لا تمنحنا كل شيء و من الخطأ أن نؤمن بأننا بلغنا كل ما نصبو اليه من أمور  على أي صعيد كان.لم تفكري أختاه في عواقب الأمور كما ذكرت، وهذا ما جعلك تسقطين في فخ الغرور و الأحلام الوردية التي لم تحققي منها إلا القليل، فقد كان حريا عليك عزيزتي أن تختاري من يناسبك في السن و المستوى لترتبطي به كزوج، و هذا حتى تتمكني من السيطرة على الوضع و التحكم في الأمور، ولأن الفأس و قعت على الرأس، فأكثر ما أنت مطالبة به الصبر و الحلم، فلا تنسي أنك أم و أكثر ما يهمك عدم تشتيت شمل أسرتك التي لم يعد لديك سواها.

أحس بأنني أدفع الثمن وخيانة زوجي أفقدتني الأمل

من الجميل أنك تذكرت ضرتك، وأنك أحسست بما أحسته يوما ما بسببك و هذا ما سيدفعك إلى التسلح بالشجاعة و الإيمان لأنه لا يمكنك التغيير في شيء، فزوجك سيدتي من النوع المزواج الذي لا يستقر على امرأة واحدة، كما أن الشرع و الدين  حلل له الزواج بأربعة نساء ، وأظن أن هذا يكفيك حتى تتحلي بالشجاعة لقهر هذه العقبة التي ستهون و تزول بمرور الوقت.

خيانة زوجي أفقدتني الأمل

لن يفيدك التشجيع و لا المواساة في إيجاد حل لمشكلتك، فأنت محتاجة إلى لعب دور لأب و الأم لابنتك حتى لا تحس بالفراغ أو النقص، كما أنه عليك ترك الحرية لزوجك الذي يساومك مساومة دنيئة. أن أنت طالبت بأدنى حق من حقوقك،و عوض ذلك أدعي اله أن يهديه إلى جادة الصواب، و ان يحس بفداحة ما يقترفه في حق نفسه و حق أقرب المقربين إليه زوجته الأولى،أنت و فلذة كبده.

خيانة زوجي أفقدتني الأمل

أوصيك سيدتي. بعدم البحث عن نظرات الشفقة ولا حتى على المواساة .حتى تتمكني من الوقوف على رجليك و مواجهة ما أنت فيه من ابتلاء، و وفقك الله إلى كل ماهو خير لك في دينك و دنياك.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/U90iR
إعــــلانات
إعــــلانات